تويتر كشفت عن العديد من الميزات الجديدة والمستوحاة من وسائل التواصل المنافسة

من ضمنها ميزة Super Follows وميزة Communities

لم يتغير موقع تويتر Twitter كثيراً في السنوات القليلة الماضية، حيث يستخدمه الأشخاص بنفس الطريقة التي اعتادوا عليها كمنصة “تدوين صغيرة” عامة.

إلا أن الشركة كشفت مؤخراً النقاب عن العديد من الميزات القادمة والتي يمكن أن تغير بشكل كبير الطريقة التي يتفاعل بها الناس مع بعضهم البعض على هذه المنصة، وتجعلها أكثر تنوعاً، وتشبه إلى حد كبير بعض منافسيها.

وجاءت الإعلان عن الميزات الجديدة ضمن حدث “Analyst Day” الخاص بتويتر، وإليكم أبرز هذه الميزات:

ميزة Super Follows

تتيح ميزة المتابعة المميزة Super Follows للمستخدمين فرض رسوم على متابعيهم للوصول إلى محتوى خاص مقابل مبلغ شهري محدد.
وسيتمكن المتابعون المتميزون من مشاهدة محتوى حصري، والحصول على نشرة إخبارية للمشتركين فقط، وصفقات وخصومات على المنتجات، وشارة داعم خاصة والمزيد، حيث تعتمد الخيارات هنا على الحساب وما يريدون تقديمه لمشتركيهم.

وتشبه هذه الميزة خيارات العضوية المميزة في Patreon ويوتيوب YouTube، وتسمح للمستخدمين بالكسب مباشرة من متابعيهم وسيأخذ تويتر جزء من هذه الأرباح.

ميزة Communities

الميزة الأخرى هي ميز المجتمعات Communities، والتي تشبه المجموعات في فيس بوك، حيث سيتمكن المستخدمون من إنشاء والانضمام إلى مجموعات لها موضوع أو اهتمامات معينة.

وسيتمكن المشتركون في مجتمع ما من رؤية المنشورات من الأفراد المتشابهين في التفكير بدلاً من عشوائية هيكل المخطط الزمني الحالي.

ميزة Revue

تعد Revue وسيلة لمستخدمي تويتر Twitter لنشر الرسائل الإخبارية لجمهورهم دون التقيد بعدد الأحرف، ويمكن أن تكون مجانية أو مدفوعة .

تم الإعلان عن الميزة تقنياً منذ الشهر الماضي، بعد أن استحوذت تويتر Twitter على شركة Revue.

ميزة Spaces

هذه الميزة ليست جديدة تماماً للأشخاص الذين يتابعون وسائل التواصل الاجتماعي عن كثب، لأنها تشبه كثيراً منصبة Clubhouse التي برزت مؤخراً.

بمعنى آخر توفر ميزة الفضاءات Spaces مكان يمكنك فيه التحدث إلى جمهور من المستمعين، على الرغم من أنه يحتوي على تسميات توضيحية حية معتمدة على الذكاء الاصطناعي للمحادثات أيضاً.

تقوم الشركة باختبار Spaces منذ ديسمبر الماضي على الأقل، وللميزة ملفها الشخصي على تويتر Twitter.

لا توجد أية معلومات حول موعد وصول هذه الميزات بالضبط، ولكن بالنظر إلى أن بعضاً منها قد تم اختباره بالفعل علناً فقد يكون هذا الموعد قريباً جداً.

مقالات قد تعجبك

جوجل أعلنت عن مجموعة من الميزات الجديدة على أندرويد قبل الإصدار الجديد منه
كوالكوم قدمت تصميم جديد لنظارات واقع معزز
سامسونج أعلنت عن مستشعر كاميرا ISOCELL GN2 بدقة 50 ميجابكسل
كيفية الحصول على المواصفات التفصيلية لحاسوبك
لماذا يظهر الجهاز مرتين في مستعرض ويندوز؟ وما الحل؟
ما هي حساسات الهواتف المحمولة ؟ وكيفية عملها

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...