الولايات المتحدة تدرس حظر تيك توك وتطبيقات تواصل اجتماعي صينية أخرى

تصريح وزير الخارجية الأمريكي حول ذلك وسبب الحظر

365

كان تطبيق تيك توك TikTok أحد التطبيقات الأكثر إثارة للجدل في الأسبوعين الماضيين، ويبدو أن مشاكله لم تنتهِ بعد.

بعد أن تم التمهيد من الهند، قد تواجه الشركة الآن حظراً في الولايات المتحدة.

وفي مقابلة مع Fox News، قال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو Mike Pompeo، إن الحكومة الأمريكية تبحث بالتأكيد في حظر التطبيقات الصينية بما في ذلك تيك توك TikTok حيث ذكر:

نحن نأخذ هذا على محمل الجد. نحن بالتأكيد ننظر في أمره. لقد عملنا على هذه القضية لفترة طويلة، فقد بيّنا للعالم أجمع في السابق أن هنالك مشاكل بالبنية التحتية الخاصة بتقنيات هواوي.

وأضاف Pompeo أن الولايات المتحدة ستتخذ قراراً بشأن وجود تطبيقات صينية على الهواتف المحمولة للمواطنين بشكل صحيح، وفي الأسبوع الماضي، أشاد بقرار الهند بحظر 59 تطبيقاً صينياً.

وقد قال المتحدث الرسمي باسم تيك توك في بيان بعد تعليقات بومبيو:

إن الشركة يترأسها رئيس تنفيذي أمريكي، مع مئات الموظفين والقادة الرئيسيين الذين “يعملون في مجالات السلامة والأمن والمنتج والسياسة العامة في الولايات المتحدة. ليس لدينا أولوية أهم من تعزيز تجربة تطبيق آمنة لمستخدمينا. ولم نقدم بيانات المستخدمين للحكومة الصينية، ولن نفعل ذلك إذا طُلب منا الأمر”.

تشارك الولايات المتحدة والصين بالفعل في حرب تجارية، وأي قرار من قبل الولايات المتحدة بحظر تيك توك TikTok والتطبيقات الصينية الأخرى قد يجعل الأمور أسوأ.

أعربت كيانات أمريكية مختلفة عن مخاوفها بشأن تطبيق تيك توك TikTok في الأشهر الأخيرة. وفي العام الماضي، حظرت البحرية الأمريكية التطبيق بسبب مخاوف أمنية.

في أيار، قال السيناتور الجمهوري Josh Howly أنه يجب حظر تيك توك TikTok لجميع الموظفين الفيدراليين.

في وقت سابق من يوم أمس، سحب تيك توك TikTok تطبيقاته من متجر جوجل بلاي Google Play Store ومتجر آبل App Store في هونغ كونغ بسبب قانون الأمن المثير للجدل في الصين.

مقالات قد تعجبك:

شاومي قد تكشف عن هاتف يحمل كاميرا بدقة 108 ميجابكسل
المملكة المتحدة قد تقطع علاقاتها مع هواوي بشأن تجهيزات الجيل الخامس 5G
تحديث جديد لمتصفح كروم قد يطيل عمر البطارية
ملف MSIX، مستقبل البرمجيات على ويندوز، ما هو؟
هل يقوم ويندوز 10 بالتحديث إذا كان الحاسوب في وضع السكون؟
كيفية حذف الخلفية من صورة في مايكروسوفت وورد
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept