ترامب حظر تعامل الشركات التي مقرها في الولايات المتحدة مع تيك توك ووي تشات

متهماً تيك توك بنشر معلومات مضللة حول كورونا

326

وقع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للتو الأمر التنفيذي لحظر أي معاملة لشركة مقرها الولايات المتحدة مع تطبيقي تيك توك TikTok ووي تشات WeChat وذلك بعد 45 يوماً من الآن.

وجاء في الأمر التنفيذي أن تيك توك TikTok تلتقط معلومات من مستخدميها ويمكن أن تستخدمها الصين لتتبع مواقع الموظفين الفيدراليين.

” تلتقط TikTok تلقائيًا كمية كبيرة من المعلومات من مستخدميها، بما في ذلك الإنترنت ومعلومات نشاط الشبكة الأخرى مثل بيانات الموقع وتاريخ التصفح والبحث، يسمح جمع البيانات هذا للحزب الشيوعي الصيني بالوصول إلى المعلومات الشخصية والمملوكة للأمريكيين – مما قد يسمح للصين بتتبع مواقع الموظفين والمقاولين الفيدراليين، وإنشاء ملفات للمعلومات الشخصية للابتزاز، بالإضافة إلى إمكانية التجسس”

كما يتهم الأمر التنفيذي تيك توك TikTok بنشر معلومات خاطئة قد تفيد الحزب الشيوعي الصيني، بما في ذلك نظريات المؤامرة حول أصل فيروس كورونا، وللمفارقة فقد قامت في وقت سابق شبكات التواصل الاجتماعي تويتر Twitter وفيسبوك Facebook بسحب مشاركات ترامب المتعلقة بـكوفيد COVID-19 لاحتوائها معلومات خاطئة.

كما استشهد ترامب بحظر الهند لتطبيق تيك توك وأضاف أنه يجب على الولايات المتحدة اتخاذ “إجراءات صارمة ضد مالكي تيك توك TikTok لحماية أمننا القومي”.

وخلال الأسبوع الماضي، برزت شركة مايكروسوفت Microsoft باعتبارها المنافس الأول لشراء التطبيق من الشركة الأم بايت دانس Bytedance، الآن، سيتعين على الشركة الإسراع للوفاء بالموعد النهائي البالغ 45 يوماً، وهو ما قد يكون مشكلة.

بالإضافة إلى ذلك، طالب ترامب بحصول وزارة الخزانة الأمريكية على نسبة من العائدات المالية من أي صفقة تتم بين مايكروسوفت وتيك توك، مما قد يؤدي إلى مزيد من التعقيدات في سير المفاوضات .

يأتي الأمر التنفيذي لترامب في أعقاب مبادرة وزير الخارجية مايك بومبيو المكونة من خمسة أجزاء لإنترنت “نظيف” بدون تكنولوجيا الصين، حيث سيتعين علينا الانتظار ومعرفة ما إذا كان هذا الطلب مجرد بداية لحظر التكنولوجيا التي تتخذ من الصين مقراً لها في الولايات المتحدة.

مقالات قد تعجبك

تقارير أشارت إلى رغبة مايكروسوفت في شراء كامل أعمال تيك توك العالمية
مايكروسوفت ستتيح إمكانية تشغيل تطبيقات أندرويد على ويندوز 10
إنستغرام أطلق ميزة Reels المنافسة لتيك توك في جميع أنحاء العالم
كيفية تفعيل واستخدام وضع التأمين لمنع فك قفل الهاتف باستخدام البصمة أو القفل الذكي
ماذا تمثل تقنية تتبع الأشعة في الوقت الحقيقي RTX للاعبين اليوم ؟
ما هو ملف DAT , وكيف يمكن فتحه؟

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept