جوجل تختبر ميزة جديدة قد تطيح بملفات تعريف الارتباط الكوكيز

مع إطلاقها لإضافة جديدة لمتصفح كروم

قالت جوجل Google في وقت سابق من هذا العام إنها ستنضم إلى شركات متصفحات الويب الأخرى لحظر ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) للجهات الخارجية في متصفحها كروم Chrome، واليوم ، لدى المطورين أول فرصة لاختبار بديل مقترح لتتبع المستخدمين عبر الويب والذي أطلقت عليه اسم: رموز الثقة.

وقد صممت هذه الرموز لمصادقة المستخدم دون الحاجة إلى معرفة هويته، حيث لن تتمكن هذه التقنية من تتبع المستخدمين عبر مواقع الويب، لأنهم جميعاً متشابهون نظرياً.

وستسمح هذه الرموز للمعلنين بإثبات أن المستخدمين الفعليين وليس برامج الروبوت قد قاموا بزيارة موقع ما، أو نقروا على أحد الإعلانات. (يقترح أحد المشرفين في موقع GitHub أن مواقع الويب يمكنها إصدار أنواع مختلفة من رموز الثقة المميزة).

وتعتبر هذه الخطوة من جوجل Google في إيجاد حل لملفات تعريف الارتباط التابعة لجهات خارجية، التي يبدو أن الجميع يكرهها، أبطأ قليلاً من منافساتها فمثلاً قامت كل من سفاري Safari وفايرفوكس Firefox بحظرها افتراضياً بالفعل ، على الرغم من أن Safari كانت أكثر تشدداً حيال ذلك.

وأكد مايك شولمان Mike Schulman، نائب رئيس Google لخصوصية الإعلانات وأمانها، في منشور على مدونة جوجل أن الشركة لا تزال تخطط للتخلص التدريجي من ملفات تعريف الارتباط للجهات الخارجية في متصفح كروم Chrome أيضاً.

بالإضافة إلى ذلك ، تجري جوجل Google بعض التعديلات على زر “لماذا هذا الإعلان” الذي يتيح لك معرفة سبب استهداف بعض الإعلانات لك، حيث سيعطي تصنيف “حول هذا الإعلان” الجديد الآن اسم المعلن الذي تم التحقق منه أيضاً، حتى تتمكن من معرفة الشركات التي تستهدفك، وجعل الأمر أكثر وضوحاً للناس حول كيفية قيام جوجل Google بجمع البيانات الشخصية للإعلانات، سيبدأ طرح هذه الإضافة الجديدة في نهاية العام.

أعلنت الشركة أيضاً عن إضافة جديدة لمتصفح كروم Chrome الخاص بها، وذلك في إصدار ألفا التجريبي، تسمى Ads Transparency Spotlight ، والتي توفر “معلومات تفصيلية حول جميع الإعلانات المشاهدة على الويب”.

حيث سيتمكن المستخدمون من رؤية تفاصيل حول الإعلانات في صفحة معينة، ومعرفة سبب ظهور الإعلانات على هذه الصفحة، وقائمة بالشركات والخدمات الأخرى التي لها وجود على الصفحة، مثل تحليلات مواقع الويب أو شبكات توصيل المحتوى.

مقالات قد تعجبك

آبل أصبحت أعلى الشركات المتداولة قيمة في العالم
مراجعة النسخة العالمية من هاتف أوبو Reno 4 Pro
هبوط المركبة الفضائية SpaceX Dragon في خليج المكسيك
كيفية إنشاء أو تحميل نغمات رنين مجانية
كيفية فتح صفحة ويب عندما لا تعمل
ما هي ملفات MOBI ؟ وكيف يمكن فتحها؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...