أبرز ما أعلنت عنه آبل في حدثها على الإنترنت Time Flies

من ضمنها الإصدار السادس من ساعتها الذكية وجهاز iPad Air

قدمت شركة آبل يوم أمس 15 أيلول حدثها الذي حمل الاسم Time Flies، حيث أعلنت عن العديد من المنتجات مثل الجيل الجديد من ساعتها الذكية، وإصدار جديد من iPad Air وغيرها. وإليكم جميع الأخبار الهامة التي كان على Apple الإعلان عنها اليوم.

ساعة Watch Series 6

أعلنت آبل عن الإصدار السادس من ساعتها الذكية Apple Watch Series 6، وأبرز ما ميزها هي القدرة على تتبع مستويات الأكسجين في الدم، مما يجعلها مفيدة في الكشف عن المزيد من أمراض القلب والرئة المحتملة، بما في ذلك الإصابة بفيروس كورونا.

وتضمنت الساعة أيضاً على شريحة S6 جديدة تعد بأداء أعلى بنسبة 20٪ من سابقتها، بالإضافة إلى شاشة بدرجة سطوع تصل إلى 2.5 مرة من السلسلة 5، سعر الساعة 399 دولار أمريكا وهي متاحة للطلب المسبق، وسيبدأ التوفر العام يوم الجمعة.

لمعرفة المزيد حول هذه الساعة يمكن قراءة هذه المقالة من موقعنا

ساعة Watch SE


قدمت آبل هذه الساعة Apple Watch SE، والتي تحمل جزءاً كبيراً من ميزات Apple Watch Series 6 ، وبسعر أرخص 279 دولار.

وتستخدم معالج S5 من الجيل الأخير، وتقدم أحدث المستشعرات، وأحدث تصميم لساعة آبل Apple بإطار أرق. ومع ذلك، لكنها تفتقر إلى مستشعر الأكسجين في الدم وقدرات استشعار حالة القلب الموجودة في السلسلة 6.

لا وجود للشاحن في الصندوق

أشارت الشائعات إلى أن شركة Apple كانت تخطط لإزالة الشاحن المرفق من آيفون iPhone 12، وحجتها في ذلك هو أن العديد من الأشخاص لديهم بالفعل شاحن يعمل.

الآن ومع إصدار ساعة Apple Watch، لن تحوي الساعة على شاحن في العلبة، وقالت شركة آبل إنها اتخذت هذا القرار لأسباب بيئية، مدعية أنها بهذه الخطوة ستخفض انبعاثات الكربون، وهو جزء من التزام آبل بأن تصبح محايدة تماماً للكربون بحلول عام 2030. ويمكنك المراهنة على أن آيفون iPhone سوف يحذو حذو الساعة.

+Apple Fitness

أحد أكبر الأسباب التي تجعل الناس يشترون ساعات Apple هو تتبع اللياقة البدنية، والآن ترتقي Apple بذلك إلى المستوى التالي من خلال اشتراكها الجديد في +Fitness، وذلك مقابل 30 دولار في الشهر.

ويتيح الاشتراك للمستخدمين مشاهدة مقاطع فيديو اللياقة البدنية ومتابعتها على أي من أجهزة الشركة حيث قالت آبل إنها حصلت على بعض من أفضل المدربين في العالم.

خدمة Apple One

أعلنت شركة آبل عن إطلاق خدمة Apple One، والتي دمجت من خلالها عدة خدمات لها وهي Apple Music و +Apple TV و Apple Arcade و iCloud Storage والمزيد، حيث أطلقت 3 أنواع من الباقات هي: الفردية والعائلية والمميزة ويمكن توضيحها كما يلى:

  • الباقة الفردية Individual: تيتح للمشتركين خدمات Apple Music وApple TV Plus وApple Arcade وiCloud مساحة (50 جيجابايت) مقابل 14.95 دولار في الشهر.
  • الباقة العائلية Family فهى نفس التطبيقات ولكن سعة تخزين iCloud تبلغ 200 جيجابايت مقابل 19.95 دولار في الشهر.
  • الباقة المتميزة Premier فتمنح المشتركين Apple Music وApple TV Plus وApple Arcade و2 تيرابايت من مساحة تخزين iCloud وApple News Plus وApple Fitness Plus المعلن عنه حديثًا مقابل 29.95 دولارًا شهرياً.

سيتم إطلاق Apple One في وقت لاحق من هذا العام في أكثر من 100 دولة، على الرغم من أن الباقة المتميزة Premier ستكون متاحة فقط في أستراليا وكندا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة.

جهاز iPad جديد

أعلنت شركة Apple اليوم عن جهاز iPad جديد مقاس 10.2 بوصة، بنفس التصميم الأساسي الذي تستخدمه Apple.

الميزة الرئيسية هي استخدام شريحة A12 Bionic؛ والتي توفر معالجة أسرع بنسبة 40٪ وقوة رسومية مضاعفة لجهاز iPad من الجيل السابق. تدعي شركة Apple أن هذه الشريحة “أسرع بمرتين من الحاسوب المحمول الأكثر مبيعاً الذي يعمل بنظام ويندوز Windows”،إنه متاح للطلب المسبق بدءاً من 329 دولار وسيكون متاحًا اعتبارًا من الجمعة 18 سبتمبر/أيلول.

جهاز iPad Air

الأكثر إثارة للاهتمام هو الكشف عن جهاز iPad Air الجديد، فهو يأتي بألوان جميلة متنوعة، بما في ذلك الذهب الوردي والأخضر والأزرق السماوي ، بالإضافة إلى اللون الفضي الراقي والرمادي الفلكي.

تعني الحواف الأقل نحافة أن زر الصفحة الرئيسية قد اختفى، لذلك قامت Apple بدلاً من ذلك بتثبيت Touch ID على زر الطاقة الموجود على حافة الجهاز.

للمزيد من التفاصيل حول هذا الجهاز يمكن قراءة هذه المقالة من موقعنا.

الإصدار 14 من نظام التشغيل iOS

على الرغم من عدم الإعلان عن أي شيء متعلق بـآيفون بحدث أمس، إلا أن الشركة فاجأت الجميع بإعلانها أن iOS 14 سيكون متاحاً بدءاً من اليوم، والأمر نفسه ينطبق على iPadOS 14 و watchOS 7 و tvOS 14.

مقالات قد تعجبك

آبل أعلنت عن جهاز iPad Air جديد
آبل أعلنت عن إصدار جديد من ساعتها الذكية Apple Watch Series 6
يوتيوب أطلقت ميزة جديدة منافسة لتيك توك
ما هي ملفات RTF؟ وكيف يمكن فتحها؟
ما هي ملفات EPUB ؟ وكيف يمكن فتحها؟
ما هي الشبكة المحلية Local Area Network LAN؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...