لينوفو تكشف عن أخف حاسوب محمول مقاس 14 بوصة ومزود بشاشة OLED

ويحمل الاسم IdeaPad Slim 7 Carbon

60

أعلنت شركة لينوفو Lenovo عن أحدث حواسيبها المحمولة والذي يحمل الاسم IdeaPad Slim 7 Carbon (ويحمل العلامة التجارية Yoga Slim 7 Carbon خارج أمريكا الشمالية).

وبحسب شركة لينوفو Lenovo فإن هذا الحاسوب هو أخف حاسوب محمول يحوي شاشة أوليد OLED مقاس 14 بوصة في السوق.

شيء واحد يجب ملاحظته هو أن شاشة OLED والمصنعة من قبل Samsung Display تأتي بدقة +QHD، بدلاً من دقة فور كي 4K التي تتمتع بها عادة حواسيب OLED.

وهذا يعني أنك لن تحصل على عدد البكسل الذي تحصل عليه في حاسوب 4K OLED آخر مثل ZenBook 14X، ولكن بالمقابل فإن هذا يؤدي إلى تحسن في عمر البطارية.

بالإضافة إلى ذلك فإن هناك أشياء أخرى مميزة في الشاشة أيضاً، حيث تتميز بنسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 16:10، والتي ستوفر مساحة رأسية أكبر من لوحة 16:9 على حاسوب IdeaPad Slim 7 الذي صدر العام الماضي.

تقول لينوفو Lenovo أن لديها معدل تحديث يبلغ 90 هرتز وهي السمة المميزة التي وعدت بها سامسونج Samsung بأنها ستظهر على المزيد من الحواسيب المحمولة OLED هذا العام، كما أنها ستغطي 100 في المائة من التدرج اللوني DCI-P3، وسيصل سطوعها إلى 600 شمعة.

بالنسبة للمواصفات الداخلية يمكن تكوين حاسوب Slim 7 بما يصل إلى معالج AMD Ryzen 7 5800U وبطاقة رسومات Nvidia GeForce MX450 وذاكرة 16 جيجابايت و 1 تيرابايت من التخزين.

يتضمن الحاسوب بطارية 61 وات في الساعة تدعي لينوفو Lenovo أنها تستطيع تشغيل الحاسوب لمدة 14.5 ساعة.

وقالت الشركة بأنه وعلى الرغم من خفة وزنه إلا أنه قد خضع لـ “تسعة اختبارات تشغيلية” لقوة التحمل، ويمكنه تحمل “الصدمات الجسدية اليومية والظروف البيئية القاسية”.

من المتوقع أن يصل هذا الحاسوب إلى الأسواق في شهر أكتوبر/تشرين الأول بسعر يبدأ من 1,289.99 دولارًا.

كما عرضت شركة لينوفو Lenovo أيضاً الحاسوب المحمول الجديد Yoga Slim 7 Pro الجديد (الذي يحمل العلامة التجارية IdeaPad Slim 7 Pro خارج أمريكا الشمالية).

وهو عبارة عن حاسوب محمول مقاس 16 بوصة مزود بشاشة لمس عادية بتقنية IPS بدلاً من OLED، مع معدل أبعاد 16:10 ولديه دقة QHD. تصل هذه الشاشة إلى 120 هرتز.

تأتي الطرازات مزودة بما يصل إلى Ryzen 7 5800H و Nvidia GeForce RTX 3050 و 16 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و 1 تيرابايت من التخزين، هناك بطارية 75 وات في الساعة.

من المتوقع أن يبدأ سليم 7 برو Slim 7 Pro في أكتوبر/تشرين الأول بسعر يبدأ من 1,449 دولارًا.

مقالات قد تعجبك

شركة LG تكشف عن تقنية جديدة في مجال الشاشات القابلة للطي
مايكروسوفت تعلن عن موجزها الإخباري الجديد Microsoft Start في ويندوز 11

آبل تعلن عن موعد حدثها القادم والذي قد تُعلن فيه عن آيفون 13

كيفية استخدام تطبيقين جنباً إلى جنب على أندرويد

كيفية تحديد إن كانت مشاكل الإنترنت من مزود الخدمة أم لا

ما هو التقادم المخطط له وكيف يؤثر على الأجهزة؟

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept