آبل أعلنت عن جهاز iPad Air جديد

أبرز مواصفات الجهاز وسعره

550

كشفت شركة آبل Apple النقاب قبل قليل عن جهاز آيباد iPad Air جديد اليوم يشبه إلى حد بعيد جهاز iPad Pro الخاص بالشركة، حيث تميز الجهاز الجديد بتغيير كبير في التصميم عن أجهزة Air الحالية، حيث تضمن هذا الجهاز الجديد حوافاً أنحف في جميع أنحاء الشاشة.

واستخدمت آبل Apple في هذا الجهاز شاشة نوع Liquid Retina بمقاس أكبر 10.9 بوصة (2360 × 1640)، وهي مغلفة بالكامل بدعم True Tone وطلاء مضاد للانعكاس، كما قامت آبل Apple بنقل مستشعر بصمة الإصبع Touch ID إلى زر الطاقة في الأعلى، وهذا يجعله أول جهاز آيباد iPad مزود بمقاييس حيوية مدمجة في زر الطاقة.

من ناحية العتاد أجرت آبل Apple بعض التغييرات الكبيرة على الرقائق التي تعمل على تشغيل هذا الجهاز اللوحي، حيث سيتم تشغيله بواسطة شريحة A14 Bionic من Apple، وهي شريحة 5 نانومتر مع وحدة معالجة مركزية سداسية النواة و 11.8 مليار ترانزستور.

حيث قالت آبل Apple عن هذه الشريحة إنها “الشريحة الأكثر تقدماً على الإطلاق” التي صنعتها، وتتضمن أيضاً مسرعات محددة لتعلم الآلة يمكن للتطبيقات استخدامها.

وعرضت Apple مجموعة متنوعة من التطبيقات خلال حدثها الصحفي اليوم، ووعدت بأن مطوري التطبيقات سيتمكنون من الاستفادة من قوة هذه الشريحة الجديدة لتطبيقاتهم.

ووعدت شركة آبل Apple بتحسين الأداء بنسبة 40 بالمائة مقارنة بالإصدار السابق من iPad Air، ودعم رسومات محسّن بفضل وحدة معالجة الرسومات الجديدة رباعية النوى.

قامت آبل Apple أيضاً بالتبديل إلى منفذ USB-C، تماماً مثل iPad Pro، ودعمت الشحن بقوة 20 وات، تكون الكاميرا الخلفية بدقة 12 ميجابكسل، مع تحسين ثبات الفيديو.

يشتمل الجهاز الجديد أيضاً على كاميرا FaceTime HD بدقة 7 ميجابكسل، مع دعم HDR ذكي ودعم تسجيل فيديو 1080 بكسل 60 إطار في الثانية، سيدعم جهاز iPad Air قلم Apple Pencil (الجديد) وملحق لوحة مفاتيح Magic من Apple.

الجهاز سيكون متاحاً الشهر المقبل بخمسة ألوان: الفضي، والرمادي، والذهبي الوردي، والأخضر ، والأزرق السماوي، بسعر يبدأ من 599 دولار.

مقالات قد تعجبك

آبل أعلنت عن إصدار جديد من ساعتها الذكية Apple Watch Series 6
إنستغرام تفكر في فرض رسوم على وضع الروابط في التسميات التوضيحية للصور
يوتيوب أطلقت ميزة جديدة منافسة لتيك توك
دليل المبتدئين إلى لعبة PUBG ببجي
كيفية قفل الملفات الشخصية في Netflix (نتفليكس) برمز PIN
ما الفرق بين الشبكة الافتراضية الخاصة VPN والبروكسي Proxy؟

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept