مايكروسوفت كشفت رسمياً عن موعد إطلاق كل من Xbox Series S و Series X

بالإضافة إلى سعر الجهازين

كشفت شركة مايكروسوفت Microsoft النقاب رسمياً عن وحدات تحكم بألعاب الفيديو من الجيل الجديد: Xbox Series X و Xbox Series S.

حيث قالت مايكروسوفت Microsoft في منشور لها إن الأجهزة ستطلق عالمياً في 10 نوفمبر/تشرين الثاني، مع بدء الطلب المسبق عليها بدءاً من 22 سبتمبر/أيلول.

وبحسب مايكروسوفت فإن السلسلة X الأحدث ستكون بسعر 499 دولار، في حين أن السلسلة S ذات المواصفات الأدنى ستباع بسعر 299 دولار.

لم تفوت Microsoft فرصة لإظهار بعض المواصفات، حيث ستأتي السلسلة Xbox Series X ب 12 تيرافلوب من طاقة ذاكرة الرسوميات GPU.

والأهم من ذلك، تدعي الشركة أن وحدة التحكم ستدعم ما يصل إلى 120 إطاراً في الثانية، وهو بالتأكيد شيء سوف يلفت انتباه المشككين وعشاق بلاي ستيشن PlayStation.

ومع ذلك، يبقى أن نرى ما إذا كانت السلسلة X ترقى إلى مستوى التوقعات، وتجدر الإشارة إلى أن بلاي ستيشن PS5 سيدعم أيضاً ما يصل إلى 120 إطار في الثانية، ولكن تم تأكيد الدعم حتى الآن لألعاب أقل بكثير من جهاز مايكروسوفت الجديد.

المثير في الموضوع أن أجهزة Xbox Series S ستدعم أيضاً ما يصل إلى 120 إطار في الثانية، يبقى أن نرى ما إذا كان ذلك سيكون في نفس قائمة الإصدارات، ولكن بالنظر إلى أجهزتها الأقل قوة، يتوقع أن يكون أداءها بشكل عام أسوأ قليلاً من السلسلة X.

إلى جانب وحدات التحكم الجديدة، أعلنت مايكروسوفت Microsoft أيضاً أنها توسع خدمة اشتراك الألعاب، Xbox All Access، إلى ما مجموعه 12 دولة، بما في ذلك الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وأستراليا والدنمارك وفرنسا والسويد وبولندا والنرويج وكوريا الجنوبية وفنلندا، وكندا.

حيث سيحصل المستخدمون على وحدة التحكم الجديدة، وإمكانية الوصول إلى مئات الألعاب لمدة 24 شهراً عبر Xbox Game Pass Ultimate و EA Play مقابل رسوم شهرية قدرها 24.99 دولار لحزمة السلسلة S و 34.99 دولارًا للسلسلة X.

مقالات قد تعجبك

سامسونج ستتوقف عن بيع الرقاقات إلى هواوي
آبل حددت موعد حدثها القادم في منتصف هذا الشهر
مايكروسوفت تستعد لإصدار حاسب محمول Surface بحجم صغير وسعر اقتصادي
ما هي كاميرا Rangefinder؟ وما ميزاتها؟
كيفية الانتقال إلى كاميرا الإطار الكامل
كيفية تحويل الصور من أي لاحقة إلى لاحقة JPG لتصغير حجمها

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...