كيفية إظهار أو إخفاء الملفات وأيقونات سطح المكتب كـ الكمبيوتر وسلة المحذوفات ولوحة التحكم

للوصول إلى بعض النوافذ الهامة بسهولة

يتضمن نظام ويندوز Windows 10 خياراً لإخفاء جميع الرموز الموجودة على سطح المكتب. ولكن إذا كنت تريد إخفاء عدد قليل من الرموز، فستحتاج إلى البحث بشكل أعمق قليلاً. إليك الطريقة.

كيفية إظهار أو إخفاء رموز سطح مكتب النظام:

قبل أن ندخل في إخفاء الملفات والمجلدات العادية على سطح المكتب، تجدر الإشارة إلى أن ويندوز Windows 10 يتضمن لوحة مخصصة تتيح لك إخفاء وإلغاء إخفاء رموز النظام مثل مجلد المستخدم، هذا الكمبيوتر، سلة المحذوفات، والشبكة.

إذا كنت تريد إخفاء أحد هذه العناصر أو إظهارها، فافتح الإعدادات من خلال قائمة ابدأ.

انتقل إلى إضفاء طابع شخصي.

ثم اضغط على نُسق.

ثم مرر للأسفل واضغط على إعدادات أيقونة سطح المكتب.

حدد المربعات بجوار أي الاختصارات التي تريد عرضها.

انقر فوق موافق لحفظ التغييرات، وسترى النتائج تنعكس على سطح المكتب على الفور.

كيفية إخفاء الملفات والمجلدات في ويندوز:

إذا كنت تريد إخفاء رمز غير متعلق بالنظام، فستصبح الأمور أكثر تعقيداً.

لحسن الحظ، يسمح لك ويندوز Windows بتعيين أي ملف أو مجلد على أنه مخفي باستخدام مربع اختيار في نافذة الخصائص الخاصة بالعنصر.

عند تمكين هذا الخيار، سيختفي العنصر المحدد من مستكشف الملفات. سيستمر وجود العنصر، لكنه لن يظهر في أي من نوافذ مستكشف الملفات، بما في ذلك سطح المكتب.

يمكنك استخدام هذا الخيار لإخفاء عناصر عادية وليس اختصارات النظام، ولكنك ستحتاج إلى منع مستكشف الملفات File Explorer من إظهار الملفات المخفية أولاً.

للقيام بذلك، افتح مستكشف الملفات File Explorer بالضغط على Windows+E، أو بفتح قائمة ابدأ Start، واكتب هذا الكمبيوتر This PC، واضغط على Enter.

في نافذة مستكشف الملفات التي تفتح، انقر فوق عرض في شريط القائمة واضغط على خيارات في شريط الأدوات أدناه.

في نافذة خيارات المجلد، انقر فوق علامة التبويب عرض. بعد ذلك، ابحث في مربع إعدادات متقدمة وحدد خيار عدم إظهار الملفات أو المجلدات أو محركات الأقراص المخفية.

انقر فوق موافق لحفظ التغييرات، وسيتم إغلاق نافذة خيارات المجلد.

انتقل إلى مكان الأيقونة التي تريد إخفاءها (مثل سطح المكتب)، وابحث عن الرمز الذي تريد إخفاءه. انقر بزر الماوس الأيمن فوقه وحدد خصائص.

في نافذة الخصائص، انقر فوق علامة التبويب عام ثم في موقع قسم السمات بالقرب من الجزء السفلي من النافذة ضع علامة الاختيار بجانب مخفي.

انقر فوق موافق، وسيختفي الرمز حالاً.

ضع في اعتبارك أن إخفاء رمز باستخدام الطريقة الموضحة أعلاه لن يؤدي إلا إلى جعله غير مرئي. سيبقى الملف أو المجلد الذي قمت بإخفائه على جهاز الكمبيوتر، وسيتمكن أي شخص لديه حق الوصول إلى حساب المستخدم من تحديد موقعه إذا كان يعرف كيفية الكشف عن العناصر المخفية.

كيفية إظهار الملفات والمجلدات في ويندوز:

نظراً لأنه لا يمكنك النقر بزر الماوس الأيمن فوق رمز مخفي لإلغاء تحديد الخيار مخفي، يجب أولاً تمكين إعداد إظهار الملفات المخفية في مستكشف الملفات لرؤية أي رموز غير متعلقة بالنظام قمت بإخفائها باستخدام الطريقة المذكورة أعلاه.

للقيام بذلك، افتح نافذة مستكشف الملفات File Explorer، وانقر فوق عرض في القائمة، وحدد خيارات في شريط الأدوات كما في السابق.

في نافذة خيارات المجلد، انقر فوق علامة التبويب عرض. في مربع الإعدادات المتقدمة، حدد إظهار الملفات والمجلدات ومحركات الأقراص المخفية.

ثم انقر فوق موافق، وسيتم إغلاق نافذة إعدادات المجلد.

انتقل الآن إلى مكان الأيقونة التي تريد إخفاءها (مثل سطح المكتب)، وسترى الرموز المخفية التي تظهر شبه شفافة. انقر بزر الماوس الأيمن فوق رمز مخفي وحدد خصائص.

في نافذة الخصائص، انقر فوق علامة التبويب عام، ثم قم بإلغاء تحديد مخفي.

انقر فوق موافق في الجزء السفلي لحفظ التغييرات، وسيتم إغلاق نافذة الخصائص.

مقالات قد تعجبك:

هل ستجعل مايكروسوفت نظام ويندوز 10 خدمة اشتراك مدفوعة؟
كيفية البحث عن التغريدات القديمة وحذفها في تويتر
كيفية فتح أو تعديل ملف PSD دون استخدام برنامج الفوتوشوب
ما هي ملفات EPUB ؟ وكيف يمكن فتحها؟
ما هي عملية ضغط الملفات ؟ وكيف تتم ؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...