ترامب وافق من حيث المبدأ على عرض Oracle لشراء تيك توك

وتم تأجيل الحظر لمدة أسبوع

243

قال الرئيس ترامب إنه وافق “من حيث المبدأ” على عرض شركة أوراكل Oracle” لشراء تطبيق تيك توك TikTok، وذلك بعد ساعات من بدء سريان الحظر الفعلي الذي أقرته الإدارة الأمركية.

وقال ترامب للصحفيين خارج البيت الأبيض يوم السبت عندما غادر للمشاركة في تجمع حاشد في ولاية كارولينا الشمالية: “لقد منحت الصفقة مباركتي، لقد وافقت على الصفقة من حيث المفهوم.”

ولا تزال تفاصيل الصفقة غير معروفة بدقة حتى الآن، ولكن الشركة الجديدة، التي ستسمى TikTok Global، سيكون مقرها في الولايات المتحدة وتتولى المعالجة والتخزين لجميع مستخدمي تيك توك TikTok في الولايات المتحدة.

وقال ترامب إن الشركة الجديدة سيكون مقرها الرئيسي في تكساس، وستوظف ما يصل إلى 25 ألف شخص وستساهم بخمسة مليارات دولار في الولايات المتحدة، وأضاف ترامب: “سوف ينشئون صندوقاً ضخماً للغاية،هذه هي مساهمتهم التي كنت أطلبها.”

وعلى إثر هذه الأخبار، قال وزير التجارة ويلبر روس في بيان إن الحظر الذي فرض على تنزيل تيك توك TikTok الذي كان من المقرر أن يدخل حيز التنفيذ هذا اليوم قد تم تأجيله لمدة أسبوع، حتى 27 سبتمبر/أيلول في الساعة 11:59 مساءً.

ويتعين على الحكومة الصينية التوقيع على أي صفقة حتى تمضي قدماً، حيث قال متحدث باسم TikTok: “يسعدنا أن الاقتراح المقدم من قبل كل من تيك توك TikTok وأوراكل Oracle ووول مارت Walmart سيحل المخاوف الأمنية للإدارة الأمريكية ويحل المسائل المتعلقة بمستقبل TikTok في الولايات المتحدة”.

وأضاف المتحدث أنه كجزء من الصفقة ، ستصبح Oracle “مزود التكنولوجيا الموثوق به” لـ TikTok، وستكون مسؤولة عن استضافة جميع بيانات المستخدم في الولايات المتحدة، وتأمين أنظمة الكمبيوتر المرتبطة بها.

و قال متحدث باسم Walmart إنه “لا يزال هناك عمل يتعين القيام به بشأن الاتفاقيات النهائية، لكن الشركة وافقت مبدئيًا على شراء 7.5 بالمائة من TikTok Global “بالإضافة إلى الدخول في اتفاقيات تجارية لتوفير خدمات التجارة الإلكترونية والمدفوعات وغيرها من الخدمات.

كما سيكون الرئيس التنفيذي لشركة Walmart، دوج ماكميلون، بمثابة أحد أعضاء مجلس الإدارة الخمسة للشركة المنشأة حديثاً. وستعمل الشركة من أجل طرح عام أولي في الولايات المتحدة خلال العام المقبل. قال الرئيس التنفيذي لشركة Oracle في بيان صحفي يوم السبت أن Oracle ستصبح مستثمراً في TikTok Global ، وستكون “مزود التكنولوجيا السحابية الآمنة” لـ TikTok بموجب الاتفاقية.

قال كاتز: “ستقوم Oracle بسرعة بنشر أنظمة تيك توك TikTok من خلال Oracle Cloud وتوسيع نطاقها وتشغيلها بسرعة، نحن واثقون تماماً من قدرتنا على توفير بيئة آمنة للغاية لـ TikTok وضمان خصوصية البيانات لمستخدمي TikTok الأمريكيين والمستخدمين في جميع أنحاء العالم.”

أكدت TikTok أن الشركة ستوفر “25000 وظيفة في جميع أنحاء البلاد كجزء من الصفقة، و “ستحافظ أيضاً على مقر TikTok Global في الولايات المتحدة وتوسعه”.

مقالات قد تعجبك

ريلمي أعلنت عن هاتفين جديدين Realme 7 و Realme 7i
الرئيس التنفيذي لتيك توك يطلب من إنستغرام وفيسبوك المساعدة في مكافحة حظر التطبيقظز=هخعلاغعوزظد
ترامب يحظر تنزيل تطبيق TikTok و WeChat في الولايات المتحدة
مراجعة هاتف سوني Xperia 5 II
كيفية تسجيل مكالمات سكايب
ما هو أدوبي لايت روم Lightroom؟ ولمَ هو مهم للمصوريين؟
ما هو معيار +HDR10 في الشاشات؟ وما فائدته؟

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept