سامسونج حققت ارتفاعاً في أرباحها في الربع الثاني من هذا العام

وذلك على الرغم من انتشار وباء كورونا

سجلت شركة سامسونج Samsung أرباحاً للريع الثاني من هذا العام أفضل من المتوقع، حيث ارتفعت أرباحها بنسبة 23 بالمائة على أساس سنوي ، وحقفت 6.84 مليار دولار على الرغم من انخفاض الإيرادات بنسبة 6 بالمائة.

وتقول سامسونج إنها شهدت انتعاشاً أكبر مما كان متوقعاً في البداية وتمكنت من تحسين الأرباح، على الرغم من انخفاض مبيعات الأجهزة مثل الهواتف الذكية مقارنة بالعام الماضي وذلك بسبب تأثير انتشار وباء كورونا.

وتتوقع شركة سامسونج Samsung أن ترتفع مبيعات الهواتف الذكية في الربع القادم، وذلك بسبب إطلاق جالاكسي نوت Galaxy Note 20 ،وهاتف قابل للطي غير مسمى بشكل رسمي، من المحتمل أن يكون جالاكسي زد فولد Galaxy Z Fold 2، الذي تم تسريبه في وقت سابق.

وشهدت الطلبات على الشاشات التي تصنعها سامسونج لصالح شركات أخرى انخفاضاً ملحوظا، ولكن عززت الأرباح بسبب “دفعة مالية لمرة واحدة”.

يُفهم أن هذه هي دفعة تعويضية من شركة آبل Apple بعد أن طلبت الشركة الأمريكية عدداً أقل من الشاشات عما كان متوقعاً، ويشير موقع بلومبرج إلى أن المحللين يقدرون هذا المبلغ بنحو 924 مليون دولار.

وتشهد أعمال الرقائق المهمة لشركة Samsung نتائج متباينة خلال الوباء،فالتحول إلى العمل من المنزل أدة إلى تزايد الطلب على ذاكرة الوصول العشوائي الديناميكية (DRAM) المستخدمة في مراكز البيانات وأجهزة الكمبيوتر، ولكن انخفضت ​​بالنسبة للهواتف المحمولة.

مقالات قد تعجبك

مراجعة هاتف ريلمي الجديد Realme C15 المتميز ببطارية بسعة 6000 ميلي أمبير
تويتر قيّد وصول ابن الرئيس ترامب إلى حسابه على تويتر
معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES سينعقد عبر الإنترنت في 2021
لماذا لا تحتاج محركات الأقراص في حواسيب ماك Mac إلى إلغاء التجزئة؟
ماذا يعني النطاق Hz-KHz لمكبرات الصوت وسماعات الرأس؟
لماذا تقوم مواقع الويب بإعادة التوجيه إلى صفحات بطاقات الهدايا “تهانينا” المزيفة؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...