تيليجرام أطلقت ميزة المحادثات الصوتية الجماعية

بالإضافة إلى ميزات أخرى

849

أطلقت تيلجرام Telegram في آخر تحديث لها وهو التحديث رقم 12 لهذا العام، ميزة المحادثات الصوتية الجماعية بشكل مشابه للغرف الصوتية في تطبيق Discord.

وقالت تيليجرام عبر مدونتها أنه يمكن لأي مجموعة تيليجرام أن تتحول إلى غرفة صوتية جماعية مفتوحة دائماً، بحيث يمكن لأعضائها التحدث مع بعضهم بسهولة، بالإضافة إلى التواصل من خلال الرسائل النصية والصور كما هو معتاد.

وعلى الرغم من أن هذه المحادثات الصوتية ليست مكالمات جماعية لكنها تحقق نفس الأهداف عبر تقديم المرونة عوضاً عن الجدولة، كما تقدم المجموعات الكبيرة فرصة كبيرة للتحدث مع الأخرين بشكلٍ عفوي.

وتملك المجموعات التي تحوي محادثات صوتية نشطة شريطًا علويًا يُظهر من يتحدث في الوقت الحالي (ومدى ارتفاع أصواتهم):

وبعد الانضمام لمحادثة صوتية ما، أنت حرٌ في التنقل داخل التطبيق، تصفح المحادثات وإرسال الرسائل. ستبقى متصلًا للمكالمة وستبقى إعدادات الميكروفون ظاهرة على الشاشة لتتمكن من كتم وإلغاء كتم المايك بسرعة وفي أي وقت كما قالت تيليجرام.

وسيتمكن مستخدمو أندرويد من الاستمتاع بتجربة المحادثات الصوتية الكاملة بفضل لوحة التحكم العائمة التي تُظهر إعدادات الميكروفون الخاص بك ومن يتحدث معك حتى وإن كان تيليجرام في الخلفية، كما هو موضح في هذه الصورة المتحركة من موقع تيلجيرام الرسمي:

وستدعم تيلجرام Telegram “بضعة آلاف من المشاركين” في هذه الغرف الصوتية، لذا ستشمل مجموعات أكبر لأشياء مثل الأحداث المباشرة، أو الألعاب.

الميزة متاحة أيضاً لتطبيق تيليجرام سطح المكتب وفي تطبيق macOS حيث يمكن تعيين زر اضغط للتحدث للتحكم بميكروفونك حتى وإن لم يكن تيليجرام في الواجهة، كما هو موضح في هذا الفيديو من الموقع الرسمي:

وتركز الدردشات الصوتية الجماعية في الوقت الحالي على الصوت، لكن تيليجرام Telegram قالت إنها ستضيف ميزات مشاركة الفيديو والشاشة في الأسابيع المقبلة.

لتجربة ميزة الدردشات الصوتية الجماعية، يجب أن تملك آخر إصدار من تيليجرام، كما يجب أن تكون مسؤول المجموعة لتمكين الميزة في قائمة إعدادات المجموعة.

كما تضمن هذا التحديث ميزات أخرى أقل أهمية مثل تقليل حجم الملصقات المتحركة لتأخذ أقل من 50 كيلو بايت حيث سيتم تحميلها بشكل أسرع كما ستظهر إطاراً لماعاً للملصق الذي ستراه بينما يتحمل.

كما سيشمل التحديث السماح لمستخدمي أجهزة الأندرويد من نقل بيانات تطبيق تيليجرام من ذاكرة التخزين الداخلية إلى ذاكرة تخزين خارجية SD خاصة بهم. يساعد هذا أولئك الذين يملكون سعة تخزين صغيرة على حفظ المزيد من الوسائط والبيانات وتحسين تجربتهم على تيليجرام.

إعدادات البيانات والتخزين

ضمن نفس السياق، كشف الرئيس التنفيذي لشركة تيلجيرام Pavel Durov أن الخدمة تقترب من 500 مليون مستخدم.

رابط تحميل آخر إصدار من تيليجرام على أندرويد: جوجل بلاي، رابط خارجي

رابط تحميل آخر إصدار من تيليجرام على آيفون: متجر آبل

مقالات قد تعجبك

آبل رفضت دعوة إيلون ماسك لشراء سيارة تسلا الكهربائية
هاتف OnePlus 8T Concept: يستطيع تغيير لونه
شاومي أعلنت رسمياً عن موعد إصدار هاتفها Xiaomi Mi 11
كيفية ربط هاتف أندرويد بجهاز كمبيوتر يعمل بنظام ويندوز 10
لماذا تستخدم شبكات الواي فاي نفس التردد مثل أجهزة الميكروويف؟
كيفية الإيقاف المؤقت لإشعارات تطبيق معين في نظام أندرويد
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept