مطور حوّل نظام Mac OS 8 إلى تطبيق يمكن تثبيته على ويندوز ولينوكس وماك

ويحوي مجموعة من البرامج والألعاب القديمة

قام مطور خدمة سلاك Slack، فيليكس ريزبيرج Felix Rieseberg بتحويل نظام التشغيل ماك أو إس٨ Mac OS 8 إلى تطبيق يمكن تثبيته على جهاز ماك Mac أو كمبيوتر شخصي.

وبعد أن قام بتحويل ويندوز Windows 95 إلى تطبيق في عام 2018، قرر ريزيربيرج Rieseberg تحويل نظام التشغيل Mac OS 8.1 الذي كام يعمل على جهاز ماكنتوش كوادرا Macintosh Quadra إلى تطبيق واحد.

و يتضمن هذا البرنامج عدد من التطبيقات والألعاب، وذلك بفضل قرص مضغوط تجريبي قديم لـ MacWorld من عام 1997. ويمكن تثبيت التطبيق على ماك أو إس macOS وويندوز Windows ولينوكس Linux.

وتمت كتابة تطبيق macintosh.js بالكامل بلغة جافا سكريبت، واستخدم جهازاً افتراضياً لمحاكاة Macintosh Quadra 900 باستخدام Motorola CPU Apple المستخدم قبل الانتقال إلى شرائح PowerPC من IBM.

ويخطط ريزبيرج Rieseberg لتشغيل ألعاب كلاسيكية مثل Duke Nukem 3D و Civilization II و Dungeons & Dragons و Namely و Oregon Trail و Alley 19 Bowling و Damage Incorporated.

وهناك مجموعة من التطبيقات والإصدارات التجريبية المثبتة مسبقاً، بما في ذلك فوتوشوب Photoshop 3 وبريمير Premiere 4 وأليستراتور Illustrator 5.5 و StuffIt Expander.

وتمكن المطور أيضاً من تثببت إنترنت إكسبلورر Internet Explorer ونتسكيب Netscape مسبقاً، فإن الإصدارات قديمة جداً لدرجة أن ريزيبيرج Rieseberg قال “لن تتمكن من فتح حتى جوجل Google”.

إذا كنت مهتماً بتجربة التطبيق، فإن جميع الإصدارات بحجم أقل من 250 ميغابايت ويمكن تنزيلها من GitHub. استمتع مرة أخرى برحلة في بحر الذاكرة.

مقالات قد تعجبك

سامسونج حققت ارتفاعاً في أرباحها في الربع الثاني من هذا العام
هواوي تفوقت على سامسونج كأكبر بائع للهواتف الذكية في الربع الثاني لهذا العام
مراجعة هاتف ريلمي الجديد Realme C15 المتميز ببطارية بسعة 6000 ميلي أمبير
لماذا تقوم مواقع الويب بإعادة التوجيه إلى صفحات بطاقات الهدايا “تهانينا” المزيفة؟
كيفية تسجيل مكالمات سكايب
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...