مراجعة هاتف شاومي Black Shark 3S المميز لمهووسي الألعاب

مواصفات الهاتف وسعره وموعد توافره

أعلنت شاومي Xiaomi بشكل رسمي عن الهاتف الذكي بلاك شارك ٣ إس Black Shark 3S، والذي أدى بالعديد من التحسينات عن سلفه Black Shark 3 التي جعلت من جهازاً مميزاً لمهووسي الألعاب.

التحسين الأميز كان في شاشة العرض والتي تكون من نوع أموليد AMOLED، وبحجم 6.67 بوصة حيث أصبحت الآن تملك معدل تحديث 120 هرتز، بالإضافة إلى وضع 90 هرتز الذي كان موجودا في سلفه.

وتبلغ دقة الشاشة +1080p، معدل عرض إلى ارتفاع (20:9) ،وتمتاز بسطوع عالي حتى 500 nits، وتغطية 105٪ من التدرج اللوني DCI-P3، والجيل الثالث من تقنية MEMC.

كما أن الشاشة تملك سرعة استجابة باللمس 270 هرتز (كما كان من قبل)، وتحوي على منطقتين حساستين للضغط، يمكن تخصيصهما لأفعال مختلفة.

كما يتم استخدام مستشعر الجيروسكوب لاكتشاف حركات النقر، ويمكن أيضاً إنشاء وحدات ماكرو للعبة، والتي تؤدي إلى عدة إجراءات بالتسلسل. ويدعم الهاتف الأوامر الصوتية أيضاً، بحيث يمكن بدء تسجيل الشاشة دون رفع اليدين عن عناصر التحكم.

بالنسبة للمعالج، فلا يزال الهاتف الجديد مدعوما بمجموعة شرائح سناب دراغون Snapdragon 865، ويأتي مع ذاكرة الوصول العشوائي نوع LPDDR5 وتخزين UFS 3.1.

وبحسب سعة التخزين فهناك نسختين من الهاتف : نسخة 12 جيغا بايت من الرام، و 128 جيغابايت من سعة التخزين وتكون بسعر 4000 يوان صيني (575 دولار أمريكي / 485 يورو)، في حين أن النسخة الثانية تأتي بنفس حجم الرام ولكن ب 256 جيجا بايت تخزين وتكلف 300 يوان صيني زيادة، وكلتا هاتين النسختين ستتوفران في الرابع من هذا الشهر.

كما أن هناك نسخة ثالثة بسعة 512 غيغابايت في الطريق مقابل 4800 يوان صيني، ولكن هذا النموذج غير متوفر للطلب المسبق حتى الآن.

للمقارنة الإصدار السابق Black Shark 3 يملك ذاكرة تخزين نوع UFS 3.0، بسعة 128 غيغا بايت. وتكون النسخة الأساسية منه بحجم رام 8 جيجابايت نوع LPDDR4، مع توفر نسخة ثانية بحجم رام 12 جيجابايت ونوع LPDDR5.

يعمل الهاتف بنظام أندرويد Android الإصدار العاشر، وبواجهة JOYUI12 والتي تتيح ميزة انعكاس الشاشة على الحاسوب عبر منفذ USB-C، حتى تتمكن من لعب الألعاب باستخدام لوحة المفاتيح والماوس، وسيتم تشغيل هذا الوضع بسرعة 60 إطار في الثانية، وله زمن استجابة 40 مللي ثانية.

باقي مواصفات الهاتف تكون بدون تغيير، حيث تبلغ سعة البطارية 4,729 مللي أمبير، يتم شحنها باستطاعة 65 واط عبر منفذ USB-C، حيث تحتاج إلى 12 دقيقة فقط ليتم شحنها حتى 50٪، و 38 دقيقة للشحن الكامل.

كما يوجد محول مغناطيسي يعلق على “المثلث” المقابل للكاميرات في الناحية الخلفية للهاتف(بعيداً عن اليدين) حتى يتيح اللعب والشحن بسرعة 18 واط في نفس الوقت.

بالحديث عن الكاميرات، بقيت كما هي حيث يحوي الهاتف على ثلاث كاميرات خلفية على شكل مثلث: الرئيسية بدقة 64 ميجابكسل (0.8 ميكرومتر ) وفتحة f/1.8. الكاميرا الثانية للتصوير الواسع بدرجة 120 بدقة 13 ميجابكسل، وحجم 1.0 ميكرومتر, وفتحة f/2.25). الكاميرا الثالثة للعمق بدقة 5 ميجابكسل.

بالنسبة للكاميرا الأمامية تكون بدقة 20 ميجابيكسل والأروع أنها ضمن في الإطار العلوي وليس الشاشة ، صدق أو لا تصدق.

مرة أخرى ، أعد فريق Black Shark إمكانية إضافة مروحة توفر التبريد الخارجي للهاتف. تعتمد الشرائح على ماسورة حرارية لإبعاد الحرارة عنها أو بمروحة أو بدون مروحة.

يتوافر الهاتف باللونين الأسود والأزرق .

مقالات قد تعجبك

مطور حوّل نظام Mac OS 8 إلى تطبيق يمكن تثبيته على ويندوز ولينوكس وماك
سامسونج حققت ارتفاعاً في أرباحها في الربع الثاني من هذا العام
هواوي تفوقت على سامسونج كأكبر بائع للهواتف الذكية في الربع الثاني لهذا العام
كيفية تقليص حجم مستند مايكروسوفت وورد
ما أنواع التبريد في كروت الرسوميات؟ وما الفروق بينها؟
ما هي ملفات PST و OST لبرنامج آوت لوك ؟ وأين يتم تخزينها؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...