آبل أعلنت رسمياً عن هاتفي آيفون 13 وآيفون 13 ميني

مواصفات الهاتفين وسعرهما

187

أعلنت شركة آبل Apple قبل قليل رسمياً عن هاتف آيفون iPhone 13 الجديد، وهو النموذج الأساسي الذي سيحدد معايير مجموعة هواتف Apple لعام 2021.

وسيأتي الهاتف كما هو الحال في العام الماضي بأربع نسخ: الطراز 6.1 بوصة “العادي” وطراز iPhone 13 Mini بحجم 5.4 بوصة، إضافة إلى آيفون 13 برو iPhone 13 Pro وآيفون 13 برو ماكس iPhone 13 Pro Max.

ليس هناك الكثير من الميزات أو التغييرات الجذرية الجديدة في طراز هذا العام، حيث يعتبر هاتف آيفون iPhone 13 أقرب إلى طراز iPhone القديم ‘S’ من آبل Apple، حيث يقدم فقط بعض التحسينات على تصميم العام الماضي بدلاً من الميزات الجديدة الضخمة.

وسنتحدث في هذه المقالة عن مواصفات هاتف آيفون 13 iPhone وآيفون 13 ميني iPhone 13 Mini:

ويأتي هاتف آيفون iPhone 13 و آيفون 13 ميني iPhone 13 Mini بخمسة ألوان: الوردي، الأزرق، الأسود، الأحمر، وله نفس الشاشة المسطحة كما هو الحال في آيفون iPhone 12.

وأعادت آبل Apple أيضاً توجيه الكاميرا الخلفية، حيث وضعت العدستين بشكل قطري وليس عموديًا.

يتميز هاتف آيفون 13 بشاشة أوليد OLED، أكثر سطوعاً بنسبة 28% من طراز العام الماضي، مع جوانب مصنوعة من الألومنيوم محصورة بين لوحين من الزجاج.

 مواصفات هاتف آيفون 13

يبدأ السعر من 799 دولار لهاتف آيفون iPhone 13 و 699 دولار لهاتف آيفون 13 ميني iPhone 13 Mini الأصغر.

وتم تعزيز خيارات التخزين لطرازات هذا العام، حيث تقدم شركة آبل Apple تكوينات 128 جيجابايت و 256 جيجابايت و 512 جيجابايت لكلا الطرازين.

 مواصفات هاتف آيفون 13

على عكس iPhone 12 ، الذي شهد إعادة تصميم كبيرة، يتمتع آيفون iPhone 13 بالمظهر الواسع نفسه مثل طراز العام الماضي، فقط مع وجود درجة أقل من Face ID أصغر بنسبة 20 في المائة، مما يعني أنه سيشغل مساحة أقل من النوتش في الجزء العلوي من الهاتف.

إنه ليس الحد الأدنى تماماً من المظهر الذي تقدمه شاشات العرض المثقوبة على أندرويد Android، ولكنه تحسين جميل المظهر.

ولعل أبرز مواصفات هاتف آيفون 13 هو معالج A15 Bionic الجديد من آبل Apple، والذي يستطيع القيام ب 15.8 تريليون عملية في الثانية.

المعالج الجديد مصنع بتقنية 5 نانومتر ولا تزال وحدة معالجة مركزية سداسية النواة (مع اثنين من النوى الجديدة عالية الأداء وأربع نوى جديدة عالية الكفاءة).

وتدعي آبل Apple أن وحدة المعالجة المركزية هذه “أسرع وحدة معالجة مركزية في هاتف ذكي“، أسرع بنسبة تصل إلى 50 بالمائة من منافسيه.

وقالت أيضاً أن الرسومات أسرع بنسبة تصل إلى 30 في المائة من منافسيها (على الرغم من أنها لا تحدد من تقارن به).

ستوفر تشكيلة آيفون iPhone 13 الجديدة أيضاً عمراً أفضل للبطارية، حيث سيحصل هاتف iPhone 13 Mini على عمر بطارية أطول بمقدار 1.5 ساعة من iPhone 12 Mini.

في حين أن آيفون iPhone 13 الأكبر سيحصل على عمر بطارية أطول بما يصل إلى 2.5 ساعة مقارنةً بـ iPhone 12، وذلك بفضل سعة بطارية أفضل، وأداء أفضل من معالج A15 Bionic، وتحسينات إضافية للبرامج.

يأتي التغيير الأكبر في الواقع في شكل الكاميرا حيث حصل آيفون iPhone 13 الأساسي على نفس الكاميرا المحسنة التي ظهرت بها آبل Apple لأول مرة مع أكبر هاتف ذكي لها في عام 2020، مع مستشعر بحجم أكبر للكاميرا العريضة أكبر بنسبة 47٪ عن العام الماضي، مما يسمح لها بالتقاط مزيد من الضوء في البيئات المظلمة مع ضوضاء أقل.

المستشعر الواسع الجديد عبارة عن عدسة بدقة 12 ميجابكسل بفتحة f/1.6، بينما تتميز الكاميرا فائقة الاتساع بدقة 12 ميجابكسل بفتحة عدسة f/2.4 أسرع ومجال رؤية 120 درجة.

سيحتوي iPhone 13 أيضًا على تقنية تثبيت مستشعر التبديل التي قدمتها آبل Apple العام الماضي على 12 Pro Max، والتي تحرك المستشعر الواسع فعلياً لتقليل الاهتزازات.

قدمت آبل Apple أيضاً ما يعرف بـ “الوضع السينمائي” الجديد للفيديو الذي يسمح بتغيير التركيز أثناء تصوير مقطع فيديو، والذي عرضته الشركة في محاكاة ساخرة بأسلوب Knives Out-style.

فعند تسجيل مقطع فيديو، سينقل الوضع السينمائي التركيز تلقائيًا أثناء التصوير في الوقت الفعلي، ويحول التركيز بذكاء عندما يدخل الأشخاص الإطار أو يبتعدون عن الكاميرا.

 مواصفات هاتف آيفون

كما سيكون من الممكن أيضاً تغيير التركيز يدوياً أو قفل التركيز على كائن معين لتحكم أكثر دقة أيضاً، وستتميز الكاميرا الأمامية أيضاً بدعم الوضع السينمائي.

تعد Apple أيضاً بأداء في اتصالات الجيل الخامس 5G محسّن مقارنةً بـ iPhone 12، مع المزيد من دعم النطاق لتجارب الجيل الخامس الدولية.

تعد الشركة بأن آيفون 13 iPhone سيدعم 200 شركة اتصال في أكثر من 60 دولة ومنطقة بحلول نهاية العام.

مقالات قد تعجبك

سعر ومواصفات هاتف Samsung Galaxy Wide5
إنستغرام تختبر ميزة “المفضلة” لترتيب ظهور المنشورات في الخلاصة
واتساب تعمل على ميزة لتحويل الرسائل الصوتية إلى نص بشكل تلقائي
كيفية جعل هاتف أندرويد صامتاً (وضع عدم الإزعاج) عند الوصول إلى المنزل
كيفية إزالة خلفية الصور في برنامج فوتوشوب بسهولة وبدون خبرة سابقة
كيفية إعادة توجيه جميع رسائل البريد الإلكتروني الواردة في جيميل Gmail
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept