آبل أصبحت أعلى الشركات المتداولة قيمة في العالم

وذلك بعد تخطيها شركة آرامكو السعودية

أصبحت شركة آبل Apple الآن أغلى شركة تداول عام في العالم بعد أن اجتازت شركة النفط السعودية المملوكة للدولة أرامكو السعودية.

واعتباراً من نهاية يوم الجمعة الماضي، بلغت قيمة أبل Apple السوقية 1.84 تريليون دولار، في حين بلغت قيمة أرامكو السعودية 1.76 تريليون دولار ،وذلك بحسب CNBC.

وأغلق سهم آبل، الذي كان في صعود ثابت إلى حد كبير منذ نهاية شهر آذار الماضي، بزيادة بنحو 10 في المئة يوم الجمعة، منهياً اليوم عند 425.04 دولار، وذلك بعد الإعلان عن أرباح الشركة المحققة في الربع الثالث القياسية يوم الخميس الماضي.

وبلغ إجمالي عائدات شركة آبل للربع الثالث لهذا العام 59.7 مليار دولار، بزيادة 11 بالمائة عن العام الماضي، حيث حققت الشركة مبيعات قوية لأجهزة الماك Mac والآيباد iPad، وقد يكون السبب أن الشركة قد شهدت زيادة في الطلب على الأجهزة كون الناس بقوا في بيوتهم بسبب جائحة كوفيد COVID-19، المعروف باسم كورونا.

في نفس السياق فقد أعلنت كل من أمازون Amazon وفيسبوك Facebook وجوجل Google عن أرباحهم أيضاً، وفي الغالب كانت جيدة فمثلا تضاعفت أرباح أمازون خلال الوباء، وشهد فيسبوك Facebook زيادة في عدد مستخدميه بشكل يومي، بنسبة 12 بالمائة على أساس سنوي ليصل العدد إلى 1.79 مليار. وإجمالاً، حققت الشركات الأربع حوالي 28.6 مليار دولار من الأرباح.

وفي وقت سابق أعلنت سامسونج Samsung عن أرباحها للربع الثاني لهذا العام، كما أعلنت هواوي تفوقها على سامسونج في حجم المبيعات.

مقالات قد تعجبك

فيسبوك ستضيف مقاطع فيديو موسيقية رسمية في الولايات المتحدة نهاية الأسبوع
مراجعة هاتف شاومي Black Shark 3S المميز لمهووسي الألعاب
مطور حوّل نظام Mac OS 8 إلى تطبيق يمكن تثبيته على ويندوز ولينوكس وماك
دليل المبتدئين إلى لعبة PUBG ببجي
كيفية إزالة الرموز من شريط اختصارات تطبيق فيسبوك
كيفية حماية نظام ويندوز 7 بعد إلغاء دعمه من مايكروسوفت

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...