لماذا تقوم مواقع الويب بإعادة التوجيه إلى صفحات بطاقات الهدايا “تهانينا” المزيفة؟

هل الخطأ من الجهاز المستخدم؟ وهل يمكن إيقاف ذلك؟

ربما حدث ذلك لمعظم الأشخاص في الوقت الحالي: فأنت تعرض صفحة ويب على هاتفك، وتظهر فجأة نافذة منبثقة تفيد أنك ربحت بطاقة هدايا من Amazon بقيمة 1000 دولار أو جائزة مزيفة مماثلة. ماذا يحدث هنا؟

هاتفك بخير لكن صفحة الويب لديها مشكلة:

النوافذ المنبثقة مثل هذا في متصفح هاتفك ليست برامج ضارة. إنها ليست مشكلة في هاتفك أو متصفح الويب.

إنها مشكلة في صفحة الويب. كانت صفحة الويب التي كنت تشاهدها تحتوي على تعليمات برمجية نقلتها إلى صفحة جديدة تحتوي على رسالة غير مرغوب فيها. تُعرف عملية أخذك تلقائياً من صفحتك الحالية إلى صفحة جديدة باسم إعادة التوجيه Redirect.

يظهر هذا النوع من الاحتيال في المقام الأول على مواقع ويب الجوّال، ولكنك ستتعثر أحياناً على إعلانات مماثلة في متصفح الويب لأجهزة الكمبيوتر المكتبية.

تتضمن النوافذ المنبثقة الخادعة التي شاهدناها على هواتفنا Congratulations Amazon.com User و Congratulations Apple User و You are the selected و Amazon Promotional Contest و Amazon Rewards Event.

بطاقة هدايا من أمازون بقيمة 1000 دولار أو Apple iPhone X أو أحدث هاتف ذكي Samsung Galaxy. قد تنقلك عمليات إعادة التوجيه الأخرى مباشرةً إلى صفحة في متجر تطبيقات الهاتف، على أمل أن تثبِّت التطبيق. أو قد يعرضون عليك النساء اللواتي يرتدين ملابس خفيفة ويدفعن موقعاً للمواعدة.

إعلان سيء أعاد توجيهك:

هذه النوافذ المنبثقة خدعة، تماماً مثل المكالمات الهاتفية غير المرغوب فيها التي تخبرك بأنك قد فزت بعطلة مجانية رائعة. أنت لم تفز بأي شيء. إذا بدا الأمر صحيحاً فعلاً، فمن المحتمل أن يكون كذلك.

ولكن كيف وصلت رسالة مزيفة كهذه إلى موقع ويب شرعي؟ بسيط – إنه إعلان سيء.

يحتوي هذا الإعلان على شيفرة جافا سكريبت التي تتنقل بعيداً عن صفحة الويب الحالية إلى صفحة ويب جديدة، وتتضمن صفحة الويب الجديدة هذه رسالة منبثقة احتيالية.

لا يريد مالك موقع الويب هذا البريد غير الهام على موقعه على الويب. لا تريد الشبكات الإعلانية الشرعية هذه القمامة أيضاً. لكن السيئين يدفعون أحياناً إعلاناتهم المشبوهة.

كيف تظهر الإعلانات السيئة:

يتطلب فهم ما يحدث هنا فهم أساسيات كيفية عمل الإعلانات عبر الإنترنت.

في معظم مواقع الويب، تقوم شبكات الإعلانات بتحميل الإعلانات ديناميكياً. عندما تزور أحد مواقع الويب، فإنها تطلب إعلانات من الشبكات المحددة بواسطة مالك موقع الويب.

تشد الإعلانات على الشبكة انتباهك عبر عملية عروض الأسعار التلقائية التي تحدث على الفور تقريباً، وتظهر مواقع الإعلانات التي تدفع أكثر للوصول إليك. تستهدف الإعلانات مجموعة متنوعة من الطرق المختلفة، من موقعك الجغرافي إلى نشاط التصفح.

إذا تم عرض إعلان سيئ، فيمكنه تشغيل شفرة على صفحة الويب ونقلك إلى صفحة ويب جديدة مليئة بالنوافذ المنبثقة. لا يرغب مالك الموقع وشبكة الإعلانات في حدوث ذلك، ولكن هذا يحدث.

لا تظهر هذه الإعلانات نفسها لكل من يشاهد صفحة الويب. إنها مستهدفة، لذلك قد لا يرى شخص آخر يشاهد الصفحة نفسها هذه الرسائل غير المرغوب فيها.

هذا يجعلهم أكثر صعوبة في الخروج. يمكن لمواقع الويب وضع إعلانات محددة في القائمة السوداء، ويمكن لشبكات الإعلانات إزالتها، ولكن يحدث ذلك بشكل عام بعد ظهور الإعلان.

مثل هذه الإعلانات لا يجب أن تكون موجودة، ولكنها تظهر في بعض الأحيان. يجب أن تكون أكثر ندرة مع الشبكات الإعلانية عالية الجودة التي تتحكم في إعلاناتها بشكل أفضل.

من المرجح أن تواجه هذه النوافذ المنبثقة السيئة على مواقع منخفضة الجودة مليئة بإعلانات مشكوك فيها من شبكات ليست جيدة في مراقبة إعلاناتها، ولكن يمكن أن يحدث في أي مكان.

كيفية تجنب إعادة توجيه Scammy:

تكمن المشكلة في موقع الويب ورمزه، لذا لا يمكنك إصلاحه. يجب على مالك موقع الويب وشبكة الإعلانات فعل ذلك.

إذا واجهت هذا البريد غير الهام في صفحة ويب عشوائية في جوجل Google أو فيسبوك Facebook ، فما عليك سوى النقر على زر الرجوع والابتعاد عنها ونسيان مشاهدة الصفحة. إن شبكة الإنترنت كبيرة، ويمكنك العثور على شيء مماثل في مكان آخر.

من ناحية أخرى، إذا واجهت هذا النوع من إعادة التوجيه على موقع ويب مألوف لديك فقد تحتاج إلى الاتصال بمالك موقع الويب أو فريق دعم موقع الويب والإبلاغ عن مشكلة. لن يكونوا راضين عن ذلك الشيء المزعج، وسيريدون إصلاحه.

ماذا عن حجب الإعلانات على هاتفك؟

هناك طريقة واحدة لتجنب المشكلة المحتملة: يمكنك تشغيل تطبيق حظر الإعلانات على هاتفك. يجب أن تحظر هذه الإعلانات المنبثقة الخادعة جنباً إلى جنب مع أنواع الإعلانات الأخرى.

لقد واجهنا مجموعة من المشكلات في حظر الإعلانات على الجوّال. لقد رأينا التسوق عبر الإنترنت وصفحات الويب الأخرى معطلة أثناء تمكين هذا البرنامج، وسمعنا تقارير مماثلة من أشخاص آخرين.

نميل فقط إلى التنقل بعيداً عن مواقع الويب التي تعرض النوافذ المنبثقة غير المرغوب فيها والبحث عن أفضل منها.

على آيفون iPhone ، يمكنك تثبيت مانع محتوى مثل AdGuard من App Store وتمكينه من منع الإعلانات في Safari.

على هاتف يعمل بنظام أندرويد Android ، تم تصميم جوجل كروم Google Chrome لمنع إعلانات مثل هذه مع مانع الإعلانات المضمنة، ولكن يمكنك أيضاً تنزيل تطبيق مثل Adblock Plus لنظام أندرويد Android ليكون أكثر قوة.

هناك أيضاً العديد من الحلول الأخرى لحظر الإعلانات لكل من آيفون iPhone و أندرويد Android ، بما في ذلك المتصفحات المزودة بإعاقة إعلانية مضمنة، حتى يمكنك العثور على شيء يناسبك حتى إذا لم تكن الحلول المذكورة أعلاه متوفرة.

النوافذ المنبثقة مثل هذه رهيبة، ولا أحد على الإنترنت يحبها – باستثناء الأشخاص الذين يقومون بإنشائها وجني الأرباح من خداع الأشخاص.

لحسن الحظ، لاحظنا أن هذه الإعلانات المنشورة تصبح أكثر ندرة، على الأقل على المواقع الشرعية ذات الأسماء الكبيرة.

تعمل المخططات مثل حاجب الإعلانات المضمنة لـ كروم Chrome في متصفح كروم Chrome على المساعدة في تنظيف الويب تدريجياً.

مقالات قد تعجبك:

لماذا يظهر متصفح كروم رسالة غير آمن في بعض المواقع؟
ماهي خدمات جوجل بلاي Google Play Services ولماذا تستنزف البطارية في الأندرويد؟
لماذا تحسن إعادة التشغيل من أداء الهاتف وتحل المشاكل العامة؟
لماذا يوجد نسخ 32 و 64 بت من الأنظمة والبرامج؟ وما الفرق بينها؟
لماذا يوجد عدة كاميرات في بعض الهواتف الذكية ؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...