هواوي كشفت عن حاسب MateBook X وحاسب 14 MateBook المزود بمعالج Ryzen

مواصفات كلا الحاسبين وسعرهما

654

كشفت شركة هواوي Huawei يوم أمس الخميس، في مؤتمرها للمطورين عن حاسبين محمولين، وهما هواوي ميت بوك إكس MateBook X، وحاسب ميت بوك 14 MateBook، حيث تم الإعلان عنهما مسبقاً للأسواق الصينية فقط.

Huawei MateBook X

يوفر حاسب Huawei MateBook X (الذي يجب عدم الخلط بينه وبين جهاز MateBook X Pro) شاشة تعمل باللمس مقاس 13 بوصة بدقة 3000 × 2000 بكسل بدون إطار تقريباً مع تغطية sRGB بنسبة 100٪ وسطوع 400 شمعة / المتر المربع.

توفر لوحة المفاتيح كاملة الحجم إضاءة خلفية كاملة، في حين أن لوحة التتبع أكبر بنسبة 26٪ من تلك الموجودة في جهاز MateBook X القديم.

ونظرًا لأن لوحة المفاتيح تمتد من الحافة إلى الحافة ، فقد تم وضع مكبرات الصوت أسفل مفاتيح Shift على كلا الجانبين. بأسلوب Huawei النموذجي، وتم إخفاء كاميرا الويب بعيداً في مفتاح تخيلي في الصف العلوي من لوحة المفاتيح، كما يوجد ميكروفونات مزدوجة في الحافة الأمامية لإجراء المكالمات الجماعية.

يعتبر حاسب MateBook X من الأجهزة الخفيفة حيث يبلغ سمكه 13.6 ملم ويزن 1 كجم فقط، ولكنه يوفر مساحة لمنفذي USB-C (موضوعان على جانبي الجهاز وكلاهما قادر على الشحن) ومقبس سماعة رأس مقاس 3.5 ملم.

يحمل جهاز Huawei MateBook X بطارية بقوة 42 وات في الساعة، والتي تشغل 9 ساعات من الفيديو عالي الدقة وبشحنة واحدة، ويتم إعادة شحن البطارية من خلال محول USB-C بقوة 65 واط.

قامت شركة Huawei بتجهيز الحاسب MateBook X إما بمعالج Intel Core i5 أو Core i7 من الجيل العاشر وذاكرة وصول عشوائي سعتها 16 جيجابايت، الجدير بالذكر أن الحاسب لا يحتوي على مروحة ويعتمد على حجرة البخار وطبقات متعددة من الجرافيت ومفصلة موصلة حرارياً للحفاظ على برودة وحدات المعالجة المركزية رباعية النوى، كما أنه أيضاً أول حاسب محمول من هواوي Huawei يدعم معيار Wi-Fi 6.

ويمكن من خلال هذا الحاسب مشاركة الملفات واستخدامه كشاشة ثانية لهاتف هواوي Huawei أو Honor الذكي الذي يعمل بنظام EMUI 10.

سيأتي Huawei MateBook X مع نظام التشغيل ويندوز Windows 10 Home بأربعة ألوان – الفضي والأخضر والأزرق والوردي – في أكتوبر/تشرين الأول. سيكلف طراز Core i5 حوالي 1,599 يورو، بينما سيكلف الإصدار Core i7 سعر 1,799 يورو.

Huawei MateBook 14

يعد حاسب Huawei MateBook 14 هو الجهاز الأقوى بين الاثنين مع اختيار معالج Ryzen 5 4600H سداسي النوى، أو معالج Ryzen 7 4800H ثماني النوى، وهما معالجان مصنوعان بتقنية 7 نانومتر، كما تكون وحدة معالجة الرسومات من نوع Radeon RX Vega 7 المدمجة من AMD.

يتميز بشاشة IPS LCD مقاس 14 بوصة بدقة 2160 × 1440 بكسل مع نفس نسبة العرض إلى الارتفاع 3:2 مثل حاسب MateBook X، ويبلغ أقصى سطوع له حتى 300 شمعة، يوجد منفذا USB-A ومنفذ USB-C ومنفذ HDMI 2.0 ومقبس سماعة رأس مقاس 3.5 ملم.

يزن الجهاز 1.49 كجم ولكنه يعوض الوزن الإضافي ببطارية أقوى بقوة 56 وات في الساعة، مع شحن بقوة 65 وات.

سيُباع جهاز Huawei MateBook 14 بدءاً من أكتوبر/تشرين الأول بلون فضي فقط،. تبدأ الأسعار من 849 يورو لإصدار Ryzen 5 4600H سداسي النوى بسعة 8/256 جيجابايت، و 949 يورو لسعة 16/512 جيجابايت، أما الحاسب ذي المعالج Ryzen 7 4800H الرائد مع سعة تخزين 16/512 جيجابايت فيكون مقابل 1,049 يورو.

مقالات قد تعجبك

آبل رفعت دعوى قضائية ضد شركة Epic المطورة للعبة فورتنايت
مايكروسوفت كشفت رسمياً عن موعد إطلاق كل من Xbox Series S و Series X
إنستغرام تختبر تصميمات جديدة للشاشة الرئيسية
ما هو وضع الفقدان في آيفون وآيباد وماك؟
كيفية إنشاء مخطط بياني بسهولة على أي جهاز دون برامج
ما هو مدير كلمات المرور؟ وكيف يعمل؟ ولما يجب استخدامه؟
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept