مراجعة هاتف سوني Xperia 5 II

مواصفات الهاتف وسعره وموعد توافره

إذا كنت تكره الهواتف الكبيرة، ولكنك تحب التصوير الفوتوغرافي والموسيقى ومقاطع الفيديو والألعاب، فقد يكون هاتف سوني إكسبيريا Sony Xperia 5 II.

حيث يتمتع الهاتف بشاشة أوليد OLED مقاس 6.1 بوصة، ومعدل تحديث 120 هرتز، وبدقة +1080 بكسل، مع نسبة العرض إلى الارتفاع 21:9، وتدعم HDR ووضع المنشئ بحيث يبدو الفيلم تماماً كما أراد المخرج، والأفضل من ذلك ، هذا هو الهاتف الأول الذي يدعم إدخال الإطار الأسود، وهي خدعة تستخدمها أجهزة التلفزيون لتقليل ضبابية الحركة.

تحتوي الشاشة أيضاً على معدل أخذ عينات باللمس يبلغ 240 هرتز والعديد من تحسينات البرامج والأجهزة لتقليل زمن الوصول بنسبة 35٪.

سيتم تشغيل هذا الهاتف بواسطة مجموعة شرائح سناب دراغون Snapdragon 865 (بدون زائد)، مقترنة بـ 8 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، وتتوفر مساحة التخزين بحجمين، 128 جيجابايت و 256 جيجابايت، وهناك دائمًا فتحة microSD إذا كنت بحاجة إلى مساحة أكبر.

ومن المثير للاهتمام أن Xperia 5 II سيكون متاحاً أيضا بتكوين بطاقة SIM مزدوجة في أوروبا، كما سيدعم اتصالات الجيل الخامس 5G.

بالنسبة للكاميرا، هناك ثلاث عدسات بدقة 12 ميجابكسل في الخلف، تحصل الكاميرا الرئيسية على مستشعر 1/1.7 بوصة مع دعم OIS، وتتميز الكاميرا فائقة العرض مقاس 16 مم بضبط تلقائي للصورة ثنائي البكسل، العدسة الثالثة للتكبير 3X، مع دعم ميزة OIS.

سعة البطارية تبلغ 4000 مللي أمبير في الساعة، مع دعم الشحن بقوة 18 وات من خلال الشاحن الموجود في العلبة، ولكن يمكن استخدام شاحن أكثر قوة لشحن يصل إلى 21 وات، يتم تحقيق شحن بنسبة 50٪ في 30 دقيقة.

أضافت سوني ميزتين رائعتين لتقليل تدهور البطارية.الميزة الأولى Battery Care تمكن من اختيار منحنى شحن أبطأ، حيث يمكنك الآن تقييد الحد الأقصى للشحن بنسبة 90٪، أما الميزة الثانية فهي ميزة التحكم في الطاقة H.S. (“إخماد الحرارة”) التي تمثل وضعاً مناسباً للألعاب حيث يستخدم الهاتف الطاقة مباشرة من الشاحن لتجنب الحرارة الناتجة عن توجيه الكهرباء أولاً عبر البطارية.

يجلب الهاتف جميع الميزات المفضلة لدى المعجبين لهاتف إكسبيريا Xperia 1 II ، بما في ذلك مقبس سماعة الرأس مقاس 3.5 ملم، حيث يمكنك الاستمتاع بصوت عالي الدقة مع سماعات الرأس السلكية واللاسلكية، كما يمكن استخدام مكبرات الصوت الاستريو الأمامية.

يتم دعم كل من Dolby Atmos و 360 Reality Audio للحصول على تجربة غامرة أكثر، يمكنك تجربة ذلك على TIDAL Hi-Fi حيث يأتي الهاتف مع اشتراك مجاني لمدة 3 أشهر.

تم تصنيف هيكل الهاتف بمعيار IP68 / IPX5 لمقاومة الغبار والماء، ويتم حماية الجزء الأمامي والخلفي بواسطة زجاج Gorilla Glass 6. ويبلغ عرضه 68 مم وسمكه 8 مم ، مما يجعله أكثر إحكاما من معظم الهواتف المتوفرة اليوم.

سيكون هناك أربعة ألوان للاختيار من بينها عند الإطلاق: الأسود والرمادي والأزرق والوردي، وستحصل الولايات المتحدة على النسخة السوداء فقط ، مع إتاحة طلب Sony Xperia 5 II مسبقاً مقابل 950 دولار في 29 سبتمبر/أيلول 2020 والشحن في 4 ديسمبر/كانون الثاني 2020.

ستطلق سوني أيضًا ملحقين للهاتف، غطاء حامل (مع حامل مدمج) وغطاء أنيق أكثر تقليدية، كما يدعم الهاتف أصلاً وحدات التحكم DualShock 4.

مقالات قد تعجبك

سوني أعلنت رسمياً عن موعد إصدار وسعر جهاز بلاي ستيشن 5
أبرز الألعاب التي كشفت عنها سوني في حدث الكشف عن بلاي ستيشن 5
خوارزمية ذكاء اصطناعي من سوني حققت نتائج خارقة في لعبة Gran Turismo Sport
ماذا يعني رمز الدائرة ذات الخط على الكاميرا؟
ما هو AppleCare+ لأجهزة آيفون؟ ولماذا يحتاجه كل مستخدم آيفون؟
ما البعد البؤري الذي يجب أن يتم استخدامه للصور؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...