تقارير أشارت إلى رغبة مايكروسوفت في شراء كامل أعمال تيك توك العالمية

وليس في دول محددة فقط كما أعلنت مايكروسوفت سابقاً

تستمر المفاوضات التي يغذيها الرئيس الأمريكي ترامب بين مايكروسوفت Microsoft وتطبيق تيك توك TikTok من أجل شراء التطبيق، وتتصف هذه المفاوضات بأنها أصبحت أكثر تعقيداً مع استمرار انتشار التقارير والشائعات حولها.

فبالأمس ذكرت صحيفة فاينانشيال تايمز أن مايكروسوفت تريد شراء تطبيق TikTok كاملاً، وليس فقط الجزء الذي يعمل في الولايات المتحدة وبعض البلدان الأخرى، وعلى الرغم من أن هذه المحادثات بحسب الصفيحة مازالت تمهيدية، إلا أن مصادر خاصة لموقع “بيزنس إنسايدر” نفت هذه الأخبار ووصفتها أنها “زائفة تماما”.

وقد رفضت مايكروسوفت Microsoft التعليق حول هذا الأمر .

يذكر أن مايكروسفت Microsoft أعلنت مؤرخاً أنها تسعى للحصول على صفقة لشراء تطبيق تيك توك TikTok في الولايات المتحدة وأستراليا وكندا ونيوزيلندا. وهي بالتأكيد عملية استحواذ معقدة قد تؤدي إلى إصدار منقسم من تطبيق تيك توك TikTok خاص بماكيروسوفت ، مما يجعل الاستثمار أقل نجاعة بالنسبة لمايكروسوفت.

من الواضح أن الصفقة في مراحلها الأولى، ويساهم ترامب في الضغط على تيك توك حيث قال الأسبوع الماضي إنه على بعد يوم واحد فقط من حظر تيك توك TikTok، قبل أن يتراجع عن ذلك ويعطي موعداً نهائياً هو 15 أيلول، قائلاً إنه لن يحظر التطبيق إذا تم بيعه لشركة أمريكية.

وفي حال تمت الصفقة وتم بيع التطبيق لمايكروسوفت، فإن مايكروسوفت Microsoft ستقوم بتعيين جدول زمني مدته عام واحد لفصل التطبيق عن بايت دانس ByteDance وهي الشركة الأم لتيك توك، ومعالجة أي مخاوف أمنية من الحكومة الأمريكية وبحسب تقارير فايننشال تايمز فقد يستغرق فصل التطبيق عن ByteDance وقتاً أطول بكثير من ذلك، قد يصل إلى ثماني سنوات.

مقالات قد تعجبك

مايكروسوفت ستتيح إمكانية تشغيل تطبيقات أندرويد على ويندوز 10
إنستغرام أطلق ميزة Reels المنافسة لتيك توك في جميع أنحاء العالم
سامسونج أعلنت عن هاتفها القابل للطي Galaxy Z Fold 2
كيفية إصلاح مشكلة العين الحمراء في الصور باستخدام الفوتوشوب
ما هي ميزة حماية المجلدات في ون درايف OneDrive؟ وكيف يمكن تفعيلها؟
كيفية ترتيب أيقونات سطح المكتب والمحافظة على تنظيمها
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...