متصفح إيدج يحصل على وضع أداء جديد لحفظ موارد النظام

من البطارية والمعالج والرام

379

تستمر المنافسة بين متصفحات الإنترنت والتي يأتي على رأسها هذه الأيام متصفح كروم Chrome الخاص بجوجل، ومتصفح إيدج Edge الخاص بمايكروسوفت.

وتستمر هذه المتصفحات من أجل المحافظة على هذه التنافسية في إصدار الميزة تلو الأخرى، فبعد أن طرحت جوجل ميزة إنشاء رابط لجزء من صفحة الويب من خلال متصفح كروم ها هي مايكروسوفت قد أعلنت عن ميزة جديدة لمتصفحها.

أحيث أعلنت مايكروسوفت Microsoft عن وضع أداء جديد performance mode لمتصفح Edge الخاص بها، والمتوفر حالياً لبعض المستخدمين الذين يستخدمون إصدار Microsoft Edge Canary من المتصفح، كما ويمكن للآخرين تمكينه يدوياً باستخدام علامة enable-features=msPerformanceModeToggle–

وضع أداء جديد performance mode

وسيساعد وضع الأداء الجديد على تحسين السرعة والاستجابة والذاكرة واستخدام وحدة المعالجة المركزية والبطارية، وقد تختلف تحسينات الأداء وفقاً للمواصفات الفردية لكل جهاز وعادات التصفح للمستخدم.

ليس من الواضح تماماً آلية عمل الوضع الجديد، ولكنه من الأرجح أنه يؤثر على ميزة تبويبات النوم Sleeping Tabs، فعند تمكين وضع الأداء، فسيتم قفل مهلة علامات التبويب الساكنة عند خمس دقائق.

وكانت مايكروسوفت Microsoft قد أصدرت علامات تبويب النوم في متصفح إيدج Edge في وقت سابق من هذا العام، والتي سمحت للمتصفح بتقليل موارد النظام المستخدمة لعلامات التبويب غير النشطة ، وتوفيرها لصالح التبويبات النشطة، مما يجعلها تعمل بشكل أفضل، بالإضافة إلى إيقاف المتصفح عن استنزاف الذاكرة وموارد وحدة المعالجة المركزية في الخلفية.

من المحتمل أن يكون وضع الأداء في Edge أكثر فائدة لمستخدمي الحاسوب المحمول، حيث يمكن أن يكون للمتصفحات تأثير كبير على عمر البطارية.

وتعمل جوجل Google أيضاً على تحسين أداء كروم Chrome واستخدامه للبطارية خلال الأشهر الستة الماضية.

حيث أدى التحديث الذي تم إجراؤه في نوفمبر إلى تحسين استخدام وحدة المعالجة المركزية بشكل كبير، كما أدى تحديث في وقت سابق من هذا العام إلى تحسين استخدام ذاكرة الوصول العشوائي ووحدة معالجة الرسومات.

مقالات قد تعجبك

مراجعة هاتف سوني Xperia 10 III من الفئة المتوسطة
ميزة جديدة في متصفح كروم تتيح إنشاء رابط لجزء من صفحة الويب
مراجعة هاتف سامسونج Galaxy Quantum 2
هل هنالك فائدة من استخدام دروع (صناديق) الوقاية من إشعاع شبكات واي فاي؟
كيفية إيجاد واستخدام الحافظة على أندرويد
ما هو الشحن اللاسلكي للأجهزة الذكية وما أجهزة أندرويد وآيفون التي تدعمه

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept