شاومي تتجاوز سامسونج وتحتل المرتبة الأولى في مبيعات الهواتف الذكية في أوروبا

في الربع الثاني من هذا العام

532

تواصل شركة شاومي Xiaomi المصنعة للهواتف الذكية الصينية تحقيق نمو قوي.

فبعد أن حققت المرتبة الثانية في مبيعات الهواتف الذكية في العالم في الربع الثاني من هذا العام 2021 متجاوزة شركة آبل الأمريكية.

هاهي الآن أصبحت أكثر الشركات مبيعاً للهواتف الذكية في أوروبا للمرة الأولى، وذلك وفقاً للأرقام الجديدة من Strategy Analytics.

وتفوقت شركة شاومي Xiaomi على سامسونج Samsung، حيث تم شحن 12.7 مليون هاتف شاومي في الربع الثاني، بزيادة 67.1٪ على أساس سنوي.

فيما انخفضت شحنات سامسونج بنسبة 7 في المائة في نفس الفترة حيث تم شحن 12 مليون جهاز، على الرغم من أن الشركة الكورية لا تزال أكبر بائع للهواتف في العالم.

وزاد إجمالي شحنات الهواتف الذكية في أوروبا في عام 2021 بفضل التعافي بعد وباء كوفيد 19 COVID، كما يقول باحثو Strategy Analytics.

وأظهرت آبل Apple أيضاً نمواً جيداً، حيث ارتفعت مبيعاتها بنسبة 15.7 في المائة مقارنة بعام 2021 بفضل الاهتمام القوي بهاتف آيفون iPhone 12.

وجاءت شركة أوبو Oppo في المركز الرابع حيث شحنت حوالي 2.8 مليون جهاز بزيادة بنسبة 180% على أساس سنوي.

ويبدو أن تركيز شاومي Xiaomi على القيمة قد ساعد في توسيع نطاق جاذبيتها في أوروبا.

وقال بوريس ميتوديي، المدير المساعد في شركة Strategy Analytics، في بيان صحفي: “حققت شاومي Xiaomi نجاحاً كبيراً في روسيا وأوكرانيا وإسبانيا وإيطاليا من بين دول أخرى، ووجدت عملاء متحمسين لسلسلة هواتفها الذكية Mi و Redmi الغنية بالميزات والقيمة”.

كما تم دعم نمو شاومي Xiaomi من خلال تهاوي شركة هواوي Huawei، التي فقدت هواتفها الوصول إلى خدمات Android و Google في عام 2019.

ويبدو أن شاومي وبعد نجاحها في أوروبا تفكر في غزو السوق الأمريكية.

مقالات قد تعجبك

جوجل تلقي نظرة أولية على هواتفها الرائدة Pixel 6 و Pixel 6 Pro
مايكروسوفت أعلنت عن أسعار خدمتها السحابية Windows 365
يوتيوب تختبر إصداراً مصغراً من خدمتها المدفوعة YouTube Premium بتكلفة أقل
ما هي خدمة جوجل ستاديا Stadia؟ وما متطلبات عملها؟ وما الألعاب المتوفرة عليها؟
كيفية حل مشكلة عدم وصول الإشعارات إلا عند فتح الهاتف في أندرويد
كيفية تفعيل الوضع المظلم في فيسبوك على الكمبيوتر

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept