مايكروسوفت أعلنت عن منصة Microsoft Viva للعمل عن بعد

لتسهيل التواصل وإزالة تعقيدات العمل عن بعد

431

أعلنت شركة مايكروسوفت Microsoft عن منصة Microsoft Viva والتي تعتبر نظام متكامل لمساعدة الشركات والموظفين في العمل عن بعد، كما تعتبر رهان كبير من الشركة على أن تصبح هي الطريقة الجديدة في العمل.

حيث تعتبر هذه المنصة مصممة لتكون بمثابة بوابة لكل من الموظفين والشركات للتقليل من تعقيدات العمل من المنزل.

وقال ساتيا ناديلا الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت Microsoft، “لقد شاركنا في أكبر تجربة عمل عن بُعد على نطاق واسع شهدها العالم”، مشيراً إلى أن ما يقرب من 11 شهر من الوباء أعاد تشكيل طريقة عمل الناس وتعلمهم وعيشهم.

إنّ Microsoft Viva ليس تطبيقاً أو حتى خدمة ولكنه نظام أساسي لتحسين العمل عن بُعد ومساعدة الشركات على التكيف معه وذلك في الوقت الذي تنفق فيه الشركات بشكل جماعي مليارات الدولارات كل عام على رفاهية الموظفين، حيث تعتقد مايكروسوفت Microsoft أن Viva ستساعد في هذا العصر الرقمي الجديد للعمل.

تم تصميم Viva خصيصاً لعصر العمل الرقمي المرن الجديد، وهو يندمج في Microsoft Teams ويعمل بدلاً من ذلك مثل الشبكة الداخلية من خلال تجميع الأجزاء الأساسية من العمل في موقع مركزي.

وتقوم مايكروسوفت Microsoft بتقسيم Viva إلى أربع وحدات محددة وهي: الاتصالات Connection والرؤى Insights والموضوعات Topics والتعلم Learninig.

حيث تشمل الاتصالات الاتصالات الداخلية، أو الموارد مثل الفوائد وسياسات الشركة، وتم تصميمها لتكون البوابة التي يتوجه إليها الموظف إذا بدأت للتو العمل في شركة ولم تقابل زملاءك في العمل أبداً بسبب عمليات الإغلاق الوبائي.

وتم إنشاء Viva Connections على أساس تقنية SharePoint من مايكروسوفت Microsoft، وتتضمن أشياء مثل أخبار الشركة وحتى مجموعات موارد الموظفين والمجتمعات، باختصار تعتبر لوحة تحكم للتواصل مع الزملاء عن بُعد.

نظام التواصل في Viva

أما الرؤى Viva Insights وهي الخطوة التالية في ميزة “نقاط الإنتاجية” المثيرة للجدل من Microsoft، حيث تعرضت مايكروسوفت لانتقادات على نطاق واسع لأنها سمحت للمديرين بالبحث في البيانات الخاصة بالموظفين الأفراد من خلال البيانات الوصفية التي تم جمعها من برامجها وخدماتها.

الرؤى في منصة Viva

واضطرت الشركة إلى إجراء تغييرات على نقاط الإنتاجية الخاصة بها، وتبني Viva Insights على تلك الأفكار المماثلة التي تركز على الخصوصية للمديرين والموظفين.

قالت Microsoft إن Viva Insights ستشمل بيانات للمديرين والقادة لمراقبة أنماط واتجاهات العمل لكن هذه الخصوصية ستتم حمايتها.

أما وحدة التعلم Viva Learning فهي الوحدة الثالثة من Microsoft في Viva، وكما يوحي الاسم، فهي تتعلق بتعليم الموظفين وتطويرهم.

التعليم في منصة Viva

هذا هو المكان الذي سيضم فيه أصحاب العمل مواد تدريبية ودورات ومحتويات أخرى لتعليم الموظفين، حيث سيتضمن ذلك محتوى من LinkedIn Learning و Microsoft Learn وحتى المحتوى الخاص بالأعمال التجارية، إلى جانب مواد تدريبية خارجية.

آخر وحدة داخل Viva هي Topics أو المواضيع والتي يمكن تشبيهها باعتبارها ويكيبيديا للمنظمة، حيث تستخدم الذكاء الاصطناعي لتنظيم المحتوى وإظهار بطاقات الموضوعات مرفقة بالمستندات ومقاطع الفيديو والأشخاص ذوي الصلة.

وقالت مايكروسوفت Microsoft إنها بدأت للتو مع Microsoft Viva وأنه مصمم ليكون “نظاماً أساسياً مفتوحاً وقابل للتوسيع” للشركاء.

من الواضح أن Viva مستوحاة من عصر الوباء والاتجاه السائد نحو العمل عن بُعد، بينما لا يزال هناك نقاش حول كيفية تغيير وظائف المكاتب بشكل كبير بمجرد انتهاء الوباء، وتراهن مايكروسوفت Microsoft كثيراً على أن الطريقة التي نعمل بها الآن هي الطريقة الطبيعية الجديدة حتى بعد التعافي من الوباء.

شاهد فيديو عن منصة Microsoft Viva الجديدة:

مقالات قد تعجبك

يوتيوبر عدّل جهاز Game Boy Color ليعمل كجهاز تحكم في تلفاز آبل
مراجعة هاتف سامسونج Galaxy M12 المتميز ببطارية بسعة 6,000 ميلي أمبير
شاومي تعرض هاتفاً مفهومياً بشاشة منحنية في جميع جوانبها
خطر استخدام ومسح رموز الاستجابة السريعة QR code
كيفية استخدام ملصقات (ستيكر) ميموجي Memoji على آيفون وآيباد
كيفية حل مسائل الرياضيات باستخدام جوجل لنس Lens

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept