ترامب يحظر تنزيل تطبيق TikTok و WeChat في الولايات المتحدة

بدءاً من 20 من هذا الشهر

تحديث: تم تأجيل الحظر لمدة أسبوع.

أصدرت وزارة التجارة الأمريكية أمراً جديداً لمنع الأشخاص في الولايات المتحدة من تنزيل تطبيق مشاركة الفيديو الشهير تيك توك TikTok إضافة إلى تطبيق التراسل وي تشات WeChat اعتباراً من 20 سبتمبر/أيلول، وذلك بحسب ما ذكرت رويترز.

وقد تم نشر الطلب الكامل من قبل وزارة التجارة صباح الجمعة الماضية حيث ذكرت “أي معاملة من قبل أي شخص، خاضع للولاية القضائية للولايات المتحدة، مع شركة بايت دانس ByteDance Ltd، محظورة”.

ومن المقرر أن يدخل القرار حيز التنفيذ في 20 سبتمبر/أيلول، حيث يذكر أنه وعلى مدار الأسابيع القليلة الماضية، شاركت شركة بايت دانس ByteDance الصينية الأم لـ TikTok في محادثات مع شركات أمريكية مثل مايكروسوفت Microsoft وأوراكل Oracle لإنشاء شركة جديدة، TikTok Global، من شأنها تلبية مخاوف إدارة ترامب بشأن أمان بيانات المستخدم.

وفي وقت سابق من هذا الشهر ، أطلق الرئيس ترامب مفاوضات بعد دعوته لإغلاق عمليات TikTok الأمريكية ما لم يتم بيعها لشركة أمريكية بحلول 15 سبتمبر، ثم انسحبت شركة مايكروسوفت Microsoft من السباق، تاركة Oracle و Walmart كمرشحين رئيسيين لامتلاك حصة في شركة TikTok الجديدة، ومع ذلك ، لا يزال يتعين على الإدارة أن تعقد صفقة تلبي جميع متطلباتها.

وقالت تيك توك TikTok في بيان: “لقد التزمنا بالفعل بمستويات غير مسبوقة من الشفافية والمساءلة الإضافية تتجاوز بكثير مما يطلب من التطبيقات الأخرى القيام به، بما في ذلك عمليات تدقيق الطرف الثالث، والتحقق من أمان الكود، وإشراف الحكومة الأمريكية على أمن البيانات الأمريكية”.

واضافت أنها ستواصل تحدي الأمر التنفيذي، الذي تم سنه دون اتباع الإجراءات القانونية الواجبة ويهدد بحرمان الأمريكيين والشركات الصغيرة في جميع أنحاء الولايات المتحدة من منصة مهمة.

قالت رويترز إن حظر الإدارة سيمنع آبل وجوجل من تقديم أي من هذه التطبيقات المملوكة للصينيين في متاجر التطبيقات الخاصة بهم للمستخدمين الأمريكيين، لكن سيظل يُسمح لشركات التكنولوجيا بتقديم تيك توك TikTok للمستخدمين خارج الولايات المتحدة.

وقال وزير التجارة ويلبر روس لرويترز يوم الجمعة، “لقد اتخذنا إجراءات مهمة لمكافحة جمع الصين الخبيث للبيانات الشخصية للمواطنين الأمريكيين، مع تعزيز قيمنا الوطنية، والمعايير القائمة على القواعد الديمقراطية، والتطبيق الصارم للقوانين واللوائح الأمريكية”.

مقالات قد تعجبك

مراجعة هاتف سوني Xperia 5 II
فيسبوك دمجت محادثات المسنجر والإنستغرام في تطبيق واحد
واتساب قد يتيح قريباً الدخول إلى تطبيق سطح المكتب عبر بصمة الإصبع
كيفية تحويل الصور من أي لاحقة إلى لاحقة JPG لتصغير حجمها
كيفية الانتقال إلى كاميرا الإطار الكامل
ما هي كاميرا Rangefinder؟ وما ميزاتها؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...