سامسونج كشفت عن هاتفيها الذكيين Galaxy Note 20 و Galaxy Note 20 Ultra

أبرز مواصفات الهاتفين وسعرهما

أعلنت سامسونج Samsung رسمياً عن هاتفيها المنتظرين جالاكسي نوت ٢٠ ألترا Galaxy Note20 Ultra و جالاكسي نوت Galaxy Note20 وذلك من خلال المؤتمر الخاص بها Unpacked 2020.

هاتف جالاكسي نوت ٢٠ ألترا Galaxy Note20 Ultra

كما يوحي الاسم ، تم بناء Galaxy Note20 Ultra بناء على هاتف اس 20 ألترا S20 Ultra، حيث يحتوي على نفس الشاشة، من نوع Dynamic AMOLED 2X مقاس 6.9 بوصة بدقة 1440p + ومعدل تحديث 120 هرتز.

لكن لا تزال بحاجة إلى ضبط دقة العرض على 1080p + للحصول على وضع 120 هرتز.

كما تم تحديث قلم S Pen وطبقة Wacom الداعمة على الشاشة لتحقيق وقت استجابة يبلغ 9 مللي ثانية فقط، حيث تقول شركة سامسونج Samsung أنه في هذه المرحلة تكون تجربة الكتابة إلى حد كبير مثل الكتابة على الورق كما يمكن تحويل الملاحظات التي تأخذها إلى تنسيقات أوفيس Microsoft Office ومزامنتها مع أجهزتك الأخرى عبر ملاحظات سامسونج Samsung Notes.

يمكن أيضاً استخدام قلم S Pen للتنقل مع خمسة إجراءات جديدة في أي مكان، وذلك من خلال “رسم” الأشكال في الهواء (أي بدون الاقتراب من الشاشة) حيث يمكن العودة وفتح التطبيقات الحديثة والذهاب إلى الشاشة الرئيسية والمزيد.

تغيير آخر هو أن هذه هي أول شاشة محمولة محمية بواسطة Gorilla Glass Victus، وهي من الأفضل في مقاومة الخدوش.

يوجد قارئ بصمات الأصابع بالموجات فوق الصوتية مضمن في الشاشة ، إلى جانب كاميرا سيلفي بدقة 10 ميجابكسل.

يملك الهاتف ثلاث كاميرات خلفية، الأساسية بدقة 108 ميجابكسل، ينتج صوراً بدقة 12 ميجابكسل، ويسجل مقاطع فيديو بدقة 8K بمعدل 24 إطار في الثانية مع نسبة عرض إلى ارتفاع سينمائية 21: 9 (هذه النسبة متاحة أيضًا لمقاطع فيديو بدقة 1080 بكسل بمعدل 120 إطار في الثانية)، كما يدعم التثبيت البصري ، و يدعم الضبط البؤري التلقائي بالليزر (تم استبعاد مستشعر 3D ToF).

الكاميرا الثانية تكون مقرّبة بدقة 12 ميجابكسل، أما الثالثة بزاوية عريضة للغاية 120 درجة، بدقة 12 ميجابكسل وفتحة f/2.2.

المعالج سيكون سناب دراغون +Snapdragon 865 في معظم دول العالم، وهو أسرع بنسبة 10٪ من 865 الموجودة داخل هواتف S20، أما في أوربا والهند سيكون إكزينوس 990 Exynos .

فيما يتعلق بشركة مايكروسوفت Microsoft، سيتم تشغيل الألعاب على خدمة إكس كلاود xCloud – حيث سيكون الهاتف أول الهواتف ذات التحسينات الخاصة المخزنة كما سيكون هناك أكثر من 100 لعبة إكس بوكس Xbox متاحة في منتصف سبتمبر مع Xbox Game Pass Ultimate حيث يتطابق معدل أخذ العينات الذي يعمل باللمس البالغ 240 هرتز مع هواتف الألعاب المخصصة.

كما تم رفع سعة البطارية حتى 4500 مللي أمبير، الهاتف مزود بشاحن 25 واط، وهو أسرع دعم (لا يمكنك استخدام شاحن 45 واط مثل S20 Ultra). يدعم Note20 Ultra أيضاً الشحن اللاسلكي السريع بقدرة 15 وات والشحن اللاسلكي العكسي بقدرة 9 وات.

