كيفية تضمين فيديو يوتيوب في العرض التقديمي بور بوينت

تنسيق العرض التقديمي لتشغيل فيديو يوتيوب بشكل احترافي

تحتاج العروض التقديمية في برنامج باوربوينت PowerPoint إلى الكثير من الاهتمام والتنسيق من أجل جعل العرض أكثر جذباً للجمهور وأكثر فائدة من خلال تقديم المعلومات والأفكار بطريقة احترافية.

قد يحتاج المستخدم في الكثير من الأحيان أثناء تجهيز العرض التقديمي الخاص به إلى عرض مقطع فيديو من منصة يوتيوب YouTube خلال تقديم العرض.

بالطبع يمكن لأي شخص أن يتبع الطريقة السهلة من خلال الخروج من العرض والذهاب إلى متصفح الإنترنت وتشغيل المقطع الذي يحتاجه، لكن هذا لا يجعل من العرض المقدّم احترافياً ومنسقاً.

لذلك سنقدم طريقة تضمين مقطع يوتيوب في العرض التقديمي، بحيث يتم تشغيل الفيديو خلال عرض الشرائح دون الحاجة لمغادرتها، مع التذكير بأن هذه الطريقة ما زالت بحاجة إلى اتصال بشبكة الإنترنت من أجل تشغيل الفيديو.

في المرحلة الأولى، يتوجب عليك الذهاب إلى موقع يوتيوب والدخول إلى مقطع الفيديو الذي ترغب بتضمينه في العرض.

تحت الفيديو مباشرةً ستجد زر المشاركة الخاص بالمقطع، اضغط عليه.

عند الضغط على زر المشاركة، ستظهر نافذة تتيح لك مشاركة المقطع مباشرةً على بعض منصات التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك، لكن في حالتنا فإننا نكون بحاجة للضغط على خيار تضمين.

بعد ذلك ستظهر نافذة أخرى لعرض الكود البرمجي الخاص بتضمين مقطع الفيديو، وأسفل الكود البرمجي يمكنك ملاحظة خيار وقت البدء الذي يسمح لك بتشغيل مقطع الفيديو أثناء تضمينه من لحظة محددة وليس من أوله.

ويمكنك التمرير خلال هذه النافذة لمشاهدة الخيارات الأخرى التي تعرضها، هنالك خيار من أجل عرض عناصر التحكم والتي تسمح لك بالتحكم بالفيديو المشغّل.

وهنالك خيار آخر بالاسم تفعيل وضع تحسين الخصوصية، والذي يمنع يوتيوب من جمع المعلومات حول الزائرين الذين سيقومون بزيارة موقعك في حال كنت تريد تضمين مقطع الفيديو في موقع ويب.

في الحالة التي نعمل عليها حالياً والتي نريد فيها تضمين مقطع اليوتيوب في عرض تقديمي فإننا لسنا بحاجة لهذا الخيار، لذلك يمكنك ببساطة تجاهله والضغط على كلمة نسخ من أجل نسخ الكود البرمجي الخاص بعملية التضمين.

وبهذا يكون عملنا على موقع يوتيوب قد انتهى، حيث أن مرحلة تضمين الفيديو ستحتاج للذهاب إلى برنامج PowerPoint ومن ثم اختيار الشريحة التي تريد تضمين الفيديو فيها.

من علامة التبويب إدراج في أعلى الواجهة، اختر رمز الفيديو، لتظهر عندها قائمة منسدلة صغيرة، اختر منها فيديو من موقع ويب، في حال كنت تستعمل نسخة PowerPoint لعام 2013 أو أحدث فقد يظهر هذا الخيار بالعنوان Online Video.

عند الضغط على هذا الخيار ستظهر نافذة يمكن من خلالها لصق الكود البرمجي الذي تم نسخه في مرحلة العمل على الموقع، ومن ثم يتم الضغط على زر إدراج.

عندها سيتم وضع مقطع اليوتيوب ضمن الشريحة، يمكنك ومن خلال أزرار تغيير الحجم أن تغير من حجم المقطع ومن موقعه ضمن الشريحة.

ونذكّر مرة أخرى أن هذه الطريقة لا تعمل على تحميل مقطع الفيديو ضمن الشريحة وإنما فقط يتم وضع نافذة تشغيل مباشرة له، لذلك أثناء العرض لن يتم تشغيل الفيديو إلا إذا توافر اتصال بشبكة إنترنت.

مقالات قد تعجبك:

ماذا تفعل أزرار الوظائف في مايكروسوفت باور بوينت
كيفية فتح وإنشاء وتحرير ملفات وورد وإكسل وباوربوينت مجاناً
كيفية تقليص حجم مستند مايكروسوفت وورد
طرق العمل المشترك المتوفرة بين ويندوز 10 وبين هواتف أندرويد أو آيفون
كيفية تفعيل الوضع الليلي في برامج أوفيس كالوورد وإكسل وباور بوينت

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...