واتساب تؤكد أن تطبيقها سيدعم أربع أجهزة مختلفة بحساب واحد قريباً

بالإضافة إلى ميزات أخرى

196

أكد الرئيس التنفيذي لشركة واتساب ويل كاثكارت Will Cathcart أنّ التطبيق سيدعم العمل على أجهزة متعددة رسمياً في الأشهر المقبلة، مما يسمح للمستخدمين بالوصول إلى حساباتهم من ما يصل إلى أربعة أجهزة مرتبطة.

كما تم الإعلان رسمياً عن ميزتي “العرض مرة واحدة” و “وضع الاختفاء” الجديدتين.

وجاء الخبر في مقابلة بين موقع WABetaInfo والرئيس التنفيذي لشركة فيس بوك مارك زوكربيرج Mark Zuckerberg ورئيس واتساب Will Cathcart.

حالياً يمكن للمستخدم استخدام حساب واتساب WhatsApp على جهاز واحد فقط (هاتف برقم مسجل)، وبالتأكيد فإن WhatsApp لديه إصدار ويب، ولكن يجب أن يكون الهاتف متصلاً بالإنترنت حتى يعمل.

ستعمل وظيفة الأجهزة المتعددة القادمة على التخلص من ذلك تماماً.

ولم يؤكد Cathcart التقارير التي تفيد بأن واتساب يطور تطبيق آيباد، لكنه قال إن الدعم متعدد الأجهزة سيجعل تطبيق واتساب على آيباد أمراً ممكناً.

بالإضافة إلى دعم الأجهزة المتعددة، أكد زوكربيرج أيضاً أن WhatsApp سيضيف ميزة “العرض مرة واحدة” الجديدة، والتي ستسمح للمستخدمين بإرسال محتوى يختفي بعد مشاهدته فوراً.

كما يعمل التطبيق أيضاً على توسيع ميزة الرسائل المختفية، والتي تسمح حالياً بحذف الرسائل بعد فترة زمنية محددة.

في المستقبل، سيسمح “وضع الاختفاء” الجديد بتشغيل اختفاء الرسائل عبر جميع سلاسل محادثات الدردشة.

وأكد الرئيس التنفيذي لشركة فيس بوك Facebook أن ميزة الأجهزة المتعددة لن تضر بالتشفير من طرف إلى طرف الذي يقدمه WhatsApp للرسائل المرسلة بين الأفراد.

حيث قال زوكربيرج: “سيظل مشفراً من طرف إلى طرف، لقد كان تحدياً تقنياً كبيراً أن تتم مزامنة جميع رسائلك ومحتوياتك بشكل صحيح عبر الأجهزة حتى عندما تنفد بطارية هاتفك، لكننا تمكنا من حل هذا الأمر ونتطلع إلى نشره قريباً!”

لم يؤكد واتساب WhatsApp متى من المتوقع إطلاق ميزتي “العرض مرة واحدة” و “وضع الاختفاء”، لكن كاثكارت قال إن الدعم متعدد الأجهزة سيدخل الإصدار التجريبي العام “في الشهر أو الشهرين المقبلين”.

بالإضافة لما سبق فقد أعلن موقع WABetaInfo أيضاً أن WhatsApp يعمل على ميزة نسخ احتياطي جديدة مشفرة للدردشة محمية بكلمة مرور، والتي تسمح للمستخدمين أخيراًَ بنقل سجلات الدردشة الخاصة بهم بين أجهزة iOS و Android.

ومن المعروف أن موقع WABetaInfo يهتم بميزات التطبيق قبل إصدارها الرسمي، بما في ذلك إضافة جهات اتصال عبر رموز QR وميزة الرسائل المختفية في WhatsApp.

مقالات قد تعجبك

هواوي تنشر إعلاناً تشويقياً حول سلسلة P50 القادمة
مايكروسوفت ستكشف عن تحديثها الكبير القادم لنظام ويندوز 10 في 24 حزيران القادم
هواوي تكشف عن قائمة الهواتف التي ستحصل على نظام التشغيل HarmonyOS
كيفية ترقيم الصفحات في مايكروسوفت وورد
كيفية استخدام أداة لقطة الشاشة في مايكروسوفت وورد
كيفية تصفير عداد استخدام البيانات في ويندوز 10

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept