نظام التشغيل الخاص بهواوي HarmonyOS قادم إلى هواتفها الذكية العام القادم

ليسبتدل نظام أندرويد

قدمت شركة هواوي Huawei الصينية نظام التشغيل الخاص بها HarmonyOS، العام الماضي ليكون بديلاً عن نظام أندرويد Android المدعوم من جوجل Google.

ومؤخراً أعلن الرئيس التنفيذي للشركة ريتشارد يوعن HarmonyOS 2.0، وذلك خلال الكلمة الرئيسية في مؤتمر مطوري هواوي السنوي، حيث أعلن عن توسع النظام ليدعم العديد من الأجهزة الجديدة.

وقد تم تصميم نظام التشغيل الجديد ليتمكن من دعم أجهزة متعددة، تتراوح من أجهزة التلفزيون الذكية إلى الساعات الذكية، إلىى وحدات الترفيه في السيارة والهواتف الذكية بالطبع.

وذكر Yu أن الهواتف الذكية الأولى التي ستعمل بنظام التشغيل HarmonyOS الخاص بشركة هواوي Huawei قد تصل في وقت ما من العام المقبل على الرغم من عدم وجود تفاصيل محددة.

وقامت هواوي بتوفير نسخة للمطورين من نظامها الجديد HarmonyOS 2.0 SDK لكل من التلفزيونات الذكية والساعات ووحدات الترفيه في السيارة، بينما سيأتي إصدار الهواتف الذكية في وقت لاحق في ديسمبر/كانون الأول.

وبالإضافة إلى ذلك، فقد كشفت هواوي Huawei أيضاً عن مشروع OpenHarmony الخاص بها وهو برنامج مفتوح المصدر من HarmonyOS مشابه لـ AOSP (مشروع Android مفتوح المصدر)، وسيكون متاحاً للمطورين قريباً، وسيدعم الأجهزة ذات ذاكرة الوصول العشوائي منخفضة تصل حتى 128 كيلوبايت فقط (نعم كيلوبايت، ليس هناك خطأ).

ويركز نظام HarmonyOS على وظائف الشاشات المتعددة مع استمرارية سلسة وعناصر UX قابلة للتكيف، تهدف إلى العمل على مجموعة واسعة من الأجهزة، كما تعمل Huawei أيضاً على الترويج للأمان المحسن والتعرف الذكي على الصوت ونقل البيانات السريع عبر الأجهزة من خلال نظامها.

تم أيضاً إعطاء تفاصيل حول HMS Core 5.0، حيث تم تقديم أكثر من 12000 واجهة برمجة تطبيقات تغطي 7 فئات خدمة. كما أعلنت هواوي أن ما يعرف بمنصة خدمات هواوي HMS لتشغيل التطبيقات، قد وصلت حتى الآن إلى 96000 تطبيق ويدعمها 1.8 مليون مطور.

مقالات قد تعجبك

هواوي كشفت رسمياً عن واجهة المستخدم الخاصة بها EMUI 11
هواوي كشفت عن ساعتها الذكية GT2 Pro وسماعات أذن لاسلكية FreeBuds Pro TWS
هواوي كشفت عن حاسب MateBook X وحاسب 14 MateBook المزود بمعالج Ryzen
ماهي وضعية Recovery في الأجهزة التي تعمل بنظام Android
طرق استعادة كل ما حذفته من ملفات على أجهزة الحاسب و الأندرويد
أين تذهب الملفات المحذوفة ؟

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...