شاومي قد تكشف عن هاتف يحمل كاميرا بدقة 108 ميجابكسل

تفاصيل التسريب ومواصفات المستشعر المتوقع استخدامه

كانت شركة شاومي Xiaomi أول شركة تقدم هاتفاً ذو كاميرا بدقة 108 ميجابكسل عندما أطلقت سلسلة Mi Note 10 في أواخر عام 2019. ثم تابعت الشركة سلسلة Mi 10، وهي مزودة أيضاً بمستشعر 108 ميجابكسل.

الآن، قام اثنان من أعضاء XDA بالتعمق في كود نظام MIUI 12 وكشفا عن وجود هاتف شاومي Xiaomi آخر ذو كاميرا بدقة تبلغ 108 ميجابيكسل. يشير الكود البرمجي إلى أن الهواتف يطلق عليها اسم Gauguin و Gauguin Pro.

يعتقد أن كلا الهاتفين يحتويان على كاميرات خلفية رباعية، لكنهما يختلفان بدقة الكاميرا الأساسية، حيث يقدم طراز Pro مستشعر 108 ميجابكسل في حين يقال أن الهاتف العادي لديه كاميرا بدقة 64 ميجابكسل.

لا توجد أي معلومات حول مستشعر الكاميرا ذو الدقة 108 ميجابكسل الذي سيتم استخدامه في طراز Gauguin Pro، لكن شاومي Xiaomi استخدمت مستشعر Samsung ISOCELL Bright HMX في هواتفها السابقة، كما تم استخدام مستشعر Samsung ISOCELL Bright HM1 في سلسلة هواتف Galaxy S20 من سامسونج Samsung.

يختلف مستشعرا الكاميرا بدقة 108 ميجابكسل عندما يتعلق الأمر بتقنية تجميع وحدات البكسل، حيث يستخدم HMX تجميع أربعة في واحد لتقديم لقطات مكافئة لكاميرا بدقة 27 ميجابكسل و 1.6 ميكرون.

وفي الوقت نفسه، يوفر مستشعر HM1 الذي تم رؤيته في سلسلة S20 تقنية تسعة في واحد لالتقاط لقطات تضاهي كاميرا بدقة 12 ميجابكسل و 2.4 ميكرون.

على أي حال، يشير موقع XDA-Developers إلى أن الهاتفين مخصصان للصين والهند والإصدارات العالمية، لذا فإن المستخدمين الموجودين في الهند والأسواق العالمية الأخرى قد يكونوا قادرين على شرائهم وتجربتهم.

تشير المعلومات أن الهاتفين سيأتيان مع معالجات من كوالكوم Qualcomm، تختلف عن المعالج الرائد الذي تم تسريبه على ما يبدو من شاومي Xiaomi من  شركة MediaTek والذي سيأتي في وقت لاحق من هذا العام. في كلتا الحالتين، يبدو أن الشركة لديها الكثير في جعبتها في وقت لاحق من هذا العام.

مقالات قد تعجبك

منافس جديد لمشروع ستارلينك Starlink للإنترنت الفضائي التابع لشركة SpaceX
تطبيق جوجل للصور أوقف النسخ الاحتياطي التلقائي للوسائط من واتساب وتطبيقات أخرى
فيسبوك قررت إيقاف تطبيق Lasso المستنسخ من تيك توك TikTok
كيفية فتح المواقع المحجوبة وتغيير عنوان IP
ما هي الشبكة الخاصة الظاهرية VPN ؟ ولمَ قد أحتاجها؟
كيفية قياس سرعة الإنترنت على الحاسوب أو الهاتف الذكي
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...