سامسونج أعلنت عن هاتفها القابل للطي Galaxy Z Fold 2

دون الخوض في تفاصيل الهاتف

مما لا شك فيه أن مؤتمر سامسونج Galaxy Unpacked 2020 لهذا العام قد حمل بين طياته العديد من الإعلانات الهامة، فبعد أن تم الكشف عن الهاتفين الذكيين Galaxy Note 20 و Galaxy Note 20 Ultra، والجهازين اللوحيين Galaxy Tab S7 و +Galaxy Tab S7، و السماعات اللاسلكية Galaxy Buds Live والساعة الذكية Galaxy Watch 3.

وفي نفس المؤتمر فقد أعلنت سامسونج عن هاتفها القابل للطي جالاكسي زد فولد Galaxy Z Fold 2 دون الخوض في تفاصيل مواصفاته أو سعره حيث ركزت على الشاشتين فقط.

وبالمقارنة مع الهاتف السابق Galaxy Z Fold فقد زاد قياس الشاشة الداخلية من 7.3 إلى 7.6 بوصة، وتشتمل الشاشة الآن على زجاج رفيع للغاية (UTG) لتحسين جودة الصورة.

الشاشة الخارجية أكبر أيضاً، حيث يبلغ حجمها 6.2 بوصة وتغطي الواجهة بالكامل عند طي الهاتف. تعد نسبة العرض إلى الارتفاع أطول من معظم الهواتف الموجودة ، ولكن يمكنك استخدام الهاتف بنجاح.

لا يوجد ذكر للسعر حتى الآن – حتى التفاصيل مثل مجموعة الشرائح والكاميرات والبطارية وما إلى ذلك تُترك لإعلان لاحق مجدول في 1 أيلول، وهو تاريخ بدء الطلبات المسبقة.

وذكر الموقع التقني XDA معلومات إضافية عن الجهاز، وهي معلومات لم تؤكدها سامسونج Samsung في البث المباشر أو في البيان الصحفي.

حيث ستكون الشاشة الداخلية Dynamic AMOLED 2X بمعدل تحديث 120 هرتز، قابل للتكيف ويمكن أن يتراوح بين 1 هرتز و 120 هرتز، ولا يوجد دعم لقلم S Pen، وتبلغ دقة الشاشة 1768 × 2,208 بكسل (نسبة العرض إلى الارتفاع 5:4)، وتكون الحواف أرق من تلك الموجودة في الهاتف الأصلي.

الشاشة الخارجية ستكون من نوع سوبر أموليد Super AMOLED مع معدل تحديث 60 هرتز، بدقة 816 × 2،260 بكسل ، ونسبة عرض إلى ارتفاع 25:9 .

وتدعم كل من الشاشات الداخلية والخارجية HDR10 +. يتم تثبيت قارئ بصمات الأصابع على الجانب بحيث يمكن الوصول إليه بغض النظر عما إذا كان الهاتف مغلق أم مفتوح.

وبحسب التسريبات أيضاً فإن الهاتف سيكون مدعوم بمجموعة شرائح +Snapdragon 865، وذاكرة وصول عشوائي 12 جيجا بايت نوع LPDDR5 بالإضافة إلى مساحة تخزين 256 جيجا بايت. يتميز الهاتف بدعم اتصال الجيل الخامس 5G .

تحتوي الكاميرا الثلاثية الموجودة في الخلف على نفس التركيب كما كان من قبل – ثلاثة مستشعرات بدقة 12 ميجابكسل مع عدسات مختلفة، تتميز الكاميرا الرئيسية بميزة التثبيت البصري OIS وفتحة عدسة f/1.8 . العدستين الأخريين هما عدسة مقربة وعدسة تصوير واسعللغاية. تحتوي كلتا الكاميرتين الأماميتين على مستشعرات بدقة 10 ميجابكسل وعدسات بؤرية ثابتة f/2.2.

البطارية بسعة 4500 مللي أمبير وتدعم الشحن السلكي بسرعة 25 وات والشحن اللاسلكي 11 وات (بالإضافة إلى الشحن اللاسلكي العكسي).

سيتوفر الهاتف في وقت لاحق من هذا العام، مع نسختين من الألوان : أسود وبرونزي، سيكون متاحاً للطلب المسبق في 1 أيلول مع مزيد من التفاصيل حول الأسعار والتوافر للمتابعة.

مقالات قد تعجبك

سامسونج كشفت عن هاتفيها الذكيين Galaxy Note 20 و Galaxy Note 20 Ultra
سامسونج أعلنت عن جهازيها اللوحيين Galaxy Tab S7 و +Galaxy Tab S7
سامسونج كشفت عن سماعاتها اللاسلكية Galaxy Buds Live وساعتها الذكية Galaxy Watch 3
ما هي أجهزة كشف و إنذار الدخان والحرائق
إزالة الأشخاص من الصور بسهولة باستخدام برنامج الفوتوشوب
كيفيّة استرجاع كلمة مرور حساب Steam في حالة نسيانها
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...