آبل رفعت دعوى قضائية ضد شركة Epic المطورة للعبة فورتنايت

وطالبتها بتعويضات مالية

تقدمت شركة آبل Apple يوم الثلاثاء الماضي بدعوى قضائية ضد شركة Epic Games المطورة للعبة فورتنايت Fortnite، مطالبة بتعويض مالي، كما وتسعى للحصول على أمر لمنع صانع اللعبة من تشغيل نظام الدفع داخل التطبيق الخاص به.

ودخلت كل من آبل Apple و Epic في معركة قانونية منذ شهر آب الماضي، عندما أطلق صانع اللعبة الشهيرة نظام الدفع داخل التطبيق الخاص به للتحايل على ما أسمته ممارسات Apple الاحتكارية.

ويتطلب متجر تطبيقات Apple من المطورين استخدام نظام الدفع الخاص بشركة آبل Apple ودفع عمولة بنسبة 30٪.

وعلى إثر ذلك منعت آبل Apple شركة Epic من توزيع التحديثات أو التطبيقات الجديدة من خلال متجر App Store، الأمر الذي دفع Epic لرفع دعوى قضائية ضد آبل Apple مدعية أن ممارسات متجر التطبيقات لديها تنتهك قوانين مكافحة الاحتكار.

وسمحت المحكمة لشركة آبل Apple بمنع Epic من توزيع تحديثات جديدة أثناء بدء القضية، لكن الإصدار الحالي من لعبة فورتنايت Fortnite لا يزال يعمل، مع تفعيل نظام الدفع ضمن اللعبة Epic.

وقالت شركة آبل Apple إنها لن تسمح لـلعبة Fortnite بالعودة إلى المتجر إلا إذا قامت Epic بإزالة ميزة الدفع المباشر للامتثال لاتفاقية المطور الخاصة بها.

لكن Epic رفضت هذا الأمر، قائلة إن الامتثال لطلب Apple سيكون بمثابة “التواطؤ مع Apple للحفاظ على احتكارها للمدفوعات داخل التطبيق على iOS”.

وطالب ملف آبل Apple يوم الثلاثاء بتعويضات مالية عن نظام الدفع الخاص بشركة Epic، ويسعى إلى “تعويض وإلغاء جميع الأرباح والتعويضات والمزايا والمكاسب الأخرى غير المشروعة التي حصلت عليها Epic نتيجة لسلوكها”.

ولم تحدد Apple مقدار الأموال التي كانت تسعى للحصول عليها عبر ميزة الدفع.

كما طالبت الشركة بتعويض عن الأضرار التي لحقت بسمعتها من لاعبي Fortnite المحبطين وحملة العلاقات العامة Epic التي أطلقتها ضد Apple.

يذكر أن سبب الخلاف الأصلي هو أن شركة Epic حاولت الالتفاف على نظام الدفع الخاص بمتجر آبل App Store في لعبة فورتنايت Fortnite، وعلى إثر ذلك قامت آبل بحظر اللعبة، مادفع شركة Epic لاتهام آبل Apple بالاحتكار.

وأخيراً، لدى Epic ما يزيد قليلاً عن أسبوع للرد على ملف Apple.

مقالات قد تعجبك

آبل حددت موعد حدثها القادم في منتصف هذا الشهر
مايكروسوفت تستعد لإصدار حاسب محمول Surface بحجم صغير وسعر اقتصادي
سامسونج ستتوقف عن بيع الرقاقات إلى هواوي
هل تقوم أجهزة المنزل الذكي بالتجسس على أصحابها؟
ما هو عامل قطع DSLR؟ ولماذا يجب أن يهتم به كل مصور؟
كيفية حذف أو تعطيل جميع المنبهات على هواتف آيفون
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...