مواصفات وسعر هاتف ريلمي المميز Realme 8 Pro

هاتف بأربع كاميرات خلفية وبشاشة Super AMOLED

443

هاتف Realme 8 Pro يعتبر من أحدث الهواتف التي أنتجتها شركة Realme وتم تصديرها إلى مصدر، حيث يعتبر هذا الهاتف واحد من هاتفين تم الإعلان عنهم خلال شهر مارس من هذا العام الحالي 2021، حيث كان مؤتمر الإعلان من المنتجات الجديدة من شركة ريلمي في يوم 24 من شهر مارس إليك سعر و مواصفات realme 8 pro وجميع المميزات والعيوب.

وفي هذا المقال سنقوم بالحديث عن جميع محتويات هذا الهاتف و مواصفاته الداخلية والخارجية، كما سنقوم بذكر أهم ما يميز هذه النسخة عن نسخة Realme 8 التي تم الإعلان عنها في نفس المؤتمر.

وفي نهاية مقالنا سنقوم بذكر أسعار هذا الهاتف في الأسواق المصرية، ثم سنقوم بترك كل هذه الأشياء بين يديك لكي تتمكن من اتخاذ القرار في شراء الهاتف أو لا.

مواصفات هاتف Realme 8 Pro

في بداية الأمر سنقوم بالحديث عن حجم الهاتف، فهو يأتي بحجم 160.6 × 73.9 × 8.1 ملم وتقريباً يصل وزنة إلى حوالي 176 جرامًا بدون أي نوع من أنواع الإكسسوارات.

كما نجد إن الهاتف يأتي بخاصية تشغيل شريحتين اتصال من النوع Nano Sim Card، وهو نوع الشرائح التي يتم استخدامها في وقتنا الحالي في جميع الهواتف، بجانب أن الهاتف يدعم جميع أنواع الشبكات المتاحة في مصر حالياً بداية من شبكة الجيل الثاني وكذلك شبكة الجيل الثالث وبالطبع شبكة الجيل الرابع.

أما بالنسبة للمواد المستخدمة في صنع الهاتف وهو ما تعودنا منقاشته في مواصفات الموبايلات ، فهو مصنوع من البلاستيك اللامع المعتاد من Realme، نظراً لأن هذا النوع من البلاستيك يتحمل الصدمات بشكل جيد لذلك تستخدمه الشركة بكثرة.

شاشة هاتف Realme 8 Pro

تأتي شاشة الهاتف بخاصية كاميرا أمامية على شكل (Dot)، كما تأتي هذه الشاشة من نوع Super AMOLED بمساحة 6.4 بوصة، كما نجد إن هذه الشاشة تأتي بجودة FHD+، و بدقة 1080 × 2400 بكسل، وكثافة بكسلات 409 بكسل في البوصة.

كما نجد إن الشاشة تدعم حجم عرض جديد بنسبة 20:9، فهي بذلك تعرض أكبر محتوى ممكن على شاشة الهاتف عند مشاهدة مقطع فيديو أو تشغيل خاصية الوضع الداكن (Dark Mode) الذي يعمل على تعتيم النظام بالكامل للتوافق مع حواف الشاشة.

نجد إن من ضمن مواصفات الشاشة إنها تدعم خاصية التشغيل الدائم التي يمكن استخدامها بدلاً من لمبة الإشعارات، ذلك لأن هذه مساحة شاشة في هذا الهاتف تحتل حوالي 90.8٪ من الواجهة الأمامية، كما نجد إن حواف الهاتف جيدة بما يكفي خارج الحافة السفلية للشاشة. ويتم استخدامها.

إصدارات هاتف Realme 8 Pro

قامت الشركة بإنتاج نسخة واحدة من هاتف Realme 8 Pro وهو ذو مساحة داخلية تصل إلى 128 جيجا بايت من النوع UFS 2.1، مع ذاكرة وصول عشوائي بحجم 8 جيجا بايت رام من النوع LPDDR4X.

كما يدعم الهاتف إمكانية زيادة مساحة التخزين في الهاتف من خلال بطاقة ذاكرة خارجية لها منفذ مخصص لها.

أما من ناحية الأداء فيتميز الهاتف بمعالج رائع من نوع Qualcomm Snapdragon 720G بتقنية 8 نانو تكنولوجي، كما يأتي الهاتف كذلك مع معالج رسومي من النوع Adreno 618، وهو نفس المعالج الموجود في العديد من الهواتف الشهيرة منها هاتف Samsung Galaxy A52 وكذلك هاتف Realme 7 Pro.

كاميرات هاتف Realme 8 Pro

الهاتف يحتوي على كاميرا أمامية رائعة وذات جودة تصوير عالية، فهي تأتي بدقة 16 ميجا بيكسل مع فتحة عدسة من نوع (F/2.5) مع مستشعر من نوع Sony IMX471، وهو من أفضل أنواع المستشعرات الموجودة في وقتنا الحالي.

أما بالنسبة للكاميرا الخلفية فهي تأتي بكاميرا رباعية، تكون الكاميرا الأولى منهم بدقة 108 ميجا بكسل وهي تعتبر الكاميرا الرئيسية في الهاتف وهي تأتي بفتحة عدسة من نوع (F/1.9) كما تحتوي هذه الكاميرا على مستشعر من نوع Samsung HM2.

أما الكاميرا الثانية فهي تأتي بدقة 8 ميجا بكسل مع فتحة عدسة من نوع (F/2.3) وهي تعتبر من الكاميرات المساعدة في التصوير، أما الكاميرا الثالثة فهي تأتي بدقة 2 ميجا بكسل وهي مخصصة لتصوير الماكرو وتأتي هذه الكاميرا بفتحة عدسة من نوع (F/2.4).

أما الكاميرا الرابعة فهي تأتي بدقة 2 ميجا بكسل مع فتحة عدسة من نوع (F/2.4) وهي مخصصة للعزل والبورتيه وما إلى ذلك من أمور، كما تأتي الكاميرا الخلفية بفلاش LED قوي للغاية يساعدك ي التصوير في الأماكن المظلمة.

وبالنسبة لتسجيل الفيديو فهذه الكاميرا تدعم جودة تصوير بجودة 4K مع دقة 2160 بكسل، وهذه الدقة تأتي مع معدل التقاط 30 إطارًا في الثانية الواحدة، كما يمكنك التصوير كذلك مع جودة FHD بدقة 1080 بكسل مع معدل التقاط 30 إلى 60 إطار في الثانية.

وكذلك تأتي الكاميرا بدعمها للتصوير بجودة HD بدقة 720 بكسل ومعدلات التقاط 30 إلى 60 إطار في الثانية، أما بالنسبة للتصوير البطيء فنجد إن الهاتف يأتي داعماً جودة تصوير FHD في التصوير بطيء الحركة مع دقة 1080 بكسل ومعدلات التقاط 120 إلى 480 في الثانية.

كما يدعم التصوير بجودة HD بدقة 720 بكسل بمعدل التقاط 240 إطارًا إلى 960 إطارًا في الثانية، كم يأتي تصوير الفيديو على الهاتف مع خاصية UIS Max Video Stabilization، وهذه الخاصية تأتي في تصوير الفيديوهات في الكاميرا الأمامية كذلك.

خصائص هاتف Realme 8 Pro

يدعم الهاتف الميكروفونات الإضافية لعزل الضوضاء، كما يدعم كذلك البلوتوث بالإصدار 5.0 الذي يدعم A2DP، LE، كما يدعم أيضًا خاصية Wi-Fi مع ترددات a / b / g / n / ac وكذلك كلاً من Dual-Band و Wi-Fi Direct وHotspot.

كما يدعم الهاتف خاصية تحديد الموقع الجغرافي GPS بالإضافة إلى دعم أنظمة الملاحة الأخرى مثل A-GPS وGLONASS و BDS.

أما بالنسبة لخاصية الأمان والحماية في الهاتف، فهو يدعم مستشعر بصمة الإصبع وهو مدمج في الشاشة من أسفل، كما يدعم ميزة فتح الهاتف من خلال بصمة الوجه.

بالإضافة إلى دعم أجهزة الاستشعار الأخرى مثل مقاييس التسارع والقرب و البوصلة و الجيروسكوبات لمعالجة نظارات الواقع الافتراضي.

كما يأتي الهاتف مع مدخل خاص بالسماعات متوافق مع مقبس سماعة الرأس مقاس 3.5 ملم.

بطارية هاتف Realme 8 Pro

يأتي الهاتف منفذ USB من أحدث طراز من النوع TYPE C والذي يدعم وظائف OTG كذلك.

كما يحتوي الهاتف على بطارية بسعة 4500 مللي أمبير وهي تدعم قدرة شحن 50 واط من الشحن السريع باستخدام تقنية SuperDart Charge.

أما بالنسبة لنظام الهاتف فهو يأتي بنظام تشغيل Android 11 مع أحدث واجهة Realme UI 2.0، وهو متوفر باللون الأسود والأزرق والأصفر.

سعر Realme 8 Pro

نستطيع القول إن هذا الهاتف رغم إنه يأتي مع نسخة واحدة فقط بمساحة داخلية تصل إلى 128 جيجا بايت، مع ذاكرة وصول عشوائي بحجم 8 جيجا بايت رام، فهو يعتبر من أفضل أنواع الهواتف التي أنتجتها شركة Realme خلال هذا العام 2021.

حيث نجد أن سعر ريلمي 8 برو في مصر 5500 جنيه مصري مع بعض الاختلافات الطفيفة التي تتراوح بين 100 إلى 200 جنيه من متجر لآخر.

وإذا كنت تريد معرفة سعر realme 8 pro في باقي الدول يمكنك البحث في موقعنا عن اسعار موبايلات realme 8 pro في الدول العربية.

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept