مايكروسوفت ستتيح إمكانية تشغيل تطبيقات أندرويد على ويندوز 10

وذلك من خلال تحديث جديد لتطبيق Your Phone

أعلنت مايكروسوفت Microsoft عن تحديث جديد لتطبيق Your Phone لمستخدمي ويندوز Windows 10 والذي يمكن من تشغيل تطبيقات أندرويد Android جنباً إلى جنب مع برامج ويندوز Windows على جهاز الكمبيوتر.

حيث يمكنك الآن الوصول إلى قائمة تطبيقات أندرويد Android في تطبيق Microsoft Your Phone وتشغيل تطبيقات الجوال هذه، حيث ستعمل هذه التطبيقات في نافذة منفصلة خارج تطبيق Your Phone، ومعكوسة من شاشة الهاتف.

ويتيح التحديث الجديد أيضاً لمستخدمي ويندوز Windows 10 القيام بمهام متعددة مع تطبيقات ويندوز Windows الأخرى مع دعم تبديل النوافذ من خلال الضغط على مفتاحي alt + tab، كما وسيكون بالإمكان تثبيت تطبيقات الأندرويد Android هذه في شريط مهام Windows 10 أو قائمة ابدأ.

وتشكل هذه الميزة الجديدة نقلة نوعية حيث أنك لم تعد بحاجة للبحث عن طرق وبرامج عكس شاسة الجوال على الحاسوب، حيث يمكنك ببساطة تثبيت تطبيقات أندرويد Android المفضلة لديك على شريط المهام وتشغيلها كما لو كانت تطبيقات ويندوز Windows عادية.

يتمثل جزء كبير من تجربة Your Phone الجديدة في القدرة على تشغيل تطبيقات Android متعددة جنباً إلى جنب ، وهو ما أعلنته Microsoft مع إطلاق سامسونج جالاكسي نوت Samsung Galaxy Note 20 في وقت سابق.

ولن يتمكن مستخدمو ويندوز Windows 10 من الوصول إلى هذه الميزة الجديدة حتى “وقت لاحق من هذا العام” وذلك باستخدام هاتف Galaxy Note 20، وقالت مايكروسوفت Microsoft إنها تعمل أيضاً مع سامسونج Samsung لإحضار هذه الميزة إلى الأجهزة الأخرى.

ونوهت مايكروسوفت إلى عدم إمكانية تشغيل جميع تطبيقات أندرويد Android بسلاسة حيث أن بعض هذه التطبيقات قد لا يملك القدرة على الانعكاس على شاشات أخرى، مما ينتج عنه شاشة سوداء بدلاً من ذلك.

أضف إلى ذلك، لن تستجيب بعض التطبيقات والألعاب أيضاً إلى لوحة المفاتيح أو الماوس، وقد يقوم البعض الآخر بتشغيل الصوت من الهاتف.

إذا كنت مهتماً بتجربة هذه الميزة فستحتاج إلى جهاز سامسونج Samsung حصراً ويجب أن يكون ضمن قائمة الأجهزة المدعومة التي أعلنت عنها مايكروسوفت Microsoft، كما ستحتاج أيضاً إلى الاشتراك في اختبار Windows Insider، وذلك قبل إطلاقها بشكل رسمي.

مقالات قد تعجبك

إنستغرام أطلق ميزة Reels المنافسة لتيك توك في جميع أنحاء العالم
سامسونج أعلنت عن هاتفها القابل للطي Galaxy Z Fold 2
سامسونج كشفت عن سماعاتها اللاسلكية Galaxy Buds Live وساعتها الذكية Galaxy Watch 3
إلى أي سرعة ستصل شبكات الجيل السادس نظرياً؟
كيفية التعبئة التلقائية لرقم البطاقة الائتمانية Credit Card بشكل آمن
كيفية تضمين فيديو يوتيوب في العرض التقديمي بور بوينت
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...