يوتيوب أطلقت ميزة جديدة منافسة لتيك توك

وحملت الاسم Shorts

لاقى تطبيق تيك توك TikTok للفيديوهات القصيرة انتشاراً واسعاً لدى شريحة واسعة من المشاهدين عبر العالم، الأمر الذي دفع العديد من الشركات للتسابق على شراء عمليات التطبيق في الولايات المتحدة، حيث كانت آخر هذه الشركات هي شركة Oracle، بينما لجأت شركات أخرى إلى طرح ميزة لعرض مقاطع فيديو قصيرة بشكل مشابه لتيك توك.

فمثلاً أطلقت إنستغرام Instagram ميزة Reels في وقت سابق، والآن انضمت يوتيوب YouTube إلى الركب بإعلانها عن ميزة جديدة.

حيث أعلنت يوتيوب YouTube رسمياً عن ميزة “مقاطع الفيديو القصيرة” أو “Shorts”، وهي ميزة عرض فيديوهات قصيرة داخل التطبيق الرئيسي، وتم طرح هذه الميزة بشكل تجريبي في الهند فقط.

وقدمت يوتيوب أيضاً من خلال هذه الميزة أدوات إنشاء وتعديل مقاطع الفيديو بشكل مشابه لتلك الموجودة في كل من TikTok و Reels، كما عرضت يوتيوب YouTube وبشكل بارز زراً لرفع مقاطع الفيديو القصيرة في الجزء السفلي من شريط التنقل في التطبيق.

وتم تحديد طول كل فيديو ب 15 ثانية أو أقل، كما يمكن ربط عدة مقاطع معاً، وقدمت يوتيوب YouTube مكتبتها الواسعة من الموسيقى المرخصة للسماح لصانعي المحتوى بالتصوير باستخدام بعض نغمات الخلفية، حيث سيظهر عند بدء التصوير مؤقتاً وعداً تنازلياً، مع إمكانية التحكم في سرعة التسجيل لإضافة بعض الخيارات الإبداعية.

وقالت يوتيوب YouTube أنه على الرغم من أن الأفلام القصيرة “في مرحلة تجريبية مبكرة”، إلا أنها قامت بإطلاقها في الهند من أجل الحصول على تعليقات من المستخدمين، لتحسين الميزة بمرور الوقت.

مقالات قد تعجبك

إنستغرام تفكر في فرض رسوم على وضع الروابط في التسميات التوضيحية للصور
سامسونج أعلنت عن موعد حدث افتراضي جديد
شركة Oracle أبرز المرشحين للاستحواذ على تيك توك في الولايات المتحدة
طرق العمل المشترك المتوفرة بين ويندوز 10 وبين هواتف أندرويد أو آيفون
برامج لتنظيف الملفات بديلة عن برنامج CCleaner
كيفية تحويل الفيديو من صيغة MKV إلى صيغة MP4
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...