يبدأ سامسونج جالاكسي نوت ٢٠ ألترا Samsung Galaxy Note20 Ultra بسعر يبدأ من 1,299.99 دولارًا أميركي، لطراز مع سعة تخزين تبلغ 256 جيجابايت، هناك خيار 512 جيجابايت أيضاً و هذا أكبر من تكلفة +Note10 ولكنه أقل من S20 Ultra من وقت سابق من هذا العام .

تتوفر فتحة microSD لتوسيع التخزين، ويتوفر الهاتف بثلاثة ألوان عند الإطلاق: البرونزي و الأسود والأبيض. ستبدأ عمليات الشحن “في أسواق محددة” في 21 آب. وستتوفر موديلات 4G و 5G، ولكن سيختلف مدى توفرها باختلاف السوق.

إذا تم طلب نوت ٢٠ Note20 ، يمكنك اختيار إحدى الهدايا مثل Galaxy Buds + (وليس Live) ، أو حزمة الألعاب ، التي ستأتي لاحقًا. تحتوي الحزمة على شاحن لاسلكي بالإضافة إلى وحدة تحكم لعب لاسلكية.

فيديو يوضح أبرز مواصفات Galaxy Note 20 Ultra

هاتف جالاكسي نوت Galaxy Note20

يأتي Galaxy Note20 بشاشة قياس 6.7 بوصة، مما يجعله أصغر قليلاً من Ultra. ومع ذلك ، فهي شاشة مسطحة نوعا ما أكثرت من كونها منحنية.

مقارنة حجم الهاتف بين Galxy Note20 (الأخضر) ، و Galaxy Note20 Ultra (البرونزي)

الشاشة بدقة 1080p + مع طبقة حماية Gorilla Glass 5 القديم، معدل التحديث 60 هرتز قياسي. هذه أيضًا أخبار سيئة لـ S Pen لأنها تفتقد للترقية منخفضة الكمون.

البطارية بسعة 4300 مللي أمبير في الساعة، ولديه شاشة أقل استهلاكاً للطاقة، سيتم شحن البطارية الجديدة من 0٪ إلى 50٪ في نصف ساعة باستخدام شاحن 25 واط المرفق.

الكاميرا الخلفية : المستشعر الرئيسي بدقة 12 ميجابكسل، والتي تتميز بالتركيز البؤري التلقائي ثنائي البكسل وميزة التثبيت البصري OIS.

يتم استخدام مستشعر 64 ميجابكسل (1.0 ميكرومتر) ككاميرا مقربة (تقريب 3x بدون فقدان، تكبير 30x للمسافة) وككاميرا فيديو 8K. أخيرًا ، هناك الكاميرا المألوفة فائقة الزاوية بدقة 12 ميجابكسل

المعالج من نوع إكزينوس – Exynos 990 الأصلي في أوروبا والهند ، وسناب دراغون Snapdragon 865 في الباقي.

تبلغ سعة ذاكرة الوصول العشوائي 8 جيجابايت وخيار التخزين الوحيد هو 256 جيجابايت مدمج ولا يوجد فتحة microSD.

سيكون طراز 5G متاحاً أيضاً بسعة تخزين 128 جيجابايت. فسيتوفر الهاتف في الولايات المتحدة بسعر يبدأ من 999.99 دولارًا أميركي.

مقالات قد تعجبك

المدير التنفيذي لمايكروسوفت تحدث مع ترامب حول إمكانية شراء تطبيق تيك توك
جوجل تختبر ميزة جديدة قد تطيح بملفات تعريف الارتباط الكوكيز
هبوط المركبة الفضائية SpaceX Dragon في خليج المكسيك
ما هي عملية ضغط الملفات ؟ وكيف تتم ؟
ما هو إعداد الأيزو ISO في الكاميرا ؟و كيف يعمل ؟
هل يمكن إنشاء مخدم ويب Web Server على الشبكة المنزليّة ؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...