آبل أعلنت عن إصدار جديد من ساعتها الذكية Apple Watch Series 6

يمكنها قياس مستوى الأوكسجين في الدم خلال 15 ثانية فقط

أعلنت شركة آبل Apple في مؤتمرها قبل قليل عن الإصدار الجديد من ساعتها الذكية Apple Watch Series 6، الأحدث في سلسلة الساعات الذكية الشهيرة.

وحافظ طراز Series 6 على نفس التصميم العام الذي تم تقديمه مع كل من الإصدارين رقم 4 و 5، إلا أنه أضاف مجموعة متنوعة من أجهزة الاستشعار الجديدة للسماح بأشياء مثل مراقبة الأكسجين في الدم وتتبع النوم بشكل أفضل.

وقالت شركة آبل إن هذه الساعة يمكنها قياس مستويات الأكسجين في الدم خلال 15 ثانية، باستخدام الأشعة تحت الحمراء، كما قالت الشركة إنها تتشاور مع القطاعات الصحية لبدء دراسات واسعة النطاق باستخدام ميزة قياس الأكسجين في الدم الجديدة، بما في ذلك الاختبار لمعرفة ما إذا كان بإمكان الساعة الجديدة اكتشاف ما إذا كان الشخص مصاباً بـكوفيد COVID-19.

وتأتي السلسلة 6 بمعالج S6 الجديد، والذي يكون بأداء أسرع بنسبة تصل إلى 20 بالمائة، كما يعتمد على شريحة A13 الداخلية من Apple ويقدم أول تحديث رئيسي لأداء ساعة Apple Watch منذ السلسلة 4.

كما قدمت Apple عبر هذه الساعة ميزة جديدة تسمى Family Setup، والتي تسمح للآباء بإعداد ساعات Apple Watch لأطفالهم الذين ليس لديهم أجهزة iPhone خاصة بهم، حيث سيتمكن الآباء من إدارة من يمكن للطفل إرسال رسائل إليه أو الاتصال به من الساعة، والحصول على تنبيهات الموقع، وإضافة أوضاع عدم الإزعاج لوقت المدرسة، وتتطلب هذه الميزة بالطبع طراز Apple Watch الخلوي.

وتعمل هذه السلسلة الجديدة بنظام تشغيل watchOS 7، والذي كشفت عنه آبل Apple في مؤتمرها للمطورين WWDC في وقت سابق من هذا العام.

تأتي الساعة بأربعة ألوان مختلفة وهي الذهبي، والجرافيتي، والأزرق، و الأحمر المذهل، بالإضافة إلى ذلك أعلنت شركة آبل عن حزام جديد يسمى “Solo Loop” مصنوع من قطعة واحدة من السيليكون، وهو متوفر بتصاميم وسبعة ألوان مختلفة.

تضمنت التحديثات الرئيسية الأخرى القادمة في watchOS 7 تطبيق لياقة جديد مع تمارين جديدة، وميزة غسل اليدين المصممة لوباء كوفيد COVID-19 المستمر، ومضاعفات أكثر ثراء، والقدرة على مشاركة واجهات المراقبة مع الآخرين.

وأضاف نظام التشغيل هذا – والمتوفر لجميع الطرز التي يعود تاريخها إلى السلسلة 3 – دعماً أصلياً لتتبع النوم، لكن السلسلة 6 ستأخذ هذه الميزة إلى أبعد من ذلك بفضل المستشعرات المخصصة الموجودة فيها.

ستتوفر Apple Watch Series 6 بسعر يبدأ من 399 دولار لطراز 40 ملم، وهو نفس سعر السلسلة 5، وستكون متاحة بدءاً من اليوم 15 سبتمبر وسيبدأ الشحن يوم الجمعة القادم 18 سبتمبر.

قالت آبل Apple إنها لن تضمّن محول طاقة USB في العلبة مع ساعة Series 6، فقط كابل الشحن.

كما أعلنت Apple أيضاً عن Apple Watch SE، وهو نموذج أقل تكلفة يحتوي على ميزات Series 5 للعام الماضي.

مقالات قد تعجبك

يوتيوب أطلقت ميزة جديدة منافسة لتيك توك
إنستغرام تفكر في فرض رسوم على وضع الروابط في التسميات التوضيحية للصور
سامسونج أعلنت عن موعد حدث افتراضي جديد
كيفية حماية حساب واتساب من الاختراق
كيفية تقليل المساحة المستخدمة من قبل تطبيق واتساب على أندرويد وآيفون
كيفية تنظيف وتطهير فأرة الحاسب ولوحة المفاتيح
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...