لينوفو تكشف عن جهازين لوحيين يدعمان اتصالات الجيل الخامس وهما Tab P12 Pro و Tab P11 5G

إضافة إلى سماعات Smart Wireless Earbuds

53

أعلنت شركة لينوفو Lenovo يوم أمس عن جهازين لوحيين جديدين يجمعان بين ميزات الترفيه والعمل الجاد وهما Lenovo Tab P12 Pro و Lenovo Tab P11 5G.

وهما أول جهازين لوحيين من الشركة مزودين بتقنية الجيل الخامس 5G، كما تضمن طراز Tab P12 Pro ولأول مرة ميزة جديدة لإقران الجهاز اللوحي بجهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows.

كما كشفت الشركة أيضاً عن سماعة رأس لاسلكية مع ميزة إلغاء الضوضاء النشط ANC وعمر بطارية يصل إلى 28 ساعة.

مواصفات Lenovo Tab P12 Pro

يحتوي الجهاز اللوحي Lenovo Tab P12 Pro على ميزات أكثر بكثير من جهاز Tab P11 Pro، حيث يعمل بمجموعة شرائح Snapdragon 870.

يتم إقرانها بـ 8 جيجا بايت من ذاكرة الوصول العشوائي و 256 جيجا بايت للتخزين (ضعف الذاكرة الأساسية لـ P11 Pro)، لذلك يمكنه القيام ببعض الأعمال الجادة.

مواصفات Lenovo Tab P12 Pro

يزن الجهاز اللوحي نفسه 565 جراماً، وله هيكل معدني بالكامل يبلغ سمكه 5.63 مم فقط.

ويمكن تحويل هذا الجهاز اللوحي إلى حاسوب محمول صغير الحجم باستخدام لوحة مفاتيح Lenovo بالحجم الكامل (مسافة مفتاح 19 مم) مع مسافة انتقال للمفاتيح تبلغ 1.3 مم ولوحة تتبع مدمجة.

هناك أيضًا دعم لقلم Lenovo Precision Pen 3 الذي يتم تثبيته على الجهاز اللوحي بشكل مغناطيسي، ويتم شحنه لاسلكياً.

إذا كنت في حالة مزاجية لبعض الترفيه بدلاً من ذلك فإن الجهاز اللوحي يحتوي على شاشة AMOLED كبيرة مقاس 12.6 بوصة، وتدعم هذه الشاشة معدل تحديث يبلغ 120 هرتز ودقة تبلغ 2560 × 1600 بكسل (16:10).

مواصفات Lenovo Tab P12 Pro

تتمتع اللوحة بألوان ثرية ودقيقة مع تغطية 107٪ من NTSC بالإضافة إلى دعم Dolby Vision و +HDR10، وتبلغ ذروة سطوعه 600 شمعة في المتر المربع، ويدعم تعتيم التيار المستمر للتشغيل الخالي من الوميض.

يحوي الجهاز اللوحي Tab P12 Pro على أربعة مكبرات صوت نوع JBL مع دعم Dolby Atmos وضبط Lenovo Premium Audio.

يعمل الجهاز اللوحي ببطارية تبلغ سعتها 10,200 مللي أمبير في الساعة مع شحن سريع بقوة 45 وات، وتباع أجهزة الشحن بشكل منفصل.

يعمل P12 Pro بنظام تشغيل أندرويد Android 11 خارج الصندوق.

يتميز الجهاز اللوحي بميزة Project Unity، التي تتيح إقران الجهاز اللوحي بجهاز كمبيوتر لينوفو يعمل بنظام Windows 10 أو 11، واستخدامه كشاشة عرض لاسلكية ثانية.

يمكن أن تعرض Unity تطبيقات ويندوز Windows وأندرويد Android جنباً إلى جنب للحصول على تجربة متعددة المهام لا تعتمد على النظام الأساسي.

يأتي Lenovo Tab P12 Pro في نسختين: نسخة الواي فاي Wi-Fi فقط ونسخة الجيل الخامس 5G.

سيكون طراز Wi-Fi متاحاً اعتباراً من أكتوبر/تشرين الأول بدءاً من 610 دولار، فيما سيتوفر طراز الجيل الخامس 5G قريباً في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا بسعر 900 يورو قبل ضريبة القيمة المضافة (والتي تختلف حسب المنطقة).

مواصفات الجهاز اللوحي Lenovo Tab P11 5G

إذا كان طراز 5G السابق باهظ الثمن، فإن جهاز Lenovo Tab P11 5G سيمنحك تقنية اتصال الجيل الخامس بسعر 500 يورو بدون ضريبة القيمة المضافة.

وسيكون متاحاً في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا اعتباراً من أكتوبر/تشرين الأول.

هذا جهاز لوحي أصغر قليلاً مع شاشة IPS LCD مقاس 11 بوصة بدقة 2000 × 1200 بكسل ومعدل تحديث 60 هرتز.

ويدعم الجهاز Dolby Vision ولكنه لا يدعم +HDR10، وتبلغ ذروة سطوعه 400 شمعة في المتر المربع.

يتم تشغيل هذا الجهاز بواسطة مجموعة شرائح Snapdragon 750G، والتي ستوفر أداءً أعلى بالإضافة إلى اتصال جيل خامس 5G (على نطاقات فرعية 6 جيجاهرتز).

تم إقران مجموعة الشرائح بسعة 8 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي وتخزين 256 جيجابايت.

لا يزال بإمكان هذا الجهاز اللوحي القيام ببعض الأعمال، وهو يدعم الوظيفة الإضافية للوحة المفاتيح والقلم (Precision Pen 2 الأقدم)، بالإضافة إلى أن منفذ USB-C يتميز بوظيفة DisplayPort بحيث يمكنك توصيل شاشة خارجية.

يمكن أن تحصل على بعض المتعة أيضاً مع أربعة مكبرات صوت JBL مع Dolby Atmos.

يمكن للبطارية التي تبلغ سعتها 7,700 مللي أمبير في الساعة أن تدوم حتى 12 ساعة من دفق الفيديو وتدعم الشحن السريع 20 وات (كما هو الحال في P11).

يفقد هذا الجهاز اللوحي الأقل تكلفة التصميم المعدني بالكامل، لكنه أخف وزناً حيث يبلغ 520 جراماً، كما يأتي بثلاثة ألوان بدلاً من لون واحد فقط.

سماعات Lenovo Smart Wireless Earbuds

يعد وجود مكبرات صوت رباعية JBL أمراً رائعاً، ولكن في بعض المواقف قد ترغب في استخدام سماعات الرأس.

تحتوي كل واحدة منها على 3 ميكروفونات وتتميز بإلغاء الضوضاء النشط المتقدم (ANC) الذي يقلل من الضوضاء المحيطة بما يصل إلى 38 ديسيبل، وتتميز بحماية IPX4.

يحتوي كل رأس على مضخمات مقاس 11 مم ويزن 4.2 جرامًا فقط، وتوجد عناصر تحكم في النقر ويمكنك استدعاء مساعد Google بأمر صوتي.

تَعد سماعة الرأس TWS الجديدة من Lenovo بما يصل إلى 28 ساعة من إجمالي عمر البطارية مع علبة الشحن، و 7 ساعات دون علبة الشحن (5.5 ساعة مع تنشيط ANC).

ستتوفر سماعات الأذن اللاسلكية الذكية Lenovo Smart Earbuds بحلول نهاية الشهر بسعر 100 دولار ، وستتوفر باللونين الأسود والأبيض لتجار التجزئة المختارين.

مقالات قد تعجبك

لينوفو تكشف عن أخف حاسوب محمول مقاس 14 بوصة ومزود بشاشة OLED
شركة LG تكشف عن تقنية جديدة في مجال الشاشات القابلة للطي
مايكروسوفت تعلن عن موجزها الإخباري الجديد Microsoft Start في ويندوز 11
ما هي لغة الترميز Markup Language؟
كيفية استخدام تطبيقين جنباً إلى جنب على أندرويد
ما الميزات والتحديثات الجديدة في فيجوال ستوديو Visual Studio 2022؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept