ما هي ملفات PST و OST لبرنامج آوت لوك ؟ وأين يتم تخزينها؟

كيف يمكن نقل مكان حفظ هذه الملفات؟

يعرف معظم الناس أن آوت لوك Outlook يقوم بتخزين البريد الإلكتروني لكل حساب في ملف تخزين جدول (PST)، ولكن تحديد مكان وجود هذا الملف يعتمد على إصدار آوت لوك Outlook الذي تستخدمه. هنا حيث يخزن آوت لوك Outlook ملفاتك وكيف يمكنك نقلها إذا كنت بحاجة إلى ذلك.

لا يزال آوت لوك Outlook أحد أفضل برامج البريد الإلكتروني لسطح المكتب لنظام التشغيل ويندوز Windows وهو العميل الفعلي في معظم الشركات التي تستخدم خادم بريد Microsoft Exchange.

يعمل آوت لوك Outlook أيضاً جيداً للاستخدام الشخصي. لقد قدمت دائماً دعماً جيداً لحسابات POP3 و IMAP العادية، ولكنها حققت أيضاً الكثير من التقدم في السنوات الأخيرة في اللعب بشكل جيد مع خدمات البريد الإلكتروني مثل Gmail و آوت لوك Outlook.com.

كما يوفر نظام تقويم وتذكير متكاملان بشكل جيد. في معظم الأحيان، لن تحتاج إلى التفكير أين توجد ملفات بيانات آوت لوك Outlook.

لكن إذا كنت تريد التأكد من الحصول على نسخ احتياطي للملفات أو تريد نقلها إلى محرك أقراص ثابتة آخر لتوفير المساحة، فإليك كيفية العثور عليها والعمل معها.

ما هو ملف PST؟

إذا كنت قد استخدمت آوت لوك Outlook لأي مدة من الوقت، فمن المحتمل أنك سمعت عن ملفات PST.

يحصل كل حساب بريد إلكتروني تقوم بإعداده في آوت لوك Outlook على قاعدة بيانات خاصة به في شكل ملف جدول تخزين شخصي (PST)، حيث يتم تخزين كافة رسائل البريد الإلكتروني وعناصر التقويم وجهات الاتصال والتذكيرات.

قد تكون البيانات في ملف PST مضغوطة ومشفرة أو لا، بناءً على إعداداتك. قد تلاحظ أن آوت لوك Outlook يبطأ كلما تم تخزين المزيد من البيانات في ملف PST.

من حين لآخر، سيعرض آوت لوك Outlook أرشفة رسائلك الإلكترونية القديمة للمساعدة في التخفيف من هذه المشكلة، وبحيث يكون لديك عدد أقل من العناصر القديمة لتتمكّن من المرور خلال اليوم.

قد تلاحظ أيضاً ملفات ذات ملحق .ost في مجلد بيانات آوت لوك Outlook. ملفات OST هي نفس تنسيق PST ، ولكنها تُستخدم عموماً كمخزن مؤقت للبريد الإلكتروني لخوادم Exchange ولمضيفي بريد الويب مثل Gmail و آوت لوك Outlook.com.

الفكرة هي أنه لا يزال بإمكانك التفاعل مع الرسائل المخزنة في ملف OST عندما يتم قطع اتصالك بخادم البريد الإلكتروني – مثل عندما لا يكون لديك إنترنت – ثم عند إعادة الاتصال بالخادم مرة أخرى ، يقوم Outloook بمزامنة كل شيء.

وهذا يعني أنه سيتم تخزين بياناتك في ملف PST إذا كنت تستخدم حساباً قياسياً من POP3 أو IMAP ، أو حساباً في Exchange لم تتم تهيئة التخزين دون اتصال به.

سيحصل Gmail و آوت لوك Outlook.com ومضيفو بريد الويب الآخرون على ملف OST بدلاً من ذلك. قد تستخدم حسابات Exchange كل من ملف OST للوصول دون اتصال وملف PST للنسخ الاحتياطي للبيانات.

أين يتم حفظ ملفي PST و OST؟

حيث يقوم آوت لوك Outlook بحفظ ملفات البيانات اعتماداً على إصدار آوت لوك Outlook الذي تقوم بتشغيله.

افتراضياً، يقوم آوت لوك Outlook 2007 و 2010 بتخزين ملفات PST في مجلد AppData في الموقع التالي:

C:\users\username\AppData\Local\Microsoft\Outlook

يقوم آوت لوك Outlook أيضاً بتخزين كافة ملفات OST في نفس موقع AppData ، بغض النظر عن إصدار آوت لوك Outlook الذي تقوم بتشغيله.

بدءًا من Outlook 2013 ، نقل موقع ملفات PST إلى مجلد المستندات. يخزن Outlook 2013 و 2016 الآن ملفات PST في الموقع التالي:

C:\users\username\Documents\Outlook Files

يمكنك أيضاً معرفة مكان تخزين ملف PST لحساب بريد إلكتروني بالضبط من داخل آوت لوك Outlook.

في Outlook 2010 و 2013 و 2016 ، انقر على القائمة ملف واختر قائمة إعدادات الحساب المنسدلة في قسم معلومات، ثم انقر على إعدادات الحساب. في Outlook 2007 ، ستجد خيار إعدادات الحساب في قائمة أدوات.

في نافذة إعدادات الحسابات، في علامة التبويب ملفات البيانات، حدد الحساب الذي تريد التحقيق فيه ثم انقر فوق الزر فتح موقع الملف.

سيقوم آوت لوك Outlook بفتح إطار مستكشف الملفات الذي يعرض المجلد الذي يحتوي على ملف PST (أو ملف OST إذا قمت بتحديد حساب يستخدم واحدة).

كيف يمكنني نقل ملف PST ؟

إذا كنت ترغب في نقل ملفات آوت لوك Outlook من محرك الأقراص الثابت الأساسي، أو مجرد وضع ملفات آوت لوك Outlook في موقع أكثر قابلية للإدارة، فهناك طريقة.

مع ذلك، لا يمكنك نقلها ببساطة إلى موقع جديد باستخدام مستكشف الملفات File Explorer. إذا حاولت، سيعمل آوت لوك Outlook على إنشاء ملف PST جديد في موقعه الافتراضي، وقد تفقد الوصول إلى بعض ما يتم تخزينه في ملف PST الحقيقي.

بدلاً من ذلك، ستحتاج إلى الخوض لفترة وجيزة في تسجيل ويندوز Windows لتغيير الموقع الافتراضي حيث يقوم آوت لوك Outlook بتخزين ملفات البيانات، ثم نقل ملف PST الموجود في مستكشف الملفات File Explorer.

تحذير: محرر التسجيل هو أداة قوية وإساءة استخدامه يمكن أن تجعل النظام غير مستقر أو حتى غير قابل للعمل.

يعد هذا اختراقاً بسيطاً جداً وطالما أنك تلتزم بالتعليمات، فلن تواجه أي مشكلة. ومع ذلك، إذا لم تكن قد تعاملت معه من قبل، ففكر في القراءة حول كيفية استخدام محرر التسجيل قبل البدء. وبالتأكيد النسخ الاحتياطي للسجل (والكمبيوتر!) قبل إجراء التغييرات.

ابدأ بالتأكد من عدم تشغيل آوت لوك Outlook. ثم افتح محرر التسجيل بفتح قائمة ابدأ Start وكتابة regedit. اضغط Enter لفتح محرر التسجيل ومنحه الإذن لإجراء تغييرات على جهاز الكمبيوتر.

في محرر التسجيل regedit، استخدم الشريط الجانبي الأيسر للتنقل بأحد المفاتيح التالية، وفقاً لإصدار آوت لوك Outlook لديك:

Outlook 2016: HKEY_CURRENT_USER\Software\Microsoft\Office\16.0\Outlook\

 

Outlook 2013: HKEY_CURRENT_USER\Software\Microsoft\Office\15.0\Outlook\

 

Outlook 2010: HKEY_CURRENT_USER\Software\Microsoft\Office\14.0\Outlook\

 

Outlook 2007: HKEY_CURRENT_USER\Software\Microsoft\Office\12.0\Outlook\

بعد ذلك، ستنشئ قيمة جديدة داخل مفتاح آوت لوك Outlook هذا. انقر بزر الماوس الأيمن فوق مفتاح آوت لوك Outlook واختر New ثم Expandable String Value.

اسم القيمة الجديدة ForcePSTPath. لاحظ أنه إذا كنت تعمل مع ملف OST بدلاً من ملف PST ، فيمكنك إنشاء قيمة باسم ForceOSTPath بدلاً من ذلك.

في الواقع، من المستحسن إنشاء قيمتين حتى يمكنك الاحتفاظ بجميع ملفات بيانات آوت لوك Outlook معاً في موقع واحد.

انقر نقراً مزدوجاً فوق القيمة الجديدة ForcePSTPath (أو ForceOSTPath) لفتح نافذة خصائصه واكتب الموقع حيث تريد أن يقوم آوت لوك Outlook بتخزين ملفات بيانات جديدة في مربع Value data. انقر على OK عند الانتهاء.

يمكنك الآن الخروج من محرر التسجيل. يجب أن يقوم آوت لوك Outlook الآن بإنشاء ملفات PST جديدة في الموقع الذي حددته.

يمكنك الآن استخدام مستكشف الملفات File Explorer لسحب ملف PST من الموقع القديم إلى الموقع الجديد. عند إعادة فتح آوت لوك Outlook ، يجب أن يستمر كل شيء يعمل كما كان من قبل.

 

سواء كنت محترفاً لسنوات مع رسائل البريد الإلكتروني في آوت لوك Outlook أو مستخدماً شخصياً يريد الاحتفاظ بنسخة احتياطية من حساب Gmail في وضع عدم الاتصال، يعتبر آوت لوك Outlook أداة قياسية حياتنا اليومية.

الآن أنت تعرف أكثر قليلاً عن ملفات بيانات آوت لوك Outlook وما يمكنك القيام به معهم. نظراً لأحجام البريد الوارد الهائلة في اليوم، يمكن أن تكون ملفات PST في الغالب جزءاً من ملفات البيانات الشخصية الأكبر، ولكن يمكن أن تساعدك الطرق الموضحة في هذه المقالة في تخزين ملفات البيانات في المكان الذي تريده.

مقالات قد تعجبك:

كيفية إنشاء مجلدات البحث في آوت لوك للحصول على نتائج سريعة وتنظيم الرسائل
كيفية تفعيل الوضع الليلي في برامج أوفيس كالوورد وإكسل وباور بوينت
كيفية معرفة إجمالي وقت العمل على مستند وورد
كيفية حفظ مستند مايكروسوفت وورد كصفحة ويب
كيفية فتح وإنشاء وتحرير ملفات وورد وإكسل وباوربوينت مجاناً

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...