تطبيق جوجل للصور أوقف النسخ الاحتياطي التلقائي للوسائط من واتساب وتطبيقات أخرى

سبب هذا الإجراء والتطبيقات المتأثرة به

394

قامت جوجل Google بتعطيل النسخ الاحتياطي للصور والفيديوهات من تطبيق صور جوجل Google Photos للمجلدات التي تم إنشاؤها بواسطة خدمات مثل واتساب WhatsApp ومسنجر Messenger و إنستغرام Instagram.

وهذا يعني في الأساس أنه بشكل افتراضي لن يتم الاحتفاظ بنسخة احتياطية من الصور ومقاطع الفيديو من تلك الخدمات المحفوظة على هاتفك من خلال صور جوجل Google Photos في المستقبل.

يبدو أن هذا التغيير مؤقت، وتأمل جوجل Google في إحداث تأثير كبير على استخدام موارد الإنترنت أثناء الوباء المستمر. إذا كنت تفضل المزامنة التلقائية، يمكنك بسهولة التراجع عن التغيير يدوياً لإعادة تمكين هذا النسخ الاحتياطي في أي وقت.

يأتي التغيير بفضل إعلان إلى منتدى مساعدة صور جوجل Google Photos، وسيتم أيضاً تقديم إشعار منفصل عبر تطبيق صور جوجل Google Photos كجزء من التغيير بدءاً من اليوم.

يتوفر المزيد من التفاصيل في مستند خاص من جوجل، ولكن بالمختصر جداً هو أن صور جوجل Google Photos تغير إعدادها الافتراضي لتعطيل النسخ الاحتياطي التلقائي للمحتوى في مجلدات الجهاز التي تم إنشاؤها بواسطة تطبيقات مثل واتساب WhatsApp وتطبيق الرسائل Messages و Kik.

يبدو أن القائمة الكاملة للتطبيقات المتأثرة غير متاحة رسمياً، ولكن المعلومات من بعض المواقع الموثوقة تخبرنا أن المجلدات من التطبيقات التالية مدرجة تحت هذا الإجراء:

  • فيسبوك Facebook
  • Helo
  • إنستغرام Instagram
  • LINE
  • الرسائل Messages
  • مسنجر Messenger
  • سناب شات Snapchat
  • تويتر Twitter
  • فايبر Viber
  • واتساب Whatsapp

لن تتأثر النسخ الاحتياطية التي تمت مزامنتها سابقاً بهذا التغيير، ويمكنك إعادة تمكين النسخ الاحتياطي التلقائي إذا كنت ترغب في ذلك، أو إجراء نسخ احتياطي لكل تطبيق على حدى يدوياً.

يبدو هذا النوع من الإجراء متأخراً بعض الشيء. حيث وضعت يوتيوب YouTube قيوداً خاصة بها للمساعدة في تخفيف الازدحام على الإنترنت منذ أشهر، وفرضت خدمات البث الأخرى مثل نتفليكس Netflix التغييرات المؤقتة الخاصة بها أيضاً (ثم خففت الإجراءات بعد ذلك).

لقد تأخر صور جوجل Google Photos قليلاً عن إجراءات حفظ النطاق الترددي للإنترنت أثناء الوباء مقارنة بباقي المنصّات.

مقالات قد تهمك:

مدينة ملاهي جديدة في اليابان تحاكي عالم لعبة سوبر ماريو
الصين على وشك تجاوز الولايات المتحدة كأفضل صانع للتكنولوجيا أداءً في العالم
جوجل ما زالت تدفع مليارات الدولارات لآبل
شاومي أعلنت عن تلفازها الجديد Mi TV Master بقياس 65 بوصة وبدقة 4K
كيفية تحميل مقاطع الفيديو من يوتيوب باستخدام موقع Snappea
كيفية معرفة إذا كان هاتف آيفون معاد تصنيعه (مجدّد)

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept