سوني أعلنت رسمياً عن موعد إصدار وسعر جهاز بلاي ستيشن 5

الجهاز سيكون متوافراً في تشرين الثاني

أخيراً أعلنت شركة سوني Sony عن سعر وتاريخ إطلاق جهاز بلاي ستيشن القادم PlayStation 5، حيث سيتم إطلاق وحدة التحكم الجديدة في 12 نوفمبر/تشرين الثاني، على الأقل في بعض الأسواق.

لنكون أكثر تحديداً، فقد كشفت الشركة من خلال عرض تقديمي مدته ساعة، أن الشركة ستطلق PS5 في 12 نوفمبر في الولايات المتحدة واليابان وكندا وأستراليا ونيوزيلندا وكوريا الجنوبية، كما سيصل إلى بقية العالم في 19 نوفمبر، مع استثناء محتمل للصين، حيث ذكرت في الحاشية أن المنطقة “لا تزال قيد الاستكشاف”.

بالنسبة للأسعار، سيكلف PS5 الأساسي 499 دولار، وسيكلف نظيره في النسخة الرقمية 399 دولار، إحدى الميزات الصغيرة التي قد تمتلكها على نظيرتها في إكس بوكس Xbox هي أنها ستحصل على ألعاب حصرية مثل لعبتي Spider-Man: Miles Morales و Demon’s Souls اللتان ستكونان متاحتان على وحدة التحكم عند الإطلاق.

كما أعلنت أن مشتركي PlayStation Plus سيكون لديهم ميزة PS5 خاصة تبدو وكأنها حزمة داخلية: وهي مجموعة من ألعاب PS4 التي يمكن لعبها على PS5 دون أي تكلفة إضافية.

ستتضمن مجموعة PlayStation Plus ألعاب مثيرة أمثال God of War و Uncharted 4 و Bloodborne و The Last of Us و Detroit: Become Human.

للإشارة، سيتم إطلاق وحدات تحكم الخاصة بمايكروسوفت Xbox Series في العاشر من نوفمبر/تشرين الثاني. حيث سيكلف جهاز Xbox Series X حوالي499 دولار، وهو نفس سعر جهاز PS5، كما ستبلغ تكلفة جهاز Xbox Series S، الإصدار الرقمي فقط المزود بتقنية مصغرة، 299 دولار.

يمكن التسجيل لطلب جهاز PS5 مسبقاً، والذي سيكون بكميات محدودة من خلال هذا الرابط، وفقًا لشركة سوني Sony، يمكن أن تبدأ الطلبات المسبقة في وقت مبكر من يوم غد الجمعة، ولكن فقط عند “بائعي تجزئة محددين”.

مقالات قد تعجبك

خوارزمية ذكاء اصطناعي من سوني حققت نتائج خارقة في لعبة Gran Turismo Sport
آبل أزالت الشاحن من علبة ساعتها الجديدة
أبرز ما أعلنت عنه آبل في حدثها على الإنترنت Time Flies
كيفية نسخ الصور ومقاطع الفيديو من حساب فيسبوك إلى صور حساب جوجل
هل شبكة الجيل الخامس 5G سبب في فيروس كورونا Covid-19؟
كيفية ترجمة مستندات وورد Word من أي لغة إلى أخرى دون برامج إضافية
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...