المملكة المتحدة قد تقطع علاقاتها مع هواوي بشأن تجهيزات الجيل الخامس 5G

ضربة إضافية للشركة وسبب قطع العلاقات

كان لدى المملكة المتحدة بالفعل أفكار حول التعامل مع شركة هواوي Huawei بشأن شبكات الجيل الخامس 5G، والآن يبدو أنها تستعد لتغيير موقفها بالكامل.

وفقاً لصحيفة The Guardian البريطانية، تقوم الحكومة بصياغة مقترحات من شأنها أن تمنع استخدام معدات هواوي Huawei الجديدة في شبكات الجيل الخامس في غضون ستة أشهر من الآن، وستسرع في إزالة أي معدات موجودة بالفعل.

سيأتي ذلك بعد إعادة النظر من قبل وكالة المخابرات البريطانية GCHQ حيث اعتقدت في السابق أنا البلاد يمكنها إدارة أي مخاطر أمنية من منتجات هواوي Huawei.

وقالت الصحيفة إن العقوبات الأمريكية الصارمة التي تمنع وصول شركة هواوي Huawei إلى المعالجات ستجبرها على استخدام التكنولوجيا غير الموثوق بها وتجعل إدارة المخاطر مستحيلة.

وبحسب ما ورد سيصل تقرير يحدد الأفكار التي تم تعديلها إلى رئيس الوزراء Boris Johnson هذا الأسبوع. وقبل ذلك بأيام قال متحدث أن مراجعة العقوبات الامريكية الجديدة ستكون جاهزة قريباً.

وأضافت صحيفة The Mail أن جونسون Johnson قد يضطر إلى تقديم التقرير إلى البرلمان بحلول نهاية حزيران/تموز بالنظر إلى خطورة المطالبات.

كانت المملكة المتحدة قد قررت في شهر كانون الثاني الماضي أنها ستسمح بمعدات من هواوي Huawei وغيرها من الشركات عالية المخاطر في الأجزاء غير الأساسية من شبكات الجيل الخامس 5G في البلاد، مما يحد من مساهمتها إلى 35 بالمائة في الشبكات التي تربط الأجهزة والمعدات الأخرى المتعلقة بأبراج الهاتف المحمول.

ظهرت تقارير في وقت لاحق أن المملكة المتحدة قد تنهي التعامل مع هواوي Huawei على مدار ثلاث سنوات.

أكدت الولايات المتحدة أن شركات هواوي Huawei و ZTE وغيرها من الشركات الصينية خطيرة لأنها يمكن أن تساعد الصين على التجسس على الاتصالات الحساسة.

كان المسؤولون مترددون علانية في تحديد ما يمكن لشركة هواوي Huawei مراقبته (إن وجد). ومع ذلك، أشارت التقارير غير الرسمية عن الوصول إلى شركات بديلة قد تكون أدوات معروفة للاتصالات، وبذلك حافظت Huawei على براءتها.

بغض النظر من يقول الحقيقة، قد يكون هذا الشيء ضربة إضافية لخطط هواوي Huawei الدولية. في حين أن خروج شركة هواوي Huawei القسري من الولايات المتحدة لم يكن مفاجئاً، إلا أن موطئ قدمها في مكان آخر كان آمناً نسبياً، ولو كان محدوداً في بعض الأحيان.

إن إعادة النظر من قبل المملكة المتحدة سوف تطرد هواوي من سوق رئيسية أخرى، ولن يكون من المفاجئ أن يحذو حلفاء الولايات المتحدة الآخرون حذوها.

مقالات قد تعجبك

منافس جديد لمشروع ستارلينك Starlink للإنترنت الفضائي التابع لشركة SpaceX
تطبيق جوجل للصور أوقف النسخ الاحتياطي التلقائي للوسائط من واتساب وتطبيقات أخرى
فيسبوك قررت إيقاف تطبيق Lasso المستنسخ من تيك توك TikTok
ما هي العملية LockApp.exe في ويندوز 10 ؟
كيفية تغيير الصورة الشخصية للحساب في ويندوز 10
ما هو أوفيس 365؟ ولماذا يعد صفقة عظيمة؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...