يوتيوب يختبر ميزة جديدة تسمح بترتيب مقاطع الفيديو بحسب اللون

الميزة ظهرت لبعض مستخدمي التطبيق على أندرويد و iOS

574

تختبر منصة يوتيوب YouTube ميزة جديدة تسمح للمستخدمين بتصفية مقاطع الفيديو في خلاصة الصفحة الرئيسية بحسب اللون.

الأمر الذي سيخلق تجربة أكثر تماسكًا وإمتاعًا بصريًا عند التصفح.

وأبلغ موقع 9to5Google عن رؤية نافذة مطالبة جديدة ظهرت عند بعض المستخدمين على تطبيق YouTube للجوال، تسأل المستخدمين عما إذا كانوا يتوقون إلى شيء جديد، مع خيارات لإنشاء خلاصة فيديو بألوان الأحمر أو الأزرق أو الأخضر.

هذه ميزة تجريبية ولم يتم طرحها على نطاق واسع، وأكّد المتحدث باسم YouTube أن الميزة متاحة حاليًا فقط لبعض مستخدمي الأجهزة المحمولة التي تعمل بنظامي Android وiOS.

لا يؤدي تحديد مرشح الألوان إلى استبدال خلاصة الصفحة الرئيسية الحالية، ولكن بدلاً من ذلك، تظهر النتائج المنسقة الألوان كخيار جديد يقع في الجزء العلوي من تطبيق YouTube.

ليس من الواضح تمامًا كيف تتم تصفية مقاطع الفيديو هذه. يبدو أنه يعتمد على الألوان الأكثر بروزًا في الصور المصغرة، ولكن من المحتمل أيضاً أنّ الشركة تقوم بتحليل الفيديو الكامل لاكتشاف ما إذا كان هذا اللون هو السائد طوال الوقت.

وبغض النظر عن ذلك، يبدو أن الميزة هي خيار جمالي تمامًا، حيث لا يوجد ما يربط النتائج التي تمت تصفيتها حسب الموضوع أو المحتوى.

على الرغم من أنها قد تكون طريقة غير معتادة لفرز مقاطع الفيديو، إلا أن تناغم الألوان يعد بمثابة استراتيجية تسويقية يمكن رؤيتها عبر العديد من الصناعات.

فمثلاً غالبًا ما تقوم الأنشطة التجارية على Instagram، وخاصة تلك العاملة في مجال الموضة والجمال، بتنسيق منشوراتها لضمان تدفق خلاصاتها الرئيسية بسلاسة من سمة لون إلى أخرى.

مقالات قد تعجبك

يوتيوبر يختبر مدى قوى نظارة آبل الجديدة Vision Pro
تأثيرات وسال الدردشة عبر الإنترنت في مختلف مجالات الحياة
روبوت الدردشة Bard الخاص بجوجل أصبح قادراً على إنشاء الصور
كيفية تعيين نظام التشغيل الافتراضي على كمبيوتر يعمل بنظامي تشغيل
كيفية الحصول على رابط لصورة أو مقطع فيديو على إنستغرام

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept