المدير التنفيذي لمايكروسوفت تحدث مع ترامب حول إمكانية شراء تطبيق تيك توك

وذلك بجسب منشور على مدونة مايكروسوفت

قالت مايكروسوفت Microsoft في مدونة على الإنترنت إنها تحضر لمواصلة النقاشات لاستكشاف إمكانية شراء تيك توك TikTok داخل الولايات المتحدة، وذلك بعد محادثة بين الرئيس التنفيذي لمايكروسوفت ساتيا نادالا Satya Nadella والرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وهي المرة الأولى التي تؤكد فيها الشركة تقارير متنوعة تفيد بأنها تجري محادثات من أجل الاستحواذ على منصة مشاركة الفيديو تيك توك.

وبحسب المدونة فإن مايكروسوفت Microsoft تقدر تماماً أهمية معالجة مخاوف الرئيس، وتلتزم الشركة بإخضاع تيك توك TikTok لمراجعة أمنية شاملة مع توفير مزايا اقتصادية مناسبة للولايات المتحدة ، بما في ذلك خزانة الولايات المتحدة.

وتضيف المدونة أنه من المتوقع أن تتحرك الشركة بسرعة لمتابعة المناقشات مع شركة بايت دانس ByteDance وهي الشركة للأم لتيك توك، في غضون أسابيع، على أن يتم إكمال هذه المناقشات في موعد أقصاه 15 أيلول من هذا العام 2020.

وبحسب منشور المدونة نفسه فإن الشركتان قد ناقشتا مقترح مبدئي يتضمن شراء خدمة تيك توك TikTok في الولايات المتحدة وكندا وأستراليا ونيوزيلندا.

وفي حال تم إقرار هذا المقترح فإنه من غير الواضح كيف ستفصل مايكروسوفت Microsoft تلك البلدان عن مناطق أخرى تعمل فيها TikTok ، مثل أوروبا وأفريقيا.

ولوّحت مايكروسوفت Microsoft إلى أنها قد لا تقوم بعملية الشراء بالكامل بمفردها، قائلة إنها قد تدعو مستثمرين أمريكيين آخرين للمشاركة في هذا الشراء”.

وكان الرئيس ترامب قد هدد بحظر تيك توك TikTok في الولايات المتحدة يوم الجمعة، وأشار ترامب للصحفيين إلى أنه مستعد لتوقيع وثيقة تأمر بحظر تيك توك TikTok في وقت مبكر من يوم السبت إما عن طريق أمر تنفيذي أو قوى اقتصادية عاجلة.

وذكر وزير الخارجية مايك بومبيو إمكانية فرض حظر على تيك توك قبل حوالي الشهر ، قائلاً إنه “شيء نتطلع إليه”.

يذكر أن خدمة تيك توك TikTok تابعة لشركة بايت دانس ByteDance ومقرها بكين، وتوجه لها انتقادات فيما يخص ممارسات الخصوصية الخاصة بها، والعلاقات المحتملة مع الحكومة الصينية. قارن بومبيو أيضاً TikTok بهواوي و ZTE ، وهما شركتان صينيتان تم تصنيفهما على أنهما تهديدان للأمن القومي الأمريكي.

ووصفت المدونة هذه المناقشات بأنها “أولية”، ولكنها تناولت مخاوف الخصوصية، قائلة أن الشركة “ستضمن نقل جميع البيانات الخاصة لمستخدمي تيك توك TikTok الأمريكيين إلى الولايات المتحدة وبقائها في الولايات المتحدة.

ويتابع المنشور: “إلى الحد الذي يتم فيه تخزين أي بيانات من هذا القبيل أو نسخها احتياطياً خارج الولايات المتحدة، فإن مايكروسوفت Microsoft ستضمن حذف هذه البيانات من الخوادم خارج الدولة بعد نقلها.”

مقالات قد تعجبك

آبل أصبحت أعلى الشركات المتداولة قيمة في العالم
فيسبوك ستضيف مقاطع فيديو موسيقية رسمية في الولايات المتحدة نهاية الأسبوع
مراجعة هاتف شاومي Black Shark 3S المميز لمهووسي الألعاب
هل يمكن إنشاء مخدم ويب Web Server على الشبكة المنزليّة ؟
لم وكيف تؤذي الماء الأجهزة الإلكترونية؟
كيفية إظهار لوحة الطبقات Layers أو أي لوحة أخرى في الفوتوشوب عند اختفائها
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...