شركة Oracle أبرز المرشحين للاستحواذ على تيك توك في الولايات المتحدة

وذلك بعد أن رفضت ByteDance عرض مايكروسوفت

أفادت تقارير إخبارية أن شركة أوراكل Oracle قد دخلت خط شراء تطبيق الفيديوهات القصيرة تيك توك TikTok في الولايات المتحدة.

وبحسب تقرير لموقع Axios، فإن شركة Oracle لها حظوظ كبيرة في الحصول على الصفقة، إلا أن هناك عائق قد يتسبب في فشل الصفقة، هذا العائق وبحسب أحد المواقع الإخبارية الصينية يتمحور حول أنه ونظراً للوائح الصينية الجديدة بشأن تصدير الذكاء الاصطناعي، قد لا تحصل Oracle على خوارزمية التوصيات التي نالت استحساناً كبيراً للتطبيق.

وفي الوقت الحالي فإن ليس من الواضح ما إذا كانت Oracle ستمتلك حصة أغلبية في التطبيق، أم أنها ستصبح شريكاً تقنياً لإدارة عملياته في الولايات المتحدة.

وتأتي هذه الأخبار بعد أن أعلنت شركة مايكروسوفت والتي كانت المرشح رقم واحد للاستحواذ على تيك توك في وقت سابق اليوم، أن تيك توك رفضت عرضها حيث أصدرت مايكروسوفت Microsoft بياناً قالت فيه إن شركة بايت دانس ByteDance وهي الشركة الأم لتطبيق تيك توك قد رفضت محاولتها للاستحواذ على TikTok:

“أخبرتنا ByteDance اليوم أنهم لن يبيعوا عمليات TikTok في الولايات المتحدة لصالح مايكروسوفت Microsoft. نحن واثقون من أن اقتراحنا كان مفيداً لمستخدمي TikTok، مع حماية مصالح الأمن القومي. حيث كنا قد أجرينا تغييرات كبيرة لضمان تلبية الخدمة لأعلى معايير الأمان والخصوصية والسلامة عبر الإنترنت ومكافحة المعلومات المضللة، وقد أوضحنا هذه المبادئ في بياننا الصادر في آب الماضي. نحن نتطلع إلى رؤية كيف تتطور الخدمة في هذه المجالات الهامة.”

وكانت مايكروسوفت قد أعربت ولأول مرة عن رغبتها في شراء عمليات التطبيق في الولايات المتحدة وكندا وأستراليا ونيوزيلندا.

وبعد ذلك بوقت قصير، أصدر الرئيس دونالد ترامب أمرًا تنفيذياً لتحديد موعد نهائي مدته 45 يوماً – تنتهي في 20 سبتمبر/أيلول-لأي شركة مقرها الولايات المتحدة لإكمال صفقة TikTok.

يذكر أن تقارير إخبارية صينية قد ذكرت في عطلة نهاية الأسبوع إلى أن الصين تفضل إغلاق عمليات تيك توك TikTok في الولايات المتحدة بدلاً من المضي في عملية بيع قسري.

الوضع معقد للغاية ومع نفاد الوقت، لا توجد نتيجة واضحة حتى الآن، لكن المتفق عليه هو أنه على Oracle أن تتحرك بسرعة إذا كانت تريد إتمام صفقة هذا الأسبوع.

مقالات قد تعجبك

سوني أعلنت عن حدث يخص بلاي ستيشن 5 الأربعاء القادم
يوبي سوفت أعلنت عن إصدار Remake من لعبة Prince of Persia: The Sands of Time
نظام التشغيل الخاص بهواوي HarmonyOS قادم إلى هواتفها الذكية العام القادم
كيفية ترتيب أيقونات سطح المكتب والمحافظة على تنظيمها
ما هي ميزة حماية المجلدات في ون درايف OneDrive؟ وكيف يمكن تفعيلها؟
كيف توفر شحن البطارية الخاصة بجهازك الأندرويد بالشكل الصحيح ؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...