الولايات المتحدة أكدت أنها ستقوم بحظر تيك توك خلال أسابيع

سبب الحظر وتصريح رئيس موظفي البيت الأبيض

436

ألمح البيت الأبيض إلى إطار زمني محدد لاتخاذ إجراءات ضد تطبيق تيك توك TikTok، تطبيق الفيديو الاجتماعي الشهير المملوك لشركة الإنترنت الصينية ByteDance.

في الأسبوع الماضي، قال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو إن إدارة ترامب “تبحث بالتأكيد” حظر التطبيق، والآن يقول رئيس موظفي البيت الأبيض مارك ميدوز أن الخطوة قد تأتي في غضون أسابيع.

هناك عدد من مسؤولي الإدارة الذين ينظرون في مخاطر الأمن القومي من حيث صلتها بتيك توك TikTok ووي تشات WeChat والتطبيقات الأخرى التي تنطوي على إمكانية التعرض للأمن القومي، خاصة فيما يتعلق بجمع المعلومات عن المواطنين الأمريكيين من قبل أجنبي.

وقال ميدوز للصحفيين المسافرين من أتلانتا على متن طائرة الرئاسة:”لا أعتقد أن هناك أي مهلة زمنية محددة للعمل، ولكن أعتقد أننا نتطلع إلى أسابيع، وليس أشهر”.

في المقابل فقد أنكر تيك توك TikTok أنه يمثل خطراً أمنياً، وقام باتخاذ تدابير لإبعاد نفسه عن Douyin، النسخة الصينية من التطبيق.

كما عينت الشركة رئيساً تنفيذياً جديداً هو كيفن ماير Kevin Meyer والذي كان يشغل منصب مدير تنفيذي في شراكة والت ديزني، كما انسحبت الشركة في الأسبوع الماضي من هونج كونج بعد أن تبنت هونج جونج قانوناً جديداً للأمن القومي يمنح مزيداً من السلطة للحكومة المركزية الصينية.

وقالت الشركة رداً على تعليقات بومبيو: “يقود TikTok مدير تنفيذي أمريكي يضم مئات الموظفين والقادة الرئيسيين في مجالات السلامة والأمن والمنتج والسياسة العامة هنا في الولايات المتحدة”.

وأضافت الشركة : “ليس لدينا أولوية أعلى من تعزيز تجربة تطبيق آمنة ومضمونة لمستخدمينا. لم نقدم أبداً بيانات المستخدمين إلى الحكومة الصينية، ولن نفعل ذلك إذا ما طلب منا ذلك”.

ومع ذلك ، لا يزال العديد من المشرعين الأمريكيين غير مقتنعين ، مشيرين إلى أن قانون المخابرات الوطنية الصيني يجبر شركات الإنترنت على توفير البيانات عندما تطلبها الحكومة.

يذكر أن الهند قد قامت مؤخراً بحظر تطبيق تيك توك مع عشرات التطبيقات الصينية الأخرى.

مقالات قد تعجبك :

أكبر اختراق في تاريخ تويتر لحسابات أبرز الشخصيات في العالم
مايكروسوفت حذرت من وجود ثغرة أمنية خطيرة عمرها 17 عاماً
روبوت يستخدم الكاميرات والذكاء الاصطناعي لالتقاط الأشياء الشفافة
كيفية متابعة علامات الهاشتاج Hashtag على انستاغرام لتصفح أفضل
كيفية لعب لعبة الديناصور المخفية في كروم دون الانقطاع عن الإنترنت
كيفية قياس المسافات باستخدام كاميرا آيفون

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept