لعبة Among us حصلت على نصف مليار لاعب في شهر تشرين الثاني الماضي

الشركة المطورة للعبة تملك أربع موظفين فقط

625

حصلت اللعبة الجماعية الشهيرة أمونغ آس Among us على أكبر عدد من اللاعبين شهرياً للعبة هاتف محمول على الإطلاق حيث حصلت في شهر نوفمبر/تشرين الثاني على حوالي نصف مليار لاعب.

حيث تغلبت على ألعاب عملاقة مثل لعبة بوكيمون جو Pokémon GO وكاندي كراش سيجا Candy Crush Saga، كما صنفتها مركز أبحاث SuperData من Nielsen، على أنها “اللعبة الأكثر شعبية على الإطلاق من حيث عدد اللاعبين شهرياً”.

الأمر اللافت والذي أعطى هذا النجاح الهائل بريقاً هو أن شركة InnerSloth الشركة المطورة للعبة تملك أربعة موظفين فقط، هذا يعني أن هناك ما يقرب من 125 مليون لاعب لكل شخص ساهم في تطوير في اللعبة.

وبسبب النجاح والشعبية الهائلة التي حصلت عليها اللعبة، فقد قررت الشركة المطورة إلغاء تطوير إصدار جديد كان قيد العمل، وتركيز كل الجهود لتحسين النسخة الأصلية.

حتى أنها لفتت انتباه عضوة الكونغرس ألكسندريا أوكاسيو كورتيز، التي بثت نفسها وهي تلعب دورها في محاولة لتشجيع الناس على التصويت، مع جمهور على منصة تويتش Twitch لبث الألعاب وبلغ ذروته بأكثر من 400 ألف مشاهد.

وقال المحلل الرئيسي في شركة SuperData، إن اللعبة التالية الأكثر شعبية من حيث عدد المستخدمين النشطين شهريًا سجلت 300 مليون فقط، مشيراً إلى أن شركة نيلسن تحصل على هذه الأرقام من خلال مزيج من “بيانات نقاط البيع والأحداث من الناشرين والمطورين ومقدمي خدمات الدفع”.

وتظهر حقيقة وجود 500 مليون لاعب للعبة أمونغ آس مدى الوصول الرائع الذي يمكنك الحصول عليه من خلال إنشاء لعبة مجانية تعمل على الأجهزة المحمولة. وفقاً لـ SuperData فإن ثلاثة بالمائة فقط من هؤلاء الـ 500 مليون لاعب كانوا يلعبون نسخة الكمبيوتر الشخصي.

وتعتبر لعبة أمونغ آس لعبة مجانية على الهاتف المحمول، وبتكلفة 5 دولارات على الحاسب الشخصي، لكنها تُظهر أن جمهور ألعاب الهاتف المحمول أكبر بكثير من المنصات الأخرى.

وتعمل شركة InnerSloth على التأكد من إمكانية البقاء على هذه الشعبية من خلال الاستمرار في إضافة محتوى جديد إليه، مثل خريطة Airship مع المهام الجديدة التي سيتم إضافتها في وقت مبكر من العام المقبل.

مقالات قد تعجبك

هاتف OnePlus 8T Concept: يستطيع تغيير لونه
شركات تقنية كبرى مثل إنفيديا وإنتل تأثرت باختراق SolarWinds الأخير
شاومي أعلنت رسمياً عن موعد إصدار هاتفها Xiaomi Mi 11
كيفية ربط هاتف أندرويد بجهاز كمبيوتر يعمل بنظام ويندوز 10
كيفية مشاركة شاشة الهاتف أثناء مكالمة الفيديو في جوجل دو Google Duo
كيفية الإيقاف المؤقت لإشعارات تطبيق معين في نظام أندرويد

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept