إنستغرام تختبر تصميمات جديدة للشاشة الرئيسية

للتركيز على ميزة Reels والتسوق

231

يختبر تطبيق إنستغرام Instagram تخطيطات جديدة لشاشته الرئيسية، تضيف أقساماً مخصصة للتسوق ولميزة Reels.

وشارك التطبيق ثلاثة تصميمات جديدة “تمثل كيفية استخدام الأشخاص للتطبيق وتعطي المزيد من الدعم لمنشئي المحتوى ومقاطع الفيديو والتسوق”.

وكانت إنستغرام Instagram قد اختبرت تصميماً مشابهاً في الهند والبرازيل وفرنسا وألمانيا، البلدان التي قالت الشركة فيها إنها تشهد “زخماً” مع ميزة Reels.

لكن هذا الاختبار هو المرة الأولى التي تدفع فيها إنستغرام Instagram أيضاً قسم التسوق إلى شريحة واسعة من المستخدمين.

يختلف كل شكل من أشكال التصميمات الجديدة قليلاً، لكن جميعها تمنح Instagram Reels والتسوق موضعاً بارزاً.

فمثلاً في أحد التخطيطات الجديدة، يحل التبويب Reels محل علامة التبويب “استكشاف” بينما تبويب التسوق يحل محل قسم “النشاط” (حيث تم نقل كل من تبويب الاستكشاف والنشاط إلى الزاوية اليمنى العليا من التطبيق، بجوار صندوق الوارد).

وفي تخطيط آخر، قامت إنستغرام Instagram، بحشر جميع الاختصارات الستةو هي: الصفحة الرئيسية، والاستكشاف و Reels، والتسوق، والنشاط، والملف الشخصي في الصف السفلي، بينما نقلت اختصار “إنشاء منشور جديد” إلى أعلى اليمين.

وكما يظهر، ومع تنامي تأثير فيسبوك Facebook على إنستغرام Instagram، بدأ التطبيق في الظهور إلى حد كبير مثل تطبيق Facebook الأصلي.

وكانت إنستغرام قد أضافت سابقاً اختصار IGTV بجوار البريد الوارد ، شعر المستخدمون بالذهول ثم تجاهلوه على الفور، ما دفع إنستغرام Instagram لإزالة الاختصار في وقت سابق من هذا العام، ربما لإفساح المجال للتبويبات الجديدة.

مقالات قد تعجبك

آبل حددت موعد حدثها القادم في منتصف هذا الشهر
سامسونج ستتوقف عن بيع الرقاقات إلى هواوي
مايكروسوفت تستعد لإصدار حاسب محمول Surface بحجم صغير وسعر اقتصادي
كيفية التقاط الصور الرياضية دون عدسة تليفوتوغرافية
ما هي أجهزة المنزل الذكي ذات الفائدة الأكبر؟
كيفية حماية أجهزة أندرويد وجعلها أكثر أماناً

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept