مراجعة النسخة العالمية من هاتف أوبو Reno 4 Pro

مواصفات الهاتف وسعره وموعد توافره

أعلنت أوبو Oppo رسمياً عن النسخة العالمية من أحدث هواتفها من الفئة المتوسطة، هاتف أوبو رينو ٤ برو Oppo Reno 4 Pro الذي يأتي بالعديد من التحسيات عن سلفه Oppo Reno 3 Pro، والتي تشمل الشاشة والكاميرا والبطارية.

ولا يجب الخلط مع النسخة الصينية لنفس الهاتف Oppo Reno 4 Pro حيث توجد بعض الاختلافات الرئيسية.

بالحديث عن مواصفات الهاتف ونبدأ بالشاشة،حيث تكون من نوع سوبر أموليد Super AMOLED ساطعة، بمعدل تحديث 90 هرتز ومقاس 6.5 بوصة بدقة 1080 × 2400 بكسل.

ويبلغ معدل أخذ العينات باللمس 180 هرتز وهي فائقة السطوع يبلغ ذروته عند 1100 شمعة في المتر المربع.

وتحوي الشاشة على قارئ بصمات الأصابع مدمج فيها، كما يكون الهاتف معتمد لدفق محتوى 1080p من نتفليكس Netflix ويدعم Dolby Atmos.

من حيث التصميم، تنحني جوانب الشاشة بزاوية 55.9 درجة،ما يعطي انطباعاً بحواف جانبية رقيقة ويساعد على تحقيق نسبة شاشة إلى جسم 92٪

الهاتف يعتبر نحيف حيث يبلغ سمكه 7.7 مم ويزن 161 جراماً.

بالنسبة للكاميرات، فهي مختلفة عن الهاتف السابق Reno3 Pro والنسخة الصينية من Reno4 Pro، حيث يحوي الجهاز ٤ كاميرات، الرئيسية بدقة 48 ميجا بيكسل (IMX586) ، الثانية فائقة الاتساع بدقة 8 ميغا بيكسل، وكاميرا تصوير ماكرو بدقة 2 ميغا بيكسل، والرابعة وحيدة اللون بدقة 2 ميغا بيكسل،

وأزالت oppo الكاميرا المقربة التي كانت موجودة في النسخة الصينية حيث حلت محلها الكاميرا وحيدة اللون..

الكاميرا الأمامية بدقة 32 ميغا بيكسل، وتحتوي كل من الكاميرا الخلفية وكاميرا السيلفي، على أوضاع ليلية مخصصة وميزة تثبيت فيديو إلكتروني بالإضافة إلى بعض أوضاع الصور الإبداعية.

حيث يمكن للكاميرا الخلفية التقاط الصور في الظلام الداكن، و بالنسبة إلى مقاطع الفيديو، فهي تتميز بتثبيت فائق Ultra Steady Video، ولكن إذا كنت بحاجة إلى عرض أوسع، فإن الكاميرا فائقة الاتساع توفر أيضاً وضع التثبيت الفائق Ultra Steady.

بالنسبة للمعالج فهو من نوع سناب دراغون Snapdragon 720G وتقول أوبو Oppo أنه وبالمقارنة مع معالج Helio P95 في هاتف Reno 3 Pro ، فإن رقاقة كوالكوم Qualcomm 8nm لديها أداء أحادي النوى 46٪ أعلى، وأداء متعدد النوى أعلى بنسبة 22٪ (بناءً على نتائج Geekbench)، ومع ذلك ، فهي ليست قوية مثل Snapdragon 765G الموجود في النسخة الصينينة للهاتف Reno 4 Pro.

وللتنويه فإن بعض موديلات “Reno 3 Pro” الأوروبية تحوي أيضاً على معالج سناب دراغون S765G (على الرغم من أن تلك النماذج تحصل على تصميم كاميرا مختلف وأسوأ قليلاً من الموديلات القائمة على معالج Helio).

ويحوي الهاتف ذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 8 جيجا بايت وسعة تخزين 128 جيجا بايت أو 256 جيجا بايت.

وقامت الشركة بتصميم نظام تبريد جديد يجمع بين كل من أنبوب الجرافيت وورق الجرافيت ورقائق نحاسية.

يعمل الهاتف ببطارية 4000 mAh ، والتي تدعم SuperVOOC 2.0، وهذا يسمح لها بشحن يصل إلى 65 واط ، وتحقيق شحن كامل في 36 دقيقة فقط.

من الأمثلة العملية على قوة الشحن فإن 5 دقائق من الشحن تكفي لمشاهدة أربع ساعات متتالية من مقاطع فيديو يوتيوب YouTube.

وتشير Oppo إلى أن نظام الشحن آمن (ومعتمد من TUV أنه كذلك) مع إعداد حماية متعدد الطبقات، يراقب الوضع وإذا حدث أي خطأ ،يتم قطع التيار الكهربائي على الفور.

سيتم إطلاق أوبور رينو ٤ برو Oppo Reno 4 Pro العالمي بلونين أسود مرصع بالنجوم Starry Night، وأبيض حريري.

لون Starry night
لون أبيض حريري

سيكون إصدار Reno4 Pro 8GB / 128GB متاحاً في الهند في 5 آب مقابل 34990 روبية هندية (390 يورو / 465 دولارًا). سيتم الكشف عن التوفر والأسعار للأسواق الأخرى في وقت لاحق.

مقالات قد تعجبك

فيسبوك ستضيف مقاطع فيديو موسيقية رسمية في الولايات المتحدة نهاية الأسبوع
مراجعة هاتف شاومي Black Shark 3S المميز لمهووسي الألعاب
مطور حوّل نظام Mac OS 8 إلى تطبيق يمكن تثبيته على ويندوز ولينوكس وماك
كم من الوقت يمكن أن يعيش فايروس كورونا (كوفيد-19) على الهاتف الذكي؟
كيفية تنظيف وتطهير الهواتف الذكية والحواسيب اللوحية والسماعات
كيفية قفل الملفات الشخصية في Netflix (نتفليكس) برمز PIN
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...