تحديث جديد لمتصفح كروم قد يطيل عمر البطارية

كيف يتم ذلك؟ والأجهزة التي ستدعم التحديث

308

لا يزال متصفح كروم Chrome يتمتع بسمعة سيئة على أنه يأكل البطارية، خاصة إذا كنت تميل إلى فتح العديد من علامات التبويب، ولكن يبدو أن شركة جوجل Google على استعداد لإصلاح ذلك.

يدعي أحد المواقع الموثوقة أن ميزة تجريبية في Chrome 86 ستقلل من استخدام الطاقة عن طريق إيقاف تشغيل أجهزة ضبط الوقت وأجهزة تتبع جافا سكريبت غير الضرورية عندما تكون علامة التبويب في الخلفية، مثل تلك التي تتحقق من موضع التمرير في الصفحة (سكرول).

يمكن أن يكون التوفير في البطارية هاماً جداً في الظروف المناسبة، حيث أفادت التقارير أن جوجل Google وفرت ساعتين من عمر البطارية في اختبار مع وجود 36 علامة تبويب في الخلفية وعلامة تبويب أمامية فارغة، إنها ظروف قاسية بالتأكيد، ولكنك قد تصل لهذه الحال.

لم تكن النتائج مرضية بشكل كبير عند تشغيل مقطع فيديو على يوتيوب YouTube، لكن الاختبار الأكثر قساوة (وجود 36 علامة تبويب في الخلفية) كان لا يزال يضيف حوالي 36 دقيقة من وقت التشغيل.

ما ذكر متاح فقط كإشارة في إصدارات Chrome 86 المبكرة، على الرغم من أنه سيكون متاحاً بشكل فعلي لجميع إصدارات سطح المكتب والجوال.

ليس هناك ما يضمن أن هذه الميزة ستكون جاهزة في الوقت الذي يكون فيه الإصدار الجديد من كروم Chrome جاهزاً بجميع إصداراته، بل وهناك احتمالية لإلغائها.

وتقوم شركات مثل آبل ومايكروسوفت بانتظام بتوصيف مزايا عمر البطارية على كروم Chrome.

ولا تزال اختبارات جوجل Google الخاصة تظهر أن متصفح سفاري في المقدمة، لكن الفجوة بين المتصفحين قد تكون صغيرة حيث يتم تحديد خيار المتصفح الذي تريده حسب الأفضلية أكثر من الضرورة.

مقالات قد تعجبك

منافس جديد لمشروع ستارلينك Starlink للإنترنت الفضائي التابع لشركة SpaceX
تطبيق جوجل للصور أوقف النسخ الاحتياطي التلقائي للوسائط من واتساب وتطبيقات أخرى
فيسبوك قررت إيقاف تطبيق Lasso المستنسخ من تيك توك TikTok
كيفية تنصيب تطبيقات الويب التقدمية في كروم
كيفية تعطيل لوحة لمس الكمبيوتر عند وصل ماوس خارجية
ما هي ميزة ترتيب النوافذ التلقائي في ويندوز 10 ؟

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept