نسخة أصلية مختومة من لعبة النينتيندو Super Mario Bros تُباع بمليوني دولار

محققة رقم قياسي كأغلى لعبة فيديو

346

لدى كثير من الناس هوس بجمع الأشياء القديمة والنادرة مثل أشرطة ألعاب نينتيندو القديمة والتي يأتي على رأسها لعبة سوبر ماريو Super Mario .

ويذهب آخرون إلى شراء هذه الأشرطة وبمبالغ كبيرة للغاية، وكنا ذكرنا سابقاً عن بيع نسخة غير مفتوحة من لعبة سوبر ماريو ب 1,65 مليون دولار في مزاد علني.

حيث شكل هذا الرقم رقماً قياسياً كأغلى لعبة فيديو تم بيعها، إلا أن هذا الرقم لم يصمد طويلاً.

حيث ذكرت صحيفة نيويورك تايمز أن موقع المقتنيات القديمة الشهير Rally قد باع نسخة أصلية غير مفتوحة من لعبة سوبر ماريو بروس Super Mario Bros بمبلغ 2 مليون دولار.

وتعتبر هذه اللعبة التي صدرت عام 1985، مصنوعة لوحدة نينتندو الأصلي، ولم يتم فتحها أبداً، وهو أمر نادر لألعاب الفيديو القديمة.

في حين تم تحطيم معظم الأرقام القياسية من خلال المزادات، إلا أن هذه المرة اتخذت الصفقة مساراً مختلفاً حيث يشتري موقع Rally الأشياء القديمة مثل الألعاب والكتب المصورة وغيرها، ويحولها إلى استثمار صغير يمكن للناس شراء الأسهم فيه.

وإذا ما قدم شخص ما عرضاً لشراء هذه المقتنيات، فإن هؤلاء المستثمرين يصوتون على بيعها.

وكان Rally قد اشترى هذه اللعبة بمبلغ 140,000 دولار فقط في نيسان/أبريل من العام الماضي، بحسب ما ذكرت صحيفة تايمز، ووافق المساهمون على بيعها الآن لشخص مجهول.

وخلال العام الماضي فقد تم كسر الرقم القياسي لأغلى لعبة فيديو عدة مرات، حيث ظل الطلب على مقتنيات الطفولة مرتفعًا.

ففي شهر يوليو/تموز العام الماضي، بيعت نسخة من Super Mario Bros مقابل 114 ألف دولار في مزاد، ثم في نوفمبر/تشرين الثاني، حطمت نسخة من Super Mario Bros. 3 هذا الرقم القياسي وبيعت بمبلغ 156.000 دولار في المزاد.

بعد ذلك تم تحطيم هذا الرقم القياسي في أبريل/نيسان من هذا العام عندما بيعت نسخة من Super Mario Bros مقابل 660 ألف دولار في المزاد، تلتها في شهر يوليو/تموز نسخة من لعبة The Legend of Zelda التي بيعت بمبلغ 870.000 دولار.

مقالات قد تعجبك

شركة Honor تطلق هاتف Play 5T Pro الاقتصادي
هواتف شاومي الأكثر مبيعاً في العالم في شهر يونيو/حزيران الماضي
مايكروسوفت ستدمج خدمة Spotify في إحدى ميزات ويندوز 11
كيفية أرشفة منشورات فيس بوك دون حذفها
كيفية تعطيل مطالبة تسجيل الدخول باستخدام Google على مواقع الويب
كيفية جدولة (تعيين تاريخ ووقت معين) إرسال الرسائل النصية القصيرة SMS على أندرويد

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept