الرئيس التنفيذي لتيك توك يطلب من إنستغرام وفيسبوك المساعدة في مكافحة حظر التطبيق

بعد حظر تحميل التطبيق في الولايات المتحدة

طلبت تيك توك TikTok، من كل من فيسبوك Facebook وإنستغرام Instagram، دعم التطبيق في مواجهة القرارات الأمريكية والتي كان آخرها حظر تنزيل التطبيق في الولايات المتحدة.

حيث قامت الرئيسة التنفيذية المؤقتة لتيك توك Vanessa Pappas باباس بالرد على تغريدة من قبل آدم موسيري، رئيس إنستغرام Instagram، الذي قال فيها إن “حظر تيك توك TikTok في الولايات المتحدة، سيكون سيئاً للغاية على كل من Instagram و Facebook والإنترنت على نطاق أوسع.”

وقالت باباس في ردها إن الوقت قد حان “لتنحية منافستنا جانباً والتركيز على المبادئ الأساسية مثل حرية التعبير والإجراءات القانونية الواجبة”.

وصدر الأمر الجديد من قبل وزارة التجارة صباح يوم الجمعة، وينص بشكل أساسي على أنه لا يُسمح للأشخاص بتنزيل TikTok أو WeChat بدءاً من يوم الغد، لكنه سيستمر في العمل في للأشخاص الذين قاموا بالفعل بتثبيت التطبيق، لكن التنزيلات المستقبلية محظورة.

تأتي مطالبة باباس في وقت تنتشر فيه الشائعات بأن المؤسس المشارك لـإنستغرام Instagram كيفن سيستروم يجري محادثات ليحل محل الرئيس التنفيذي لشركة TikTok المغادر مؤخراً كيفن ماير.

ودعت إدارة ترامب إلى حظر TikTok في وقت سابق من هذا العام بسبب مخاوف تتعلق بأمن البيانات، وطالبت الإدارة أن تبيع ByteDance عملياتها الأمريكية إلى شركة أمريكية بحلول 15 سبتمبر أو أن يتم حظر TikTok تماماً.

حاليًا، يقال إن الإدارة و ByteDance تعملان مع Oracle لتأمين صفقة، وكانت تيك توك قد رفعت دعوى قضائية ضد الرئيس ترامب في أغسطس/آب الماضي، بحجة أن أمر ترامب الأصلي لا يقدم أي دليل على أن TikTok يمثل بالفعل تهديداً للأمن القومي للولايات المتحدة.

مقالات قد تعجبك

واتساب قد يتيح قريباً الدخول إلى تطبيق سطح المكتب عبر بصمة الإصبع
فيسبوك دمجت محادثات المسنجر والإنستغرام في تطبيق واحد
مراجعة هاتف سوني Xperia 5 II
كيفية حماية أجهزة أندرويد وجعلها أكثر أماناً
كيفية حذف أو تعطيل جميع المنبهات على هواتف آيفون
هل تقوم أجهزة المنزل الذكي بالتجسس على أصحابها؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